الجبورى يؤكد لرئيس برلمان كردستان ضرورة الوحدة لمواجهة داعش

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 09:30 م
الجبورى يؤكد لرئيس برلمان كردستان ضرورة الوحدة لمواجهة داعش رئيس مجلس النواب العراقى الدكتور سليم الجبورى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق


أجرى رئيس مجلس النواب العراقى الدكتور سليم الجبورى اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يوسف محمد صادق.. تم خلال الاتصال استعراض مجمل التطورات المحلية بكردستان، حيث استمع لوجهة نظر صادق حول تطورات الأزمة فى الإقليم.

وشدد الرئيس الجبورى على أهمية التكاتف والتلاحم بين جميع الأطراف الكردية فى ظل الأزمة الأمنية والاقتصادية التى يمر بها العراق، وضرورة العمل صفا واحدا لمواجهة التحديات وعلى رأسها التحدى الأمنى والتصدى لعصابات تنظيم (داعش).

وتصاعدت حدة التوتر فى كردستان العراق بعد فشل الأحزاب الكردية الخمسة فى التوصل لحل أزمة رئاسة الإقليم يوم الخميس 8 أكتوبر، حيث هاجم متظاهرون فى قلعة "دزة " و"شارزور" بمحافظة السليمانية شمال شرقى العراق مقار أحزاب كردية وقذفوها بالحجارة ، وأنزلوا أعلام الحزب الحزب الديمقراطي، احتجاجا على تأخر صرف الرواتب لثلاثة أشهر وفشل الأحزاب فى حل أزمة رئاسة الإقليم.. كما تمت إقالة أربعة من الوزراء ومنع رئيس برلمان كردستان يوسف محمد المنتمين لحزب "التغيير" من دخول مدينة أربيل.

وأكدت كتلة "التغيير" النيابية أن منعه وأعضاء البرلمان جاء بناء على قرار من الحزب الديمقراطى الكردستانى الذى يتزعمه رئيس الإقليم مسعود البارزاني.. بينما اتهم الحزب الديمقراطى أن حزب "التغيير" هو من يحرض على التظاهرات التى حدثت فى السليمانية وأسفرت عن مقتل اثنين من أعضاء الديمقراطى وإصابة العشرات واقتحام مقرات له.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة