الجارديان: مسلمو بريطانيا يحذرون من ارتفاع مستويات الإسلاموفوبيا فى البلاد

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 12:05 م
الجارديان: مسلمو بريطانيا يحذرون من ارتفاع مستويات الإسلاموفوبيا فى البلاد مسلمات فى بريطانيا - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر مجلس مسلمى بريطانيا من ارتفاع مستويات الإسلاموفوبيا فى المملكة المتحدة، بعدما تم نشر فيديوهات مؤخرًا تظهر انتهاكات ضد المسلمين فى وسائل النقل العام، وإصدار أوامر لقوات الشرطة فى إنجلترا وويلز للتعامل مع مثل هذه الاعتداءات بنفس التعامل مع العداء للسامية.

وقال مقداد فيرسى من مجلس مسلمى بريطانيا: "بشكل عام علينا أن نفهم أن بريطانيا مجتمع متسامح جدا، وتعد لندن واحدة من أكثر العواصم تنوعا فى العالم. وبفضل هذا، فإن تلك النوعية من الهجمات نادرة نسبيا، إلا أنها تشهد صعودا". وأضاف أن "نمو ظاهرة الإسلاموفوبيا وصل لمستويات مقلقة للغاية.

ويعرف أغلب المسلمين شخصا عانى من أحد أشكال الانتهاكات سواء على الإنترنت، أو جسديا أو لفظيا. ونحن الآن فى وضع خطير للغاية، وكنا كذلك طوال العام الماضى.

وفى إحدى اللقطات، تم تصوير امرأة وهى تصيح بسيدتين مسلمتين، إحداهما حامل، ووصفتهما بـ"عاهرات داعش". وتم القبض على سيدة من شمال غرب لندن لتسببها فى "آلام عنصرية". وفى نفس الأسبوع سلم شاب عمره 25 عاما نفسه للشرطة بعد ظهوره فى لقطات فيديو يصرخ فيها رجل بعبارات معبرة عن كراهية الإسلام.

وظهرت تلك الفيديوهات بعد فترة وجيزة من إعلان شرطة متروبوليتان عن أرقام تشير إلى أن هجمات العداء للمسلمين فى لندن زادت بنسبة 70% فى العام الماضى، لتصل إلى816 حادثة بعدما كانت 487 حادثة فى العام الذى سبقه. إلا أن الجارديان تقول إنه بشكل عام فإن الجريمة ذات الدوافع الدينية تظل نادرة للغاية فى بريطانيا، وتؤثر على 0.1% من البالغين.


موضوعات متعلقة..


الموندو: استمرار اضطهاد المسلمين فى بورما ينذر بأعمال عنف

مسلمون ماليزيون يرفضون تطعيم أطفالهم خوفا من احتواء المصل على حمض للخنازير








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة