بالصور ..نجاح عملية استئصال ورم يزن 10 كيلو جرام بكلية طب بنات الأزهر

الخميس، 29 أكتوبر 2015 10:22 ص
بالصور ..نجاح عملية استئصال ورم يزن 10 كيلو جرام بكلية طب بنات الأزهر نجاح عملية استئصال ورم يزن 10 كيلو جرام بكلية طب بنات الأزهر
كتب لؤى على وأسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام فريق من أطباء قسم الجراحة العامة بمستشفى الزهراء الجامعى التابع لكلية طب بنات جامعة الأزهر بالقاهرة بإجراء عملية جراحية كبرى لاستئصال ورم كبير يزن حوالى 10 كيلو جرامات من بطن مريض.

الدكتورة هناء عبد الله حسن عميدة كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة أكدت أن مستشفى الزهراء الجامعى تقدم خدمة طبية متميزة بالمجان مشيرة الى ان الموقع الاستراتيجي للمستشفى جعلها مقصد لجميع المرضى خاصة انها المستشفى الوحيدة التي تقدم الخدمة بالمجان خاصة ان الموقع الجغرافى للمستشفى بين المستشفى اليوناني والايطالى جعلها مقصد للجميع.

ومن جانبه أوضح الدكتور سيد مصطفى رئيس قسم الجراحة العامة بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة أن القسم قد قام بإجراء عمليات جراحية معقدة لمرضى فقدوا الأمل فى الحياة والحمد لله تعافوا وتم شفائهم، مشيرا إلى أن المترددين على مستشفى الزهراء الجامعى يمثلون جميع محافظات مصر مما يعكس أن مستشفيات جامعة الأزهر هي الملاذ الأمن لهم .

فيما قال الدكتور مصطفى عبد السلام أستاذ الجراحة العامة بكلية طب بنات الأزهر ومدير عام مستشفى الزهراء الجامعى الأسبق ، إن مريضا جاء الى المستشفى يشكو من عسر هضم وزيادة بحجم البطن ، وعلى الفور وبعد الفحص الاكلينيكى تبين ان هناك ورم كبير ببطن المريض.

وأشار إلى أنه تم تحويل المريض لعمل الفحوصات اللازمة من الاشعات التلفزيونية والمقطعية التي أكدت صحة التشخيص المبدئى للمريض وعلى الفور تم حجزة بقسم الجراحة العامة بالمستشفى وتجهيزة وتحضيره للعملية حيث تم عمل استكشاف جراحى للبطن وتم على الفور إستئصال الورم الذى كان ملتصق بالوريد الاجوف السفلى وعضلات البطن الخلفية وكان الورم عبارة عن كيس دهنى خلف الغشاء البريتونى.

وذكر الدكتور حامد البدوى أستاذ الجراحة العامة بمستشفى الزهراء الجامعى أعلن أن العملية الجراحية لاستئصال الورم استغرقت حوالى ساعتين تم خلالها استئصال الورم بالكامل وتم ارسالة إلى المعامل المجهزة بالمستشفى لأخذ عينة من هذا الورم للوقوف على هو ورم حميد ام خبيث ، وخرج المريض من العمليات ووضع تحت المتابعة الطبية والعناية الفائقة للاطمئنان علية وتلافى أي مضاعفات قد تصاحب العملية الجراحية خاصة أنها عملية كبيرة وبالفعل تم الاطمئنان على المريض وأن حالته مستقرة .

وأوضح البدوى أن مستشفيات جامعة الأزهر تقدم خدمات طبية متميزة لجميع المرضى في شتى ربوع مصر بالمجان مشيرا الى انة قد شارك في قوافل طبية جابت كافة ربوع مصر شمالا وجنوبا شرقا وغربا لتوقيع الكشف الطبي على المواطن المصرى البسيط،ـ مؤكدا على أن طبيب الأزهر ليس موظفا لكنة صاحب رسالة.

قام بإجراء العملية الدكتور مصطفى عبد السلام والدكتور حامد البدوى والدكتورة بشرى على المدرس المساعد بقسم الجراحة العامة بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة