رئيس "اتحاد الصناعات": مشكلة العملة الأجنبية تحل بالقضاء على "التهريب"

الأحد، 25 أكتوبر 2015 12:42 ص
رئيس "اتحاد الصناعات": مشكلة العملة الأجنبية تحل بالقضاء على "التهريب" محمد زكى السويدى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أنه يجب وضع القواعد والقوانين بشكل سليم ومحاسبة الجميع عليها، مشيرا إلى أن قانون القيمة المضافة صدر منذ تسعينات القرن الماضى، ولكنه لم يكن مفعلا، مضيفا "المصانع المصرية تقدم للحكومة منتجات أفضل من المستوردة"، لافتا إلى أن الحكومة قادرة على محاسبة المصنع المصرى أكثر بكثير من الأجنبى.

وأوضح "السويدى"، خلال لقائه مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج "القاهرة 360"، المذاع على شاشة قناة "القاهرة والناس"، مساء أمس السبت، أن الصناع يعانون من أزمة الدولار وارتفاع أسعار العمالة، موضحا "حل مشكلة العملة تكون فى القضاء على التهريب"، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من تهريب العملات الأجنبية يتم من خلال تصدير الخام عن طريق المكاتب التجارية.

وقال رئيس اتحاد الصناعات المصرية إنه لا يجب أن يكون هناك تعارض بين التاجر والصانع، مؤكدا أن التجارة هى الذراع الرئيسى لتطوير الصناعة المصرية، مشيرا إلى أن شريحة كبيرة من التجار اتجهوا للاستيراد بحثا عن الربح الأكبر، مضيفا "أتمنى أن يصل المنتج المصرى لجميع المواطنين فى النجوع والقرى المصرية".

وتابع "أسعار المنتجات تتضاعف فى المراكز المحيطة بأماكن المصانع بسبب عدم وجود منافذ تجارية معتمدة.. أغلب المنتجات تدخل بأسعار غير سليمة ولابد من تقنين الاستيراد".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة