مدير أمن البحيرة يؤكد استعداد المحافظة لجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات البرلمان: 25 مجموعة قتالية للتأمين وجاهزون لمواجهة أى أعمال إرهابية.. وملتزمون بإزالة العوائق أمام الناخبين

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 08:35 ص
مدير أمن البحيرة يؤكد استعداد المحافظة لجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات البرلمان: 25 مجموعة قتالية للتأمين وجاهزون لمواجهة أى أعمال إرهابية.. وملتزمون بإزالة العوائق أمام الناخبين اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد عماد الدين سامى، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، أن المديرية اتخذت كل الاستعدادات، لتأمين جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات البرلمان.

وأشار سامى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى الاستعداد التام لمواجهة كل الأعمال الإرهابية والتخريبية المتوقعة من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارهم من مختلف الفصائل، وأن المديرية جاهزة لإزالة كل العوائق بالاشتراك مع القوات المسلحة، وستعمل على تهيئة الشارع للانتخابات، وملاحقة كل المجرمين والمسجلين خطر ومثيرى الشغب.

وقال مدير أمن البحيرة، إن هناك خطة لتأمين جولة الإعادة والمواطنين على مدار اليوم وغدًا، مشددًا على أن دور الشرطة سيقتصر على تأمين العملية الانتخابية دون التدخل فى مجرياتها.

التصدى للإرهاب بكل حسم وقوة


وأوضح مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، أنه سيتم التصدى للإرهاب بكل حسم وقوة، مشدداً على أنه لن يُسْمَح للجماعة الإرهابية بتنفيذ أعمال عنف مهما كلفهم من تضحيات، وستتم مواجهة أى أعمال إرهابية بكل حسم، ولن يسمح بالمساس بأمن البلاد، وعدم التهاون مع أى فرد يحاول الخروج على القانون ويهدف إلى تعطيل تنفيذ جولة الإعادة للاستحقاق الأخير لخارطة المستقبل.

الدفع بـ5 تشكيلات لتأمين كل المنشآت


ولفت مدير أمن البحيرة إلى الدفع بـ5 تشكيلات من قوات الأمن والمدرعات المصفحة والأمن المركزى، بالإضافة إلى الاستعانة بـ25 مجموعة قتالية مسلحة بتسليحات متطورة بالاشتراك مع القوات المسلحة، لتأمين كل المنشآت الحيوية وجميع الميادين، ومحيط اللجان الانتخابية والتصدى لأى أعمال من شأنها الإضرار بالأمن العام قد تحدث من قبل الجماعات الإرهابية.

خطة أمنية استباقية لمواجهة الجماعات الإرهابية


وأضاف مساعد وزير الداخلية، أنه رغم ما تنتهجه جماعة الإخوان الإرهابية من موجات عنف وتفجيرات طالت العديد من الأبرياء فلن ترهبهم هذه الأعمال وستتم ملاحقة العناصر الإرهابية، حتى يتم القضاء نهائياً على الإرهاب بنطاق محافظة البحيرة.

وأكد مدير الأمن، وضع خطة أمنية استباقية لمواجهة الجماعات الإرهابية، من خلال توسيع دائرة الاشتباه الجنائى، والعمل على توجيه عدة ضربات أمنية استباقية للمسجلين خطر والعناصر الإرهابية، خاصة فى المناطق التى تشتهر بوجود الجماعات المتطرفة والخارجين عن القانون، تحسبا لوقوع أى أعمال عنف من قِبَل عناصر الإخوان الإرهابية.

تكثيف أمنى بجميع مداخل المدن


وتابع مدير الأمن أنه أصدر توجيهات صريحة لمدير إدارة البحث الجنائى اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث، بضرورة التنبيه على ضباط وأفراد المباحث بتكثيف التواجد الأمنى على جميع مداخل المدن خاصة المدن الحدودية التى تربط بين المحافظة والمحافظات المجاورة.

استخدام أحدث الأجهزة المتطورة للكشف عن المفرقعات


وأصدر مدير الأمن تعليمات واضحة وصريحة للعقيد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالبحيرة، بالمرور الدائم على كل اللجان الانتخابية التى ستشهد جولة الإعادة والميادين العامة بشكل مستمر والقيام بعملية تعقيم وفحص لها باستخدام أحدث الأجهزة المتطورة، للكشف عن المفرقعات، بالاستعانة بمجموعات من أكفأ ضباط وأفراد المفرقعات، للكشف الجيد لمحيط تلك المنشآت والميادين العامة عن المفرقعات والاستعانة بمجموعة كبيرة من الكلاب البوليسية، للكشف عن أى أجسام غريبة مشتبه فيها.

ولفت مدير أمن البحيرة إلى أنه تم وضع كل الآليات المناسبة التى تضمن إزالة كل العوائق أمام تنفيذ جولة الإعادة من الاستحقاق الأخير لخارطة المستقبل وسنعمل على تهيئة الشارع البحراوى للانتخابات البرلمانية.

خطة انتشار سريع لأكثر من 25 دورية شرطة متحركة


وأوضح اللواء محمد عماد الدين سامى، أنه تم اعتماد خطة انتشار سريع لأكثر من 25 دورية شرطة متحركة بشتى مراكز ومدن المحافظة مكونة من ضباط مباحث وضباط نظام ومجموعات قتالية مسلحة بتسليحات متطورة برفقتها خبراء المفرقعات للمرور الدائم على مقرات اللجان الانتخابية ومتابعة الأمن عن قرب والتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن العام، من قبل الخوارج من الإخوان وأنصارهم من الجماعات الإرهابية.

وعن خطة المديرية لتأمين جولة الإعادة فى الانتخابات البرلمانية بالمحافظة خاصة فى ظل أحداث العنف التى تقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية، أكد أنه سيشرف بنفسه على خطة تأمين سير العملية الانتخابية بنطاق المحافظة، وذلك من خلال أطواف أمنية على مدار الـ24 ساعة، تتشكل من مجموعات من ضباط المباحث الجنائية ومجموعات قتالية وسيارات نجدة تجوب جميع شوارع مدن ومراكز المحافظة، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وذلك لإثبات التواجد الأمنى وحتى يشعر المواطن بالتواجد الشرطى على مدار الـ24 ساعة، فضلاً عن مواجهة أى عوائق أو أى أمور قد تخل بالأمن العام أو قد تحدث فوضى بأى مدينة من مدن المحافظة خلال عملية الاقتراع.

وقال إنه سيتم التكثيف الأمنى بجميع مدن المحافظة، لتأمين سير جولة الإعادة من العملية الانتخابية ولضبط العناصر الإجرامية والإرهابية والخارجين عن القانون، والذين يشكلون بؤراً إجرامية من شأنها زيادة معدل الجرائم بكل أنواعها، ومن أجل إشعار المواطنين والأهالى بالأمن والأمان، وذلك من خلال انتهاج أسلوب العمل الميدانى، مشددًا على أن دور الشرطة سيقتصر على تأمين العملية الانتخابية دون التدخل فى مجرياتها.

وكان مليون و76 ألفا و781 شخصا بنسبة 30% قد صوتوا فى الانتخابات البرلمانية بالبحيرة من إجمالى 3 ملايين و528 ألفا و484 مواطنا أدلوا بأصواتهم فى 1737 لجنة فرعية بإشراف 713 مركزا انتخابيا، لاختيار 27 نائبا من بين 242 مرشحا فى 10 دوائر، لتصبح الإعادة هى الكلمة الأولى والأخيرة فى هذا السباق.

كانت غرفة عمليات الانتخابات البرلمانية بالبحيرة، قد أعلنت أن نسبة التصويت فى انتخابات مجلس النواب فى يومها الثانى من المرحلة الأولى، قد بلغت مليونا و76 ألفا و781 شخصا بنسبة 30%، كما أعلنت اكتساح قائمة فى حب مصر بعد فوزها بـ477146 صوتاً فيما حصلت قائمة "النور" على 342217 صوتا.

ويبلغ عدد الناخبين بالبحيرة 3 ملايين و528 ألفا و484 مواطنا يدلون بأصواتهم فى 1737 لجنة فرعية بإشراف 713 مركزا انتخابيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة