السيتى يتفوق على اليونايتد تسويقيًا فى "ديربى مانشستر"

الأحد، 25 أكتوبر 2015 05:21 ص
السيتى يتفوق على اليونايتد تسويقيًا فى "ديربى مانشستر" دى بروين
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل مواجهة الديربى 170 التى ستقام على ملعب "أولد ترافورد" فى قمة الجولة العاشرة من الدورى الإنجليزى، يتفوق مانشستر سيتى على نظيره بالقيمة الإجمالية لأسعار لاعبيه وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص فى أسعار اللاعبين، حيث وصل سعر مجموع نجومه 516 مليون يورو تقريباً فى الوقت الذى وصل به سعر نجوم يونايتد 393.25 مليون يورو، مما يعنى أن قمة أولد ترافورد كادت أن تشهد تحرك 909.25 مليون يورو على أرضيتها لولا غياب بعض اللاعبين المصابين، (ذلك وفقاً لتقدير قيمتهم السوقية التى تختلف عن سعر شرائهم).

حاول مانشستر يونايتد وجاره تعزيز صفوفهما بشتى الوسائل فى الصيف الماضى، رغبة منهما فى إعادة اللقب إلى مدينة مانشستر بعد أن خطفه تشيلسى اللندنى بفوارق فنية كبيرة فى الموسم الفائت.

وأدت تعزيزات الهولندى لويس فان جال إلى سحب قرابة (139.5) مليون يورو من خزينة ملاك مانشستر وزعت على 50 لمارسيال و35 لشنايدرلين و27.5 لديباى و18 لدارميان و9 لشفاينشتايجر، أما نظيره بيلجرينى فقد صرف قرابة 200 مليون وزعت على 74 لدى بروين و62.5 لسترلينج و44.6 لأوتمندى و11.5 لديلف وأخيراً 7.2 لروبرتس.

وتفيد لغة المال أن دى بروين الذى تقدر قيمته السوقية بـ60 مليون هو اللاعب الأغلى الذى سيشترك من مانشستر سيتى والأعلى قيمة بين الفريقين ككل، بينما تصدر واين رونى قائمة لاعبى يونايتد حيث قدر سعره بـ40 مليون يورو وهو فى المركز الرابع بعد أجويرو ودى بروين (60) وسترلينج (50).

ومن سوء حظ الجماهير أن أجويرو ودافيد سيلفا (38) وديلف من جهة سيتى ولوك شو (21) من ناحية يونايتد لن يتمكنوا من اللعب بسبب إصابات مختلفة مما يعنى غياب قرابة 130 مليون يورو عن المباراة.

يتسم عشاق كرة القدم بالبساطة عموماً ومساندتهم للأندية المجتهدة والنجوم المغمورين أكثر من الغنية وأصحاب الأسعار المبالغ بها، ولعل لهذه السمة حضورٌ فى حساباتنا، حيث إن أندرياس بيريرا الذى صعد من فئات مانشستر يونايتد العمرية قد يجد مكاناً بين اللاعبين الذى كلفوا عشرات الملايين وهو ذات حال النيجيرى إيهياناتشو تقريباً.

فى جميع الأحوال لم تتأثر نتيجة أى مباراة فى يومٍ من الأيام بالقيمة المادية المدفوعة بهذا النجم أو ذاك، والديربى عند إطلاق صافرة الحكم لن يكون استثناءً، فهى معركة بين 22 لاعباً وهم من سيتحكمون بنتيجة اللقاء بعيداً عن الملايين المدفوعة بهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة