الإهمال يعصف بمستقبل "هدى".. دخلت معهد القلب لإجراء جراحة وخطأ طبى أصابها بغرغرينة فى القدمين واليدين انتهى ببترها.. الضحية أصيبت بالسكر وجلطة فى مقتبل عمرها.. وأسرتها ناشدت الجهات الصحية ولم تجد ردا

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 10:37 م
الإهمال يعصف بمستقبل "هدى".. دخلت معهد القلب لإجراء جراحة وخطأ طبى أصابها بغرغرينة فى القدمين واليدين انتهى ببترها.. الضحية أصيبت بالسكر وجلطة فى مقتبل عمرها.. وأسرتها ناشدت الجهات الصحية ولم تجد ردا غرغرينه يد بسبب إهمال طبى
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واقعة جديدة من الإهمال الطبى حدثت تفاصيلها داخل معهد القلب بإمبابة، لشابة فى أواخر العشرينات من عمرها، هدى أحمد فؤاد فقدت أطرافها ثمناً لخطأ طبى أثناء إجرائها عملية "قلب مفتوح" داخل معهد القلب بإمبابة، لتصاب بعدها بمرض "السكر" و "الجلطة" وفق ما أفادت أسرتها لـ"اليوم السابع".

اليوم السابع -10 -2015


قال عصام إبراهيم ابن خالة "هدى":"كانت تعانى منذ فترة من أزمات قلبية متكررة، ودخلت مستشفى جامعة طنطا وأجرت العديد من الفحوصات وانتهى الفريق الطبى المعالج بضرورة إجرائها عملية "قلب مفتوح"، وحولوها على المعهد القومى للقلب بإمبابة وانتظرنا عدة أيام حتى جاء دورها فى العملية.

اليوم السابع -10 -2015


وأضاف "عصام": فور تحديد موعد إجراء العملية أجرت هدى كافة الفحوصات والتحاليل، ودخلت غرفة العمليات وأجريت العملية، وظلت داخل المستشفى عدة أيام لمتابعة حالتها الصحية بعدها تقرر خروجها، نظراً لاستقرار حالتها الصحية وفق ما جاء بالتقارير الطبية على غير الحقيقة، وهذا لأن تقرير تقييم الحركة أفاد أنها لا تعانى من أى مشاكل وارتدائها الملابس دون مساعدة وقدرتها على تناول الطعام بمفردها، وهذا كان مخالفا للواقع، فقد كانت تعانى مشاكل ظاهرة فى الحركة.

اليوم السابع -10 -2015


واستكمل "عصام": خرجت هدى من المستشفى ومكثت بالمنزل عدة أيام بعدها بدأت أطراف القدمين واليدين تظهر عليها آثار "غرغرينة"، توجهنا إلى العديد من الأطباء لتشخيص حالتها، البعض نصحنا بأن ترتدى "شرابات صوف"، والبعض الآخر وصف لها أدوية وكل ذلك لم يساهم فى تحسن حالتها، بل ازدادت سوءًا، حتى وصل الأمر لأن اضطررنا لأن تبتر أطرافها.

اليوم السابع -10 -2015


وأضاف "عصام": دخلت "هدى" فى حالة نفسية سيئة نتيجة ما حدث لها، وأصيبت بمرض "السكر" وبعدها بعدة أيام أصيبت بـ"جلطة" وحالتها تسوء يوماً بعد الآخر، أسرتها ناشدت العديد من الهيئات الحكومية من أجل التوصل لحل وإنقاذ "هدى" من ما حدث لها إلا أن لم يبال أحد، توجهت أسرتها وحرر محضر برقم 18281 سنة 2015 جنح العجوزة واتهمت فيه الطبيب المعالج بالإهمال الطبى.

اليوم السابع -10 -2015

من جانبها فتحت نيابة العجوزة برئاسة المستشار هادى عزب رئيس النيابة تحقيق واستدعى اسامة الزناتى وكيل أول النيابة الطبى المتهم بالإهمال الطبى لسماع أقواله، إلا أنه تخلف عن الحضور، فتم استداعاؤه مرة أخرى ومن المنتظر أن يمثل أمام النيابة للإدلاء بأقواله خلال أيام، فيما أمرت النيابة بعرض الضحية على الطب الشرعى وطلبت تقرير واف عن حالتها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة