الحركات الطلابية تدرس مقاطعة الانتخابات اعتراضا على تعديلات اللائحة

الأحد، 25 أكتوبر 2015 02:13 م
الحركات الطلابية تدرس مقاطعة الانتخابات اعتراضا على تعديلات اللائحة انتخابات طلابية - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من مسئولى الحركات الطلابية بالجامعات المصرية، أنهم يدرسون قرار مقاطعة الانتخابات الطلابية؛ وذلك اعتراضا على التعديلات الأخيرة التى أجرتها وزارة التعليم العالى على اللائحة الطلابية.

وقال الطلاب، فى مؤتمر لإعلان موقفهم من قرارات وزارة التعليم العالى، إنهم يعكفون خلال اليومين المقبلين على دراسة قرار المشاركة فى الانتخابات الطلابية من عدمه، مؤكدين أنه قد تشارك بعض الحركات وتقاطع الأخرى، وقد يتخذون قرارا موحدا فيما يخص المشاركة فى الانتخابات أو مقاطعتها.

وأعلنت الحركات الطلابية، فى بيان لها، اليوم الأحد، رفضها تعديل اللائحة الطلابية وأن جميع الحركات الطلابية لا تعلم السبب الذى اتخذ عللا أساسه التعديل فى هذا التوقيت، مطالبين بعرض تعديلات اللائحة الطلابية للنقاش المجتمعى، قائلة: "نشك فى نوايا وزارة التعليم العالى لتإجرائها تلك التعديلات فى هذا التوقيت قبيل أيام من فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد"، مطالبين وزير التعليم العالى بأخذ رأى طلاب الجامعات فى هذه التعديلات.

وتابع الحركات، أن التجهيزات والقوائم التى قام بها مختلف الطلاب المرشحين للاتحاد مهددة بالانهيار نظراً لتغيير نظام الانتخاب، قائلين: "إنه من حق الطلاب اختيار من يمثلهم بصوره حقيقية بكل شفافية، وخصوصا بعد غياب هذه الانتخابات عن الجامعات المصرية لما يزيد عن أربع سنوات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة