الصحف المصرية: الإعادة.. لم يحضر أحد!.. شريف إسماعيل للرئيس: فوجئنا بحجم الأمطار.. رئيس القابضة للغازات لـ«الأهرام»: 2.2 مليار جنيه لتوصيل الغاز لمحطات كهرباء سيمنز وبدء التشغيل الصيف المقبل

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 02:00 ص
الصحف المصرية: الإعادة.. لم يحضر أحد!.. شريف إسماعيل للرئيس: فوجئنا بحجم الأمطار.. رئيس القابضة للغازات لـ«الأهرام»: 2.2 مليار جنيه لتوصيل الغاز لمحطات كهرباء سيمنز وبدء التشغيل الصيف المقبل صحافة القاهرة
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كارثة الإسكندرية تعجل بحركة المحافظين، مأمور من الداخلية لاستخراج بطاقة لسيدة فى منزلها، وزير التموين لـ«الأهرام»: إسناد تنقية البطاقات التموينية للإنتاج الحربى،"الزراعة": مصر الأكثر تأثرًا بالتغيرات المناخية.. والمستقبل أسوأ، مصدر: العناصر التكفيرية وراء مقتل أمين حزب النور فى سيناء، "النقل" تعرض خطها الاستراتيجية على رئيس الوزراء.. كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الثلاثاء.



ينطلــق، اليوم الثلاثاء، قطار جولــة الإعادة للمرحلة الأولى، من انتخابات مجلس النواب، فى 14 محافظة، لحســم المنافســة على 222 مقعدا فرديــا فى 103 دوائر، بالجيزة، الفيوم، بنى ســويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، ســوهاج، قنا، الأقصر، أســوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومرسى مطروح، بينما شهد اليوم الأول من انتخابات المصريين بالخارج فى ذات الجولة إقبالا ضعيفا لم يتجاوز 4 آلاف ناخب، فى 139 سفارة وقنصلية على مستوى العالم.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيســى، ضرورة أن تشهد اســتراتيجية عمــل الحكومــة مــع الأزمــات تغيــرًا، بحيث يتم التحســب للأزمات والاســتعداد لها نوعيا قبــل وقوعها بما يضمن تعامــلاً أفضل وإدارة جيدة للأزمة تحول دون وقوع الخسائر، ولاسيما فى أرواح المواطنيــن. جــاء ذلك خــلال الاجتماع الــذى عقده الرئيس مع الحكومة بكامل تشــكيلها أمس الاثنين، علــى خلفية كارثة غــرق محافظة الإســكندرية فى «الأمطــار» التى شــهدتها البلاد أمس الأول.

• صدمة.. 62 ألف حالة زواج عرفى تحت 18 سنة
• انسف المحليات يا ريس
• حاكموا وزير المالية
• عيادات سرية للإجهاض فى الشهر السابع مقابل 8 آلاف جنيه للقتل ودفن الجنين





كشف المهندس خالد عبد البديع، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية عن وضع خطة عاجلة لتوصيل الغاز لمحطات الكهرباء الثلاثة التى تنشئها شركة سيمنس الألمانية فى مناطق بدر والبرلس وبنى سويف وتبلغ التكلفة الاستثمارية لإنشاء الخطوط الثلاث نحو 2.2 مليار جنيه، وسوف تضيف تلك المحطات نحو ما يزيد عن 14 ألف ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء، حيث ترتكز الخطة على إنشاء الخطوط الرئيسية خلال عام.

أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا زيادة فى أسعار سكر البطاقات التموينية عن 475 قرشًا، بالإضافة إلى حافز 25 قرشًا للبقال أو المجمع، مشيرًا إلى أن الوزارة ملتزمة بذلك ومستقرة على هذه الأسعار منذ فترة طويلة، وأشار وزير التموين فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام» إلى أن الرسوم الحمائية التى فرضتها الدولة على السكر المستورد تعد حماية للصناعة الوطنية فلكل دولة الحق فى حماية منتجاتها الوطنية، لافتًا إلى أن لدينا مخزونا استراتيجيا من السكر يكفى ستة أشهر قادمة، ونسعى لتصدير الفائض من سكر القصب إلى دول أفريقيا، موضحًا أن الوزارة سوف تنفذ كل ما وعدت به المواطن من مشروعات لأداء خدماته بيسر وكرامة ودون عناء، فما نقوله ننفذه ولا نقول شيئا فى الهواء وإنما ما نقوله يتحقق على أرض الواقع.

• البنك الدولى يطلق آلية جديدة لإنهاء الفقر بتكلفة مبدئية 300 مليون دولار
• تحويل منطقة كرانيس الأثرية بالقيوم إلى متحف مفتوح
• بحث لإقامة معرض السريالية فى مصر
• تعاون مصرى روسى لتصنيع عربات القطارات والمترو





علمت "الأخبار" أنه يجرى الآن إعداد قائمة بأسماء المرشحين لتولى منصب المحافظ فى الحركة الجديدة للمحافظين، المقرر إجراؤها قريبًا وعرض الأسماء على الأجهزة الرقابية للتحرى عنها.

أوفد قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية مأمور خارجية لتصوير المواطنة سحر عبد المحسن خلف واستخراج بطاقة الرقم القومى الخاصة بها بمحل إقامتها بمنطقة مصر القديمة.

• الجيش يدمر مخزنين للأسلحة والمتفجرات ويكشف 12 نفقا مع غزة
• البدء فى حفر نفق جنوب بور سعيد أسفل القناة الشهر القادم
• عمال مصريون بين ضحايا حريق حاوية لنقل الألعاب النارية بجمرك عما
• "الإدارى" يؤيد قرار فصل 10 طلاب بدمنهور حرضوا على العنف والتظاهر داخل الجامعة




قال الدكتور أيمن أبو حديد رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة بوزارة الزراعة، إن مصر تعتبر من أكثر الدول تأثرًا بتغير المناخ، خاصة فيما يتعلق بتهديدات ارتفاع منسوب سطح البحر على دلتا نهر النيل، مؤكدًا أن موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها مصر خلال الفترة هى أقوى بكثير من المتوقع خلال جداول النوات.

سفير فرنسا بالقاهرة: تسليم "ميسترال" لـ"مصر" خلال النصف الأول من 2016، وقال السفير الفرنسى بالقاهرة أندريه باران إن بلاده سوف تسلم مصر حاملتى المروحيات من طراز "ميسترال" خلال النصف الأول من العام المقبل بعد الانتهاء من الأعمال الفنية.

• "المركزى" يصدر ضوابط إيداع النقد الأجنبى للمستوردين بـ6 دول عربية
• الحكومة تطبق "الخدمة المدنية" على أساتذة الجامعات
• القضاء يؤيد فصل 10 طلاب بجامعة الأزهر أساءوا للجيش
• برامج لمكافحة الاتجار بالأطفال والمرأة





قال مصدر أمنى أمس، إنه فى إطار الجهود الأمنية لكشف ملابسات واقعة مقتل الدكتور مصطفى عبد الرحمن محمد على عبد الراضى أمين حزب النور بمحافظة شمال سيناء والمرشح لانتخابات مجلس النواب، إثر قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية تجاهه أثناء مغادرته منزله بمنطقة الضاحية بمدينة العريش فى 24 من أكتوبر الحالى، فقد أشارت المعلومات إلى أن المتهمين فى الجريمة من العناصر التكفيرية.

قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، إن الوزير سعد الجيوشى عرض على رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، الخطة الكاملة لمشاريع الوزارة ومواعيد الانتهاء منها، بالإضافة إلى المشروعات الجديدة التى تسعى الوزارة لتنفيذها ومصادر تمويلها، والتى سيتم ضمها لبرنامج الحكومة الذى سيتم طرحه على البرلمان القادم بعد انتخابه.

• تقييم مبدئى للمنظومة الجديدة للمخلفات أول نوفمبر
• جولة إعادة انتخابات "النواب" تحت رحمة الطقس
• رئيس نادى القضاة: رواتبنا متدنية جدًا
• كواليس الاجتماع المغلق بين شكرى ومغازى قبيل ثلاثية "سد النهضة"





موضوعات متعلقة:



- الصحف البريطانية: مخاوف من تحول الكوليرا لتهديد عالمى بعد ظهورها فى سوريا.. خطة بريطانية لإنهاء التمييز ضد السود والأقليات فى الجامعات.. عائلة كارديشيان تهدى "Egypt" ملابس مميزة فى عيد ميلادها الأول


- الصحافة الإسبانية: باحث بريطانى: اعتذار تونى بلير فى الحرب على العراق "ليس كافيا".. ودعوة ميركل للتنسيق مع تركيا فى مسألة اللاجئين "الخطوة الأولى" لضمها للاتحاد الأوروبى

- الصحف الإيرانية: حفيد الخمينى يترشح لانتخابات مجلس الخبراء.. هجوم إعلامى على السعودية لتأييد حكم إعدام رجل دين شيعى والخارجية تندد.. جولة سياحية لوزير خارجية بريطانيا الأسبق استرو فى إيران بصحبة أسرته


- الصحف الأمريكية: قلق أمريكى من عمليات روسية قرب كابلات الإنترنت البحرية.. طالبان تجرى اتصالات مع موسكو بسبب تهديد داعش.. الأجواء الصحراوية تؤثر على ضربات الطائرات الروسية فى سوريا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة