المصريون فى الأردن يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للانتخابات

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 12:23 م
المصريون فى الأردن يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للانتخابات جانب من تصويت المصريين بالخارج
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المواطنون المصريون فى الأردن اليوم الثلاثاء، الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ، وذلك لليوم الثانى على التوالى.

وقد شهدت اللجنة الانتخابية فى عمان إقبالًا كثيفًا أمس خلال الفترة المسائية، ومن المقرر أن يعلن السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن، رئيس اللجنة الانتخابية فى عمان، مساء اليوم الإحصاء العددى لأصوات الناخبين.

وتشمل المرحلة الأولى محافظات: (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومرسى مطروح).

أما المرحلة الثانية والمقرر إجراؤها يومى 21 و22 نوفمبر المقبل وجولة إعادتها يومى 30 نوفمبر والأول من ديسمبر 2015 تشمل محافظات (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء).

جدير بالذكر أن إجمالى عدد أفراد الجالية المصرية فى الأردن - وفقا للتقديرات الرسمية - يبلغ 300 ألف مواطن - فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.

وسيتألف مجلس النواب (البرلمان المصرى الجديد) من 568 عضوا منتخبا، منهم 448 نائبا بالانتخاب الفردى و120 عضوا بنظام القوائم.. ويجوز للرئيس وفق أحكام المادة (102) من الدستور للعام 2014 تعيين ما لا يزيد على 5% من النواب ليصل الأعضاء إلى نحو 596 نائبا.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية ثالث استحقاق ضمن خارطة طريق تم إعلانها فى الثالث من يوليو 2013، وتضمنت إعداد دستور جديد للبلاد (تم إقراره فى يناير الماضى) وانتخابات رئاسية (جرت منتصف العام الماضى).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة