"الأخبار" و"الإذاعة" يستعدان لجولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية.. قطاع الأخبار يستعين بالإقليميات.. ورئيسة الإذاعة تكلف مجموعة من المذيعين لتنفيذ فترات البث التفاعلى

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 08:08 ص
"الأخبار" و"الإذاعة" يستعدان لجولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية.. قطاع الأخبار يستعين بالإقليميات.. ورئيسة الإذاعة تكلف مجموعة من المذيعين لتنفيذ فترات البث التفاعلى ماسبيرو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد التليفزيون المصرى لتغطية جولة الإعادة من المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، والتى تبدأ اليوم الاثنين، حيث أكدت صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار أن القطاع استعد لتغطية جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2015، وذلك عن طريق وحدات الإذاعة الخارجية المنتشرة فى محافظات المرحلة الأولى، والتى تبلغ 14 محافظة وفريق عمل من المراسلين والمصورين، كما تم التنسيق مع قطاع الإقليميات للاستعانة بما لديه من إمكانات فنية وعناصره البشرية.

وتتضمن التغطية نقلا مباشرا من مراكز الاقتراع وإجراء لقاءات مع المسئولين المعنيين بالعملية الانتخابية، فضلا عن نقل نبض الناخب وردود أفعال الشارع المصرى، وستستمر التغطية حتى الفرز.. من ناحية أخرى يقيم القطاع استوديو تحليليا يواكب العملية الانتخابية، والذى يتم فيه استضافة نخبة من الخبراء والمحللين السياسيين والصحفيين لتقييم الأداء الانتخابى.

ومن جانبها قالت نادية مبروك رئيس قطاع الإذاعة إن التغطية ستشهد وجود مجموعة من الخبراء والمحللين من بينهم د. إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهـرة، واللواء محسن النعمانى وكيل جهاز المخابرات السابق وزير التنمية المحلية سابقا، ود. شوقى السيد الفقيه الدستورى، ود.هالة منصور أستاذ علم الاجتماع السياسى، وأحمد عبد الرحمن النائب الأول لرئيس محكمة النقض عضو المجلس الأعلى للقضاء ولجنة الانتخابات السابق، ويختتم اليوم مع د.سعد الزنط الخبير السياسى والاستراتيجى.

كما كلفت رئيس الإذاعة مجموعة من المذيعين من مختلف الشبكات الإذاعية لتنفيذ فترات البث التفاعلى، فتنفذ فترات يوم الثلاثاء على الترتيب كل من عمرو عبد الحميد، إيمان عبد الحليم، علاء أبو زيد، منال أبو الوفاء، رضوان عبد المرضى، ميادة السعيد، بينما ينفذ فترات يوم الأربعاء كل من وائل الدمنهورى، صفاء أبو العلا، حاتم عبده، شيرين الخطيب، هشام محفوظ، شيرين عبد الخالق.

وأشارت رئيس الإذاعة إلى أن فريق مراسلى الإذاعة المصرية فى المحافظات التى ستجرى بها الانتخابات سوف يوافون الاستوديو برسائل طوال اليوم حول سير وأجواء عملية التصويت، كما ستتم الاستعانة بفريق مراسلى قطاع الأخبار المنتشرين فى مختلف اللجان الانتخابية، من أجل المتابعة الدقيقة والميدانية لعملية التصويت، من ناحية أخرى أشارت رئيسة الإذاعة إلى فريق آخر سوف يتابع مؤشرات النتائج من اللجان العامة أولا بأول، وصولاً إلى إعلان النتائج الرسمية من اللجنة العليا للانتخابات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة