البدء فى تنفيذ سيناريو العرض المتحفى بـ"الفن الإسلامى".. ورئيس قطاع المتاحف: بدأنا بالعرض المكشوف وننتهى خلال 60يوما.. والمشرف العام:يضم 4000 قطعة أثرية وفتارين تعمل بنظم الحماية ضد التلوث وآشعة الشمس

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 11:00 م
البدء فى تنفيذ سيناريو العرض المتحفى بـ"الفن الإسلامى".. ورئيس قطاع المتاحف: بدأنا بالعرض المكشوف وننتهى خلال 60يوما.. والمشرف العام:يضم 4000 قطعة أثرية وفتارين تعمل بنظم الحماية ضد التلوث وآشعة الشمس متحف الفن الإسلامى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، إنه تم اليوم البدء فى تنفيذ سيناريو العرض المتحفى لمتحف الفن الإسلامى، داخل الفتارين الجاهزة التى تم تركيبها من الجانب الألمانى.

وأوضحت إلهام صلاح الدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المفترض الانتهاء من تنفيذ سيناريو العرض المتحفى فى حدود 60 يوماً، تمهيداً لافتتاحه، كما تم البدء فى تنفيذ سيناريو العرض المكشوف وبعض الفتارين التى تم تركيبها، مؤكدة عدم وصول الدفعة الأخيرة من فتارين العرض المتحفى من ألمانيا.

وقال الدكتور أحمد الشوكى، المشرف العام على المتحف الفن الإسلامى، إنه تم الاستقرار على عدد القطع الأثرية التى يتم عرضها بالمتحف والذى يضم حوالى 4000 قطعة أثرية.

وأوضح الدكتور أحمد الشوكى، أن متحف الفن الإسلامى كان يضم 1475 قطعة أثرية قبل محاولة تفجير مديرية الأمن أمام المتحف، وتم تزويد عدد القطع نظرا لزيادة عدد غرف العرض، مؤكداً أنه أرسل طلبا للوزارة بتزويد المتحف بـ16 شاشة عرض لتوزيعها على قاعات العرض بالداخل، كنوع من الجذب السياحى، على أن تعمل تلك الشاشات بـ"التاتش إسكرين" ليتصفح السائح القطع المعروضة بالمتحف والمزودة بمعلومات حول الأثر.

وأضاف الدكتور أحمد الشوكى، أنه تم إعادة عمل البطاقات الشارحة للقطع الأثرية بالمتحف، بالإضافة إلى تزويد الفتارين بنظم حماية ضد التلوث وآشعة الشمس، مضيفاً أنه تم عمل عدد من الدورات التدريبية لأمناء المتحف وتأهيلهم علمياً وعملياً، لافتاً إلى أنه جارى الآن الإعداد لتكوين جمعية أصدقاء متحف الفن الإسلامى وذلك لتوفير الدعم للمتحف.

يذكر أن الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، أصدر تعليماته بالبدء فى إعادة وضع القطع الأثرية داخل فتارين العرض الخاصة بمتحف الفن الإسلامى بباب الخلق، طبقا لسيناريو العرض المتحفى المعد مسبقا، وذلك تمهيدا لإعادة افتتاح المتحف أمام حركة الزيارة المحلية والعالمية نهاية العام الحالى، كما أن أعمال ترميم المتحف الفن الإسلامى، لم تقتصر على ترميم المبنى معماريًا وما يحويه من مقتنيات، بل شملت أيضًا تطوير منظومة التأمين من خلال تزويده بكاميرات مراقبة وكذلك إدخال منظومة التأمين ضد الحريق داخل المخازن، بالإضافة إلى تطوير وحدات الترميم الموجودة بالمتحف بما يتناسب مع كونها داخل واحد من أهم المتاحف المصرية، كما تم تطوير البطاقات الشارحة للمقتنيات الأثرية.


موضوعات متعلقة..


وزير الآثار:افتتاح متحف المطار يوم 31 أكتوبر..ويؤكد: يساعد على جذب السياحة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة