"القومى لحقوق الإنسان" و136 منظمة محلية و4 دولية تتابع جولة الإعادة بالمرحلة الأولى.. الدفع بـ3220 متابعا محليا و150 دوليين باللجان الفرعية.. وغرفة البعثة الدولية المحلية تبدأ التواصل مع متابعيها

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 04:28 ص
"القومى لحقوق الإنسان" و136 منظمة محلية و4 دولية تتابع جولة الإعادة بالمرحلة الأولى.. الدفع بـ3220 متابعا محليا و150 دوليين باللجان الفرعية.. وغرفة البعثة الدولية المحلية تبدأ التواصل مع متابعيها لجنة انتخابية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس القومى لحقوق الإنسان وعدد من منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية متابعة جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، والمقرر البدء فيها اليوم الثلاثاء، حيث تدفع المنظمات بمتابعيها لمتابعة العملية ورصدها وتوثيقها.

ويشارك فى جولة الإعادة التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات ويضم فى عضويته 128 منظمة مجتمع مدنى وجمعية أهلية منهم منظمة دولية وهى المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان ومقرها جنيف، بالإضافة إلى البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية "مصر 2015" والتى تضم بعثة الكوميسا والشبكة الدولية للحقوق بالنرويج والمعهد الدولى للسلام والعدالة بجنيف، وشريكهم المحلى مؤسسة ماعت للسلام والتنمية، والتحالف المصرى لحقوق الإنسان والتنمية والذى يضم فى عضويته 8 منظمات حقوقية، بالإضافة إلى المجلس القومى لحقوق الإنسان.

"التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات" يدفع بـ2500 متابع بجولة الإعادة للمرحلة الأولى


الناشط الحقوقى طارق زغلول المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان قال إن التحالف المصرى لمراقبة الانتتخابات والذى يضم 127 منظمة بخلاف المنظمة المصرية، سيشارك فى متابعة جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من الانتخابات بكل قوته.

وأوضح زغلول فى تصريحاتٍ له أن كل الدوائر بالمرحلة الأولى بها إعادة فيما عدا 4 دوائر أبطل القضاء النتيجة فيها، لافتا إلى أن التحالف المصرى سيدفع بـ2500 متابع على مستوى محافظات المرحلة الولى بالتنسيق مع المتابعين بتلك المحافظات وربطهم اولا بأول بغرفة العمليات المركزية المنعقدة بمقر المنظمة المصرية لحقوق الإنسان.

وأشار المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان إلى أن المتابعين سيحضرون باللجان الفرعية بدءا من الساعة 8.30 صباحا، وحتى إغلاق اللجان الانتخابية، موضحا أن غرفة عمليات التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات ستكون على تواصل دائم مع اللجنة العليا للانتخابات لإبلاغها بأى شكاوى ترد إليها للعمل على حلها على الفور.

"البعثة الدولية" تتابع جولة الإعادة بـ720 متابعا محليا و150 دوليا من 42 جنسية


وبدوره قال محمد حنفى الشنتناوى مدير مرصد الانتخابات البرلمانية التابع للبعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية "مصر 2015"، أن غرفة عمليات المرصد بدأت فى التواصل مع المتابعين فى 68 دائرة بـ7 محافظات لمتابعة جولة الإعادة من المرحلة الولى للانتخابات البرلمانية.

وأوضح الشنتناوى لـ"اليوم السابع"، أن البعثة ستدفع بـ720 متابعا محليا، و144 مسئول دائرة، و150 متابعا دوليا برفقة 75 مترجما من 42 جنسية مختلفة، لافتا إلى أن المتابعين يبدأون عملهم فى السابعة من صباح الغد لرصد الأجواء المحيطة باللجان قبل فتحها فى التاسعة صباحا.

ولفت مدير مرصد الانتخابات البرلمانية إلى أن البعثة رصدت خلال الجولة الأولى من المرحة الأولى بالانتخابات البرلمانية، فتح لجان فرعية ببعض الدوائر قبل الموعد المحدد لها حيث وصل القضاة وافتتحوا اللجان وبدأوا فى استقبال الناخبين فى تمام 8.20 صباحا، كما رصد المتابعون انتظار الناخبين فى طوابير أمام اللجان قبل فتحها.

"القومى لحقوق الإنسان" يتابع جولة الإعادة بالتنسيق مع فرعيه ببنى سويف وسوهاج


وفى السياق ذاته تواصل غرفتى العمليات المركزية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان متابعتها للعملية الانتخابية لانتخابات مجلس النواب 2015 جولة الإعادة للمرحلة الأولى التى تضم 14 محافظة (الجيزة – الفيوم – بنى سويف – سوهاج – المنيا – أسيوط – قنا – الإسكندرية – الوادى الجديد – الأقصر – أسوان – البحر الأحمر- مرسى مطروح – البحيرة )، وتجرى انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى على المقاعد الفردية على 222 مقعدا فرديا فى 103 دوائر.

وأعلن المجلس فى بيان له أمس، أنه يتابع جولة الإعادة للمرحلة الأولى من خلال التنسيق والتواصل مع فروعه بمحافظات جولة الإعادة (بنى سويف – سوهاج)، كما يتواصل مع كل أطراف العملية الانتخابية ويتلقى كل الشكاوى التى ترد إلى غرفتى العمليات المركزية عبر وسائل الاتصال مع غرفة العمليات المركزية بالقاهرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة