ما لا تعرفه عن العازف العالمى "يانى".. حبه وحياته لغز لا تفهمه إلا نغماته

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 12:31 م
ما لا تعرفه عن العازف العالمى "يانى".. حبه وحياته لغز لا تفهمه إلا نغماته العازف العالمى يانى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
موسيقاه تأسر قلوب الجميع بنغمات تلمس مشاعرك لتأخذك من عالمك الواقعى إلى حالة جديدة تطير بها إلى السماء لعالم آخر يخرجك من مشاكلك إلى دائرة التفكير والفهم، والوصول إلى هدفك، هو عازف البيانو الشهير "يانى".

أصوله..


ترجع أصوله إلى اليونان من مدينة "كالاماتا" على سواحل البحر المتوسط عام 1954، هو الطفل الأوسط بين أخواته، أحب عزف البيانو وهو فى عمر 6 سنوات بدون أى دروس فيها، ولم يكن ذلك هو كل حياة يانى، ولكنه استطاع الحصول على لقب الرقم القياسى بعد فوزه وتحطيم كل المسافات فى سباق 50 مترًا من السباحة الحرة وكان ذلك عام 1969.

دراسته..


أحب دراسة علم النفس وسافر لدراستها فى جامعة "مينوسوتا" بالولايات المتحدة الأمريكية، وخلال دراسته شارك فرقة "روك كاميلون" بالعزف وهو ما جعل أسلوبه يتطور سريعا ليبتكر فيها، ورغم حبه لعلم النفس إلا أنه بعد التخرج وهب حياته كلها للموسيقى، وحول حياته بها إلى نغمات جميلة يسعد بها نفسه ومن يستمع إليها.

أعماله..


عام 1980 هو عام السعادة لـ"يانى" أصدر فيه ألبومه الأول بعنوان "متفائل" وهو ما أعطاه مساحة مختلفة ليعرفه عدد أكبر من محبى الموسيقى ومنها عمل "يانى" مع هوليوود، وكانت موسيقاه هى البطل الرئيسى لعدد من الأفلام السينمائية مثل "بريف هارت"، وعام 1994 عاد "يانى" إلى موطنه الأصلى ليسجل ألبومه "فى الأكروبوليس" على مسرح "هيرود أتيكوس" فى أثينا والذى حلم طويلا بالوقوف أمامه واستطاع بيع أكثر من 7 ملايين نسخة من هذا الألبوم حول العالم وحصد به أكثر من 35 جائزة وأصبح واحدًا من أكثر المبيعات للأعمال الموسيقية المصورة، تحدى العالم كله بأسلوبه المختلف، فهو لا يقرأ النوتة الموسيقية أثناء عزفه.

حياته الشخصية..


أحب الممثلة "ليندا أيفانس" لمدة 9 سنوات، وتعتبر حياته العاطفية بابا مغلقا لا يعرفها أحد، فهو يشغل تفكير العالم كله بفنه.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

C Fares Osman

إليونان مهد الفنون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة