مدير أمن الإسكندرية: الانتهاء من الإجراءات اللازمة لتأمين المقرات الانتخابية فى جولة الإعادة.. تمشيط اللجان بكلاب المفرقعات ونشر قوات أعلى المنشآت.. ومهمتنا الحماية والتأمين والحيادية بالانتخابات

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 12:33 ص
مدير أمن الإسكندرية: الانتهاء من الإجراءات اللازمة لتأمين المقرات الانتخابية فى جولة الإعادة.. تمشيط اللجان بكلاب المفرقعات ونشر قوات أعلى المنشآت.. ومهمتنا الحماية والتأمين والحيادية بالانتخابات اللواء أحمد عبد الجليل حجازى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أحمد عبد الجليل حجازى، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، إن قوات الأمن استلمت المقرات الانتخابية لتعقيمها وتمشيطها، قبل خبراء المفرقعات المدنية للتأكيد على صلاحيتها بالكامل للعملية الانتخابية فى جولة الإعادة بانتخابات البرلمان، فى 9 لجان عامة.

وأشار حجازى في تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى نشر خبراء المفرقعات والكلاب الخاصة بها داخل مقرات اللجان العامة، للتأكد من صلاحيتها للعمل وخلوها من أى أجسام غريبة أو متفجرة وكذلك التأكد من وجود مقاعد وإنارة مناسبة، فضلاً عن التنسيق مع القوات البحرية والمنطقة الشمالية لتسهيل العملية الانتخابية.

غرفة عمليات بمديرية الأمن متصلة بكاميرات مراقبة بمعظم المقار الانتخابية



وأعلن مدير الأمن إنشاء غرفة عمليات بمديرية أمن الإسكندرية متصلة بكاميرات مراقبة بمعظم المقار الانتخابية، ومتصلة بغرف عمليات اللجنة العليا للانتخابات، ومحافظة الإسكندرية، والقوات المسلحة، والصحة، والمرافق، وكل المؤسسات للوصول السريع الى أى مشكلة من شأنها إعاقة عملية تأمين الانتخابات.

وكشف مساعد وزير الداخلية بعض الإجراءات الأمنية المتخذة لتأمين الانتخابات بداية من نشر قوات الأمن وخبراء المفرقعات بمحيط المقرات، حتى نشر القوات بأعلى الأسطح المجاورة للمقرات تحسباً لأى محاولات للخروج على القانون.

وشدد حجازى على منع أى محاولات لتوجيه الناخبين خارج المقر الانتخابى وكذلك البلطجية والخارجين على القانون، وعدم السماح بدخول اللجان إلا من قِبَل للناخبين فقط.

وأكد مدير الأمن التكثيف الأمنى فى الأكمنة والميادين الرئيسية بالمحافظة، بالتوازى مع تأمين الانتخابات، حتى يستغل أحد الانتخابات فى فعل أى عمل إجرامى.

وشدد حجازى على تأمين القوات للجان والمقرات الانتخابية والهيئة القضائية بحيادية تامة دون تدخل من القوات فى العملية الانتخابية، مع تأكيد حسن معاملة الناخب وتوجيهه إلى مقره الانتخابى، وتنظيم الطابور الخاص بهم وإتاحة سُبُل الراحة لكبار السن والمعاقين والسيدات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة