وزير السياحة: نبدأ الدعاية لمشروع استكشاف الأهرامات 31أكتوبر

الأحد، 25 أكتوبر 2015 01:31 م
وزير السياحة: نبدأ الدعاية لمشروع استكشاف الأهرامات 31أكتوبر هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، بدأ التفاؤل فى قطاع السياحة يعود مرة أخرى خاصة السياحة الأثرية.

وأضاف زعزوع، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مع وزير الآثار، ممدوح الدماطى، للإعلان عن تفاصيل المشروع المصرى العالمى لاستكشاف الأهرامات تحت مسمى "#### Scan Pyramids ####" والذى يعتمد على استخدام أحدث التقنيات غير الضارة بحضور فريق عمل المشروع ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات وذلك بفندق مينا هاوس بالجيزة، إن هذا المشروع يدعم السياحة بشكل كبير السياحة وسوف نروج له سياحيا يوم 31 أكتوبر، وسيساعدنا على إعادة حركة السياحة مرة أخرى.

وقال الدكتور مهدى طيوبى رئيس معهد الحفاظ على التراث والابتكار والمنسق المساعد للمشروع، إن هذا المشروع حصل على الدعم الكامل من قبل الجهات المصرية، ويهدف لتوظيف التقنيات العلمية ونقل التكنولوجيا للباحثين والمختصين بالآثار المصرية وهدفنا هو تكوين فريق عالمى من الخبراء ومن ثم مناقشة المناهج النظرية والتقنية على أرض الواقع.

وأضاف مهدى طيوبى، إن الهدف الأساسى من المشروع هو التطوير من خلال توظيف منهج علمى جديد، حيث حاولت العديد من البعثات السابقة كشف غموض الأهرامات حتي وإن لم يحرزوا نجاحا ملموسا فقد ساهموا فى توفير معلومات جديدة.

وأضاف "طيوبى" أنه على سبيل المثال اكتفت مؤسسة edf منذ 30 عاما بوجود اختلافات فى الكثافة تتخذ شكلا حلزونيا داخل هرم خوفو ودورنا هو أن نجعل من إسهاماتنا العلمية منهجا يؤدى إلى المزيد من المشروعات العلمية البحثية.


موضوعات متعلقة..


وزير الآثار: بدء استكشاف 4 أهرامات دون حفر فى نوفمبر و2016عام الأهرامات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة