‬الفلسطينيون ينظمون مسيرة لمطالبة إسرائيل بتسلم جثث شهدائهم

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 06:18 م
‬الفلسطينيون ينظمون مسيرة لمطالبة إسرائيل بتسلم جثث شهدائهم أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين..


قام مئات الفلسطينيين بمسيرة فى الخليل بالضفة الغربية اليوم الثلاثاء للمطالبة بجثث قتلاهم بينما كان بعضهم يحمل لافتات عليها صور فلسطينيين استشهدوا فى الأسابيع الأخيرة لاتهامهم بأنهم حاولوا طعن أو تنفيذ هجمات مميتة أخرى ضد جنود ومدنيين اسرائيليين.

تقول مصادر فلسطينية إنه يوجد 11 جثة من منطقة الخليل -تصف اسرائيل أصحابها بأنهم مهاجمون - محتجزة لدى الجيش والشرطة الاسرائيلية، وأخرت اسرائيل إعادة جثث المهاجمين فى الماضى وهى سياسة يُعتقد انها تهدف إلى الحد من تمجيد المهاجمين وإقامة جنازات جماعية كوسيلة ردع ضد المهاجمين فى المستقبل.

وتظهر لقطات الفيديو فلسطينيين أغلبهم من الشباب ساروا نحو موقع عسكرى اسرائيلى فى مدينة الخليل ويجرى تفريقهم بعشرات من قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع قبل اندلاع اشتباكات بين رماة حجارة من الشبان الفلسطينيين وجنود اسرائيليين من الجيش والشرطة.

استخدم الفلسطينيون قنابل حارقة ألقوها على الجنود الذين ردوا باستخدام طلقات مطاطية وقنابل غاز مسيل للدموع وقنابل صوت، وقتل 53 فلسطينيا على الأقل تقول اسرائيل إن نصفهم مهاجمون قتلهم اسرائيليون بالرصاص فى مكان الهجمات أو أثناء احتجاجات فى الضفة الغربية وقطاع غزة منذ أول أكتوبر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة