الحركات الطلابية: نشك فى نوايا تعديلات اللائحة الطلابية بهذا التوقيت

الأحد، 25 أكتوبر 2015 02:02 م
الحركات الطلابية: نشك فى نوايا تعديلات اللائحة الطلابية بهذا التوقيت جامعة الإسكندرية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى عمر جابر، مسئول طلاب صوت الميدان بجامعة الإسكندرية، بيان الحركات الطلابية، التى أعلنت رفضها تعديل اللائحة الطلابية وأن جميع الحركات الطلابية لا تعلم السبب الذى اتخذ عللا أساسه التعديل فى هذا التوقيت، مطالبين بعرض تعديلات اللائحة الطلابية للنقاش المجتمعى.

وقال جابر، خلال كلمته بمؤتمر الحركات الطلابية الذى عقد اليوم الأحد، "نشك فى نوايا وزارة التعليم العالى لإجرائها تلك التعديلات فى هذا التوقيت قبيل أيام من فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد"، مطالبين وزير التعليم العالى بأخذ رأى طلاب الجامعات فى هذه التعديلات.

وتابع جابر، أن التجهيزات والقوائم التى قام بها مختلف الطلاب المرشحين للاتحاد مهددة بالانهيار نظراً لتغيير نظام الانتخاب، قائلين: "إنه من حق الطلاب اختيار من يمثلهم بصوره حقيقية بكل شفافية، وخصوصا بعد غياب هذه الانتخابات عن الجامعات المصرية لما يزيد عن أربع سنوات".

وأشارت الحركات الطلابية، إلى أن التعديلات الأخيرة تمنع تمثيل قطاعات من طلاب الجامعة فى الاتحادات، موضحا أن المواد التى تم تعديلها تشترط ألا يكون الطالب منتمياً لجماعة إرهابية، وهذا شرط يصعب التأكد منه إلا بمساعدة الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى تغيير نظام الانتخابات ليصبح بطريقة "التصعيد" بديلا للانتخاب الحر المباشر الذى يقلل من "التربيطات"، ويتيح للكيانات والمجموعات الطلابية الصغيرة والطلاب المستقلين التمثيل فى بعض المناصب القيادية.

ورفضت الحركات الطلابية "طلاب مصر القوية، وطلاب أسرة الميدان، طلاب حركة الاشتراكيين الثوريين، حركة طلاب صوت الميدان، طلاب حركة شباب 6 أبريل، حركة طلاب مقاومة، وطلاب حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية"، طلاب حزب المصرى الديمقراطى" هذه التعديلات شكلاً وموضوعاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة