الموسيقار العالمى "يانى" يبدأ جولته السياحية بـ"قاهرة المعز" غدا لتسجيل فيلم قصير عن مصر.. والأهرامات تستعد لاحتضان حفله على مدار يومين.. "يانى" يعرب عن سعادته بالزيارة ويعقد مؤتمرا صحفيا

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 06:09 ص
الموسيقار العالمى "يانى" يبدأ جولته السياحية بـ"قاهرة المعز" غدا لتسجيل فيلم قصير عن مصر.. والأهرامات تستعد لاحتضان حفله على مدار يومين.. "يانى" يعرب عن سعادته بالزيارة ويعقد مؤتمرا صحفيا الموسيقار العالمى يانى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ الموسيقار وعازف البيانو العالمى "يانى" جولته السياحية اليوم الثلاثاء، بشوارع وميادين "قاهرة المعز" لتسجيل فيلم قصير عن مصر خلال زيارته لأماكن الأثرية والسياحية، ليتم بثه بمنافذ بيع شركة "سونى" والذى يبلغ عددها 24 ألف منفذ.

ويقيم الموسيقار "يانى" بأحد فنادق الشهيرة بالزمالك، وتجرى الاستعدادات النهائية لاستقبال حفله المقرر إقامته عند سفح الأهرامات يومى 30،31 من أكتوبر الجارى على الهواء مباشرة لكل دول العالم، دعما للسياحة المصرية، وقد تم الاستعانة بأشهر مهندس صوت فى العالم، لعدم تأثير الذبذبات على الآثار بمنطقة الأهرامات.

وكان هشام زعزوع، وزير السياحة، أكد أنه يثمن مشاركة الموسيقار العالمى "يانى" فى إقامة حفل فنى بمنطقة أهرامات الجيزة العريقة، لافتا إلى أن تواجد شخصية فنية ذات ثقل على أرض الكنانة من شأنه بث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج، وأن تواجد الموسيقار فى منطقة الأهرامات من شأنه أيضا الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذى يُعد نمطا أساسياً للسياحة المصرية.

من جانبه أعرب "يانى"، فى تسجيل خاص له، عن سعادته لزيارة مصر وأنه كان يتطلع لهذه الزيارة طوال عمره وأنه قد جاء الوقت المناسب لزيارة مصر وتقديم عرض تحت سفح الأهرامات، يشار إلى أن "يانى" عندما وجه إليه سؤال عام 2011 حول مدى إمكانية إقامة حفل موسيقى فى مصر قال: "أتمنى ذلك قريبا".

وأعلن وليد البطوطى، المرشد السياحى والمرافق للموسيقار وعازف البيانو العالمى "يانى" خلال فترة تواجده بمصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، عن تصوير فيلم قصير على مدار يومين بـ 6 كاميرات بتكنولوجيا 4K، خلال زيارته لعدد من الأماكن السياحية المصرية، كما سيتم تصويره خلال تناوله الأكل المصرى المعروف "الكشرى" والتنزه بـ"فلوكة" فى النيل والعديد من الأفكار الذى رفض الإفصاح عنها.

وأوضح البطوطى، أن المقصد المصرى السياحى سيستفيد بدعاية وترويج عالمى بقيمة تقديرية تبلغ 10 ملايين دولار، لإقامة هذا الحفل العالمى مجانا، كاشفا عن عزم "يانى" التوجه لإمارة الشارقة بدولة الإمارات الشقيقة لإقامة حفل هناك.

ووجدت زيارة "يانى" لمصر صدى كبيرا لكل عشاق الفنان العالمى، مشيرا إلى أنه لأول مرة تلتقى موسيقاه مع أهرامات الجيزة وهو ما زاد من أهمية الحفل، والمعروف عن يانى أنه مغرم بموسيقى الشعوب لدرجة أنه كلما زار إحدى الدول خرج منها بعمل موسيقى يمزج بين فكره الخاص وبين موسيقى هذه الدولة، وسبق وفعل هذا عندما زار دولا مثل الهند والصين، وبالتالى ربما تشهد زياراته لمصر عملا يجسد فكره.



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. "يانى" يغادر مطار القاهرة برفقة وزير السياحة بعد استقباله بحفاوة













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة