مفاجأة.. مناورات ألمانية إسرائيلية فى تل أبيب على احتلال مدن فلسطينية

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 11:43 ص
مفاجأة.. مناورات ألمانية إسرائيلية فى تل أبيب على احتلال مدن فلسطينية قائد القوة الألمانية التى وصلت لإسرائيل مؤخرا الجنرال أرنست بيتر
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلى ونظيره الألمانى يجريان خلال الأيام الجارية، مناورات ضخمة فى إسرائيل، على القتال المشترك تشمل احتلال مدن فلسطينية، مشيرة إلى أن تلك التدريبات ستكون الأكبر بين الجيشين.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن أكثر من 100 جندى ألمانى وصلوا إلى إسرائيل بقيادة الجنرال الألمانى أرنست بيتر، قبل 3 أسابيع، للمشاركة فى التدريبات، التى تجرى بقاعدة الجيش الإسرائيلية فى "تسيئيليم"، مضيفة أن ألمانيا، أرسلت قوات مشاة وإمدادات عسكرية بجانب 5 آليات عسكرية ثقيلة، للمشاركة فى التدريبات المشتركة.

وأوضحت هاآرتس، أن ألمانيا فرضت تعتيما كاملا على إجراء التدريبات الضخمة فى الوقت الحالى، وبالنتيجة لم يتم التقاط صور للجنود الألمان أثناء التدريب.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن التدريبات المشتركة تأتى كجزء من منظومة العلاقات العسكرية بين الطرفين، والتى تبدى فى المناورات المشتركة واللقاءات الرسمية لكبار قادة الجيشين.

وفى إطار هذا التعاون العسكرى حصلت إسرائيل على 5 غواصات نووية، من المتوقع أن تتسلم السادسة فى وقت قريب، كما أن قدوم 100 جندى ألمانى للمشاركة فى التدريبات يشير إلى نقلة جديدة فى العلاقات العسكرية بين البلدين، وفقا للصحيفة العبرية.

ولفتت هاآرتس إلى أن وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، كانت قد صرحت خلال زيارتها الأخيرة لإسرائيل، بأنه لا توجد دولة لها علاقات أمنية وعسكرية قوية مع ألمانيا مثل إسرائيل.

ونقلت الصحيفة العبرية عن ضابط ألمانى، يدعى أرنست بيتر هورن، شارك فى التدريبات، قوله: "إن الهدف من المناورة هو اكتساب التجربة المشتركة للطرفين فى القتال البرى والتدريبات البرية، خاصة من الناحية العملية، وذلك باعتبار أن الجيش الألمانى له تجربة فى السنوات العشر الأخيرة فى أفغانستان وكوسوفو، وكذلك الجيش الإسرائيلى"، على حد تعبيره.

وادعت هاآرتس أن انطباع العسكريين الألمان هو أن الجيشين لديهما نفس مستوى الأداء المهنى، وأن الجندى الإسرائيلى المتوسط مماثل للجندى الألمانى، على حد زعمها.
اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

قصدق تقول كاااااااااااااااااااااااااااااارثة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

جندي الماني

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

ألمانيا وعقدة الماضي والحقد على العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

مدن فلسطينيه وعربيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الي رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ان لله

الي رقم 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انا مش شايف ايتها مفاجأة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الي رقم 7

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم ارابيسك

البحث عن دور واهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الي رقم 4

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة