التوك شو: المستشار الإعلامى لــ"الوزراء": الأجهزة التنفيذية صنعت ملحمة وطنية بالإسكندرية.. عمرو أديب: شريف إسماعيل لم يتحرك إلا بتوجيهات الرئيس.. "فينك يا محلب؟".. ويطالبه بالتواصل مع المواطنين

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 04:30 ص
التوك شو: المستشار الإعلامى لــ"الوزراء": الأجهزة التنفيذية صنعت ملحمة وطنية بالإسكندرية.. عمرو أديب: شريف إسماعيل لم يتحرك إلا بتوجيهات الرئيس.. "فينك يا محلب؟".. ويطالبه بالتواصل مع المواطنين أحمد موسى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث طالب فرج عامر بمساعدة المتضررين فى المناطق المنكوبة بالإسكندرية، وحل عبد الرحيم على ضيفًا مع الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور".


المستشار الإعلامى لــ"الوزراء": الأجهزة التنفيذية صنعت ملحمة وطنية بالإسكندرية


قال أسامة عبد العزيز، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة والأجهزة التنفيذية بالدولة عملت على احتواء أزمة محافظة الإسكندرية بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتابع: "ملحمة من العمل الوطنى من كافة الأجهزة التنفيذية إلى جانب القوات المسلحة والشرطة فى التعامل مع أزمة الإسكندرية".

وأضاف "عبد العزيز"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قبل استقالة المهندس هانى المسيرى من منصب المحافظ ووجه الشكر له على جهوده خلال الفترة الماضية، وتابع: "كما تمنى المسيرى التوفيق لخلفه فى المنصب وأكد أنه جندى يخدم الوطن فى أى مكان وأى موقع".

ولفت إلى أن الإسكندرية استقبلت 3,2 مليون متر مكعب من الأمطار فى سابقة تعد الأولى من نوعها، مشيراً إلى تأخر من قبل الإدارة المحلية فى التعامل مع الموقف.

أحمد موسى: الرئيس السيسى يدير أزمة الإسكندرية "بنفسه"


قال الإعلامى أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو من يدير أزمة محافظة الإسكندرية، وتابع: "نعم يديرها بنفسه.. الرئيس السيسى يدير الأزمة منذ الصباح بنفسه".

وناشد "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدم ترك أهالى الإسكندرية غاضبين تجاه ما حدث أمس.

فرج عامر يطالب بمساعدة المتضررين فى المناطق المنكوبة بالإسكندرية


دعا النائب البرلمانى محمد فرج عامر، أهالى الخير فى محافظة الإسكندرية للتكافل فى مواجهة الأزمة التى تشهدها المحافظة، مشددًا على وجود مناطق كثيرة منكوبة تتطلب المساعدة، وتابع: "نواب فى حب مصر متواجدين فى الشوارع منذ الصباح وقدمنا 1000 بطانية".

وأضاف "فرج عامر"، فى اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد": لابد من إقالة رؤساء الأحياء والمحافظ وسرعة التحقيق معهم، وتابع: "تفرغوا لارتكاب الجرائم والتستر على المخالفات نظير مصالح وتركوا الشعب تمامًا".

وتابع: "أمس واجهت المحافظ هانى المسيرى وعندما قال لى"أشكرك لأنك قلت المحافظة بلا محافظ" رددت عليه: "دا أقل شىء ممكن نوصف بيه".

وأكد "فرج عامر"، أن محافظ الإسكندرية يطلق الوعود منذ عام ولم ينفذ أيًا منها، ويخشى رؤساء الأحياء، وتابع: "لابد من محاكمة المسئول على هذه الجرائم.. رؤساء الأحياء وأخص بالذكر رئيس حى شرق اللذين باعوا الإسكندرية" حسب قوله.


عمرو أديب: شريف إسماعيل لم يتحرك إلا بتوجيهات الرئيس.. "فينك يا محلب؟"


علق الإعلامى عمرو أديب، على حادثة الأمطار الغزيرة التى شهدتها محافظة الإسكندرية صباح أمس الأحد، ووفاة عدد من المواطنين بسبب بماس كهربائى قائلاً: "يا ترى أنت فين يا محلب، كنا هنلاقيه لابس البوت وواقف فى الميه"، مؤكدًا أن شريف إسماعيل رئيس الوزراء لم يذهب أمس إلى الإسكندرية إلا بتوجيهات من الرئيس السيسى.

وقال عمرو أديب، خلال برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء "فاشل فى التواصل مع الشعب، وحكومته تعمل فى مغارة ولا يعلم عنها أحد شيئًا ولا نراها ولا نسمعها"، مستنكرًا التصريحات التى تتهم محافظ الإسكندرية بأنه سبب كارثة أمس، قائلاً: "هانى المسيرى مش بطيقة ولكن المسئولية ليست مسئوليته، والبالوعات فى الإسكندرية بايظه بقالها 30 سنة".

وأضاف "أديب"، أن محافظ الإسكندرية المستقيل طالب الحكومة بـ75 مليون جنيه لإصلاح البنية التحتية لمواجهة الأزمات فى الفترة السابقة، ولم يتم الاستجابة له".

خالد أبو بكر يتقدم ببلاغ على الهواء ضد هانى المسيرى "بسبب الإهمال"


تقدم المحامى والإعلامى خالد أبو بكر، ببلاغ على الهواء عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية المستقيل واللواء سعيد الفوال رئيس حى شرق، ووكيل وزارة النقل بالإسكندرية، ومحمود عليوة رئيس هيئة النقل العام، ووكيل وزارة الكهرباء بالإسكندرية، وهانى عبد المقصود سكرتير عام المحافظة.

واتهم "أبو بكر" جميع من ذكرهم بالإهمال الجسيم الذى تسبب فى مقتل 5 أشخاص أمس بمحافظة الإسكندرية، مطالبًا النائب العام بسرعة التحقيق فى هذه الواقعة، بجانب الانتقال اليوم لمحافظة الإسكندرية والاجتماع بممثلى النيابة العامة هناك لمسايرة التحقيق ومتابعته، مشيرًا إلى أن دون وجود حساب جنائى ستتكرر هذه الحوادث يوميًا فى كل محافظة.

أديب يطالب رئيس الوزراء بالتواصل مع المواطنين ويتساءل: "أنت مش مستنضفنا؟"


طالب الإعلامى عمرو أديب، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالتواصل مع الناس والخروج والحديث معهم، قائلاً: "ما تتكلم يا أخى ولا أنت مش مستنضفنا، يا أخى استنضفنا شوية" وتابع: "دا كان عندنا رئيس وزراء قبل كده كان بيطبب على الست اللى كانت عاوزة تاكسى".

واستنكر "أديب" عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، تصريحات الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، الذى قال خلاله أن شوارع الإسكندرية "ناشفة" وتم حل المشكلة بالكامل، قائلاً: "يعنى أنت بتخبى على مين وهل الصورة هتكذب؟".


عبد الرحيم على لـ"90 دقيقة": خصصت 20% من دخلى السنوى لخدمة المواطنين



قال عبد الرحيم على، الفائز بانتخابات مجلس النواب عن دائرتى العجوزة والدقى، إنه بدأ فى تجهيز 4 مقرات لخدمة المواطنين بدء من أمس الأحد، وهى مقرات أرض اللواء والعجوزة والدقى وميت عقبة.

وأكد عبد الرحيم على، خلال حلوله ضيفاً ببرنامج "90 دقيقة" على شاشة فضائية "المحور"، أنه سيقتطع 20% من دخله السنوى وما سيحصل عليه من عضوية البرلمان من أجل الصرف على هذه المقرات الانتخابية وخدمة المواطنين، مشيراً إلى أنه تبرع البعض بمقرين من الأربعة مقرات بجانب تبرع عدد من الشباب بوقتهم للتواجد بشكل دورى لخدمة المواطنين.

أضاف عبد الرحيم على، أنه سيظل يناضل ضد الإخوان والسلفيين والمال السياسى حتى آخر لحظة فى عمره، وتابع:" أعتبر نفسى واحدا من مشروع 30 يونيو".

عبد الرحيم على: أعتذر بشدة عن الإساءة لـ"عمرو الشوبكى" وله حق التقاضى


اعتذر عبد الرحيم على، نائب مجلس النواب عن دائرتى الدقى والعجوزة، للمرشح بجولة الإعادة الدكتور عمرو الشوبكى عن التصريحات التى هاجم خلالها "الشوبكى" أمس ووصفه بـ"السافل المنحط" مضيفًا: "أنا امبارح انفعلت بشدة وصدر منى بعض العبارات التى ممكن أن تسىء للدكتور عمرو الشوبكى، وأعتذر بشدة له على الهواء وله الحق فى اللجوء للقضاء، ولكن هذه ليست أخلاقى وأعتذر لكل مصر عن سماع أى لفظ صدر منى على الشاشة".

أوضح عبد الرحيم على، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة" على شاشة فضائية "المحور"، أنه تعرض لعدة "ضغوط وافتراءات وأكاذيب من بعض الصحفيين" بعد فوزه بعضوية مجلس النواب 2015 فى المرحلة الأولى من الانتخابات، مشيراً إلى أن "البعض بدأ الدخول فى صدمة بسبب نجاحى، ولكن اعتمادى الحقيقى على المواطنين الشرفاء".


موضوعات متعلقة:


- الصحف المصرية: برلمان الطعون..مقتل 25 إرهابيًا بسيناء فى استكمال"حق الشهيد"..عبد الله فتحى: الدولة الوحيدة التى يشرف قضاتها على الانتخابات لثقة الشعب فيهم.. مصر للطيران ترفض "الشارتر" لحل أزمة النقد

- الصحف الإيرانية: ترحيب بمشاركة إيران فى المحادثات الرباعية حول روسيا.. وحل الأزمة السورية يمر عبر طهران.. وروحانى يؤكد تطبيق الاتفاق النووى بتوجيهات خامنئى

- الصحف البريطانية: دعوات للأونروا بطرد موظفين أيدوا قتل الإسرائيليين.. بلير يعتذر عن أخطاء حرب العراق ويعترف بدورها فى ظهور "داعش".. و"فتى الساعة" يستعيد اختراعه قبيل سفره إلى قطر

- الصحف الإسبانية: الإخوان ينتقمون من السلفيين لمنعهم من دخول البرلمان.. ورئيسة الأرجنتين تترك البلد أكثر فقرا وتوقعات بفوز اليمين.. وانتهاء عمل البعثة الإسبانية فى أفغانستان بعد 14 عاما

- الصحف الأمريكية: تقرير استخباراتى أمريكى يكشف الفزع السوفيتى من هجوم نووى عام 1983.. اتفاق إيران النووى عزز قوتها ولم يخفف من توترها مع الغرب.. و"داعش" يربح 50 مليون دولار شهريا من مبيعات النفط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة