أكرم القصاص - علا الشافعي

التوك شو:البدوى: الوفد لن يكون طرفا فى تشكيل الحكومة المقبلة.. الداخلية:حسن مالك حاول جمع أكبر قدر من العملة الصعبة لتهريبها للخارج.. الوزراء:تطبيق درجات الحضور والانضباط للثانوية بدءا من العام المقبل

الأحد، 25 أكتوبر 2015 04:25 ص
التوك شو:البدوى: الوفد لن يكون طرفا فى تشكيل الحكومة المقبلة.. الداخلية:حسن مالك حاول جمع أكبر قدر من العملة الصعبة لتهريبها للخارج.. الوزراء:تطبيق درجات الحضور والانضباط للثانوية بدءا من العام المقبل السيد البدوى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال المستشار عبد الله فتحى، رئيس نادى القضاة، ننسق مع العليا للانتخابات لتلافى سلبيات الجولة الأولى، وحل الدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد ضيفا مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئولتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد".


نادى القضاة: ننسق مع العليا للانتخابات لتلافى سلبيات الجولة الأولى



قال المستشار عبد الله فتحى، رئيس نادى القضاة، إنهم يتواصلون بشكل مستمر مع القضاة المشاركين فى الإشراف على جولة الإعادة فى الانتخابات البرلمانية فى المرحلة الأولى لتذليل أى عقبات أمامهم، مؤكدًا أن نادى القضاة ينسق مع اللجنة العليا للانتخابات لتلافى السلبيات التى ظهرت فى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وأضاف رئيس نادى القضاة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أنه استعرض مع اللجنة العليا للانتخابات كافة السلبيات التى ظهرت فى الجولة الأولى، وفتح اللجان فى مواعيدها فى جولة الإعادة والمقرر لها يوم الثلاثاء والأربعاء، مؤكدًا أن جولة الإعادة سيشرف عليها نفس القضاة الذين أشرفوا عليها فى الجولة الأولى، مضيفًا: نحرص على توفير ما يلزم للقضاة حتى يستطيع فتح اللجان فى مواعيدها دون تأخير.

"الوزراء": تطبيق درجات الحضور والانضباط للثانوية بدءًا من العام المقبل


قال أسامة عبد العزيز المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء، إن قرار التراجع عن تخصيص 10 درجات للحضور والانضباط للثانوية العامة هدفه توفير مناخ الاستقرار للتعليم والطلاب، مؤكدًا أن القرار جاء بعد مناقشات مكثفة بين رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى.

وأضاف أسامة عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن قرار تخصيص 10 درجات للحضور والانضباط فى الثانوية العامة سيتم تطبيقه بدءًا من العام المقبل وليس من هذا العام.

محافظ مطروح: توقيع مذكرة تفاهم لمشروعات سياحية غدًا بالمؤتمر الاقتصادى


قال محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، إن مؤتمر مطروح الاقتصادى رسالة مباشرة للعالم بأن حدود مصر الغربية آمنة، مؤكدًا أن المحافظة مليئة بفرص الاستثمار المتنوعة، وأن المؤتمر هدفه استغلال تلك الفرص، مضيفًا: أنه تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لمشروعات سياحية وزراعية اليوم الأحد.

وأضاف محافظ مطروح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن الجانب الروسى سيتولى بناء مشروع الضبعة النووى وليس الصين، مؤكدًا أن المؤتمر الاقتصادى الذى يعقد فى المحافظة يوضح أن هناك فرصًا كثيرة تفتح فرصًا للمستثمرين العرب والأجانب للاستثمار فى مصر.


السيد البدوى: حزب الوفد لن يكون طرفا فى تشكيل الحكومة المقبلة



قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن حزبه لن يكون طرفًا فى أى ائتلاف فى الفترة المقبلة، مشددًا على أنه لا يجامل الدولة بهذا، وتابع: "الوفد تاريخيًا يرفض الائتلاف كون أى ائتلاف حاكم مصيره الفشل والتخبط والنزاع.. وهذا كلام لا أجامل به الدولة ولا أخطب به ود شخص".

وأضاف "البدوى"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن حزب الوفد تحالف مرة واحدة على مدى تاريخه ومن بعدها رفض ذلك تمامًا، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة لا تقبل أى ائتلاف، وتابع: "رئيس الدولة سيشكل الحكومة وسنكون سندًا للدولة المصرية.. مصر لا تحتمل نزاع واختلاف".

وشدد على أن حزبه لن يكون طرف فى تشكيل الحكومة حتى فى حال عرض ذلك علينا من قبل الرئيس، وتابع: "وهذا قرار الوفد.. سنكون سندًا للدولة حتى تنهض.. أنا رفضت منصب رئيس الوزراء مرتين.. مرة فى عهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة والأخرى كانت خلال حكم جماعة الإخوان".

قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إنه مع نهاية الانتخابات البرلمانية القائمة سيعلن عن قائمة المرشحين الذين تم شراؤهم من الحزب بعد أن تم إغراؤهم بالمال، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى فى تاريخ الحياة النيابية يكون هناك سوق للنواب حسب قوله، وتابع: "النائب بيجى يقول الحزب الفلانى هيدينى كدا أنت هتدينى كام.. فى نهاية الانتخابات هنشر أسماء المرشحين اللى اتخدوا من حزب الوفد بعد إغرائهم بالمال".

وأضاف "البدوى" قائلاً: "يوجد محامٍ كبير فى الحزب بالدلتا اتعرض عليه 2 مليون جنيه، ولكنه رفض وتمسك بوفديته.. واللجنة العليا للحزب رفضت دفع أى مبلغ لأى مرشح والجميع أنفق من ماله الخاص".

وأشار رئيس حزب الوفد، إلى أن نتائج الانتخابات لم تنته بعد وعلى الرغم من ذلك نحن سعداء بما حققناه حتى الآن، مشددًا على أن حزبه لن يتحالف مع أى من الأحزاب الأخرى مطلقًا، مشيراً إلى ما قام به الحزب فى دائرة العمرانية مع حزب مصر الديمقراطى هو تنسيق وليس تحالفًا.

ولفت إلى أن هناك أحد الباحثين أكد خلال بحثه أنه تم إنفاق 2.5 مليار جنيه خلال الانتخابات البرلمانية، مشدداً أن هذا لا يصح فى ظل الوضع الراهن الذى تشهده البلاد، وتابع: "الهدف من هذا الإنفاق هو السلطة.. بعض الأحزاب المملوكة لأشخاص تريد التحكم فى التشريعات ولو حصل على أغلبية يرغب فى تشكيل حكومة".

السيد البدوى: أنفقت 22 مليون جنيه من أموالى الشخصية على مرشحى الوفد


قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أنه أنفق 22 مليون جنيه على مرشحى حزب الوفد خلال الانتخابات الماضية من أمواله الشخصية، معربًا عن سعادته بذلك، وتابع: "أنا مش مكسوف من أننى لم أجد أموالاً أنفقها على المرشحين.. أنا عندى أصول وحاولت إننى أبيع شيء منها قبل الانتخابات الحالية ولكن لم أتمكن من ذلك.. ورؤساء البنوك يعلمون رصيدى".

وأضاف "البدوى"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه طلب من الهيئة العليا للحزب 5 ملايين قبل الانتخابات ولكن لم يتم الاستجابة لذلك.

السيد البدوى: "مافيش فى حسابى 100 ألف جنيه.. ولم ندعم الحزب بـ"جنيه واحد"


قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إنه لا يمتلك أية سيولة نقدية كبرى كما يعتقد البعض، وهذا ما منعه من الإنفاق على الانتخابات البرلمانية للحزب كما كان فى الانتخابات الماضية، وتابع: "والله لو معايا نص مليون جنيه لأعطيتها للحزب.. ومفيش فى حسابى 100 ألف جنيه.. وأنا غير قادر على الإنفاق الآن".

وأضاف "البدوى"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه لا يمتلك المؤسسات التى يترأسها ولكنه مساهم بها فقط، لافتًا إلى أن صناعة الدواء تخسر بشدة والسيولة بها محدودة جدًا حسب قوله، وتابع: "صناعة الدواء تأثرت كما تأثرت باقى الصناعات".

وقال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن الحملات الإعلانية لمرشحى الحزب تعد الأضعف، مشددًا على أن حزبه لم يدعم أى مرشح ولو بــ"جنيه" حسب قوله، وتابع: "لم ندعم مرشحًا واحدًا بجنيه ومن يراقب الإنفاق يتأكد من ذلك.. وتمكنا من الإعادة على 27 مقعدًا، بالإضافة على 5 فى القوائم على الرغم من المال السياسى الضخم المتواجد فى هذه الانتخابات".

وأضاف "البدوى" أن تواجد الحزب بالصعيد ضعيف، بينما تواجده الأكبر فى الدلتا.

أحمد موسى: عمرو الشوبكى أيد جماعة الإخوان الإرهابية خلال حكمها للبلاد


عرض الإعلامى أحمد موسى، تصريحات المرشح البرلمانى عن دائرة الدقى والعجوزة عمرو الشوبكى، المؤيدة لجماعة الإخوان الإرهابية خلال حكمهم للبلاد فى الصحف والفضائيات، مشيرًا إلى أن بين تصريحاته قوله إن الدكتور محمد البرادعى وهو الأنسب لإدارة المرحلة الانتقالية بديلاً للقوات المسلحة.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن "الشوبكى" متعاطف مع ما اسماهم "ضحايا اعتصام رابعة العدوية السلميين"، وطالب بالمصالحة المجتمعية فى "جرح رابعة" حسب قول الشوبكى.


وزير التعليم: لم نلغ درجات السلوك ولكن جمدنا تطبيق القرار العام الحالى


قال الهلالى الشربينى، وزير التعليم، إنه لم يتم إلغاء درجات السلوك والحضور للعام الدراسى الحالى، وإنما تم تجميد تطبيق القرار حلال العام الحالى فقط، مضيفًا أن القرار تم اتخاذه بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء لتجميد القرار هذا العام لاستكمال وتطوير منظومة الثانوية العامة، لافتًا إلى أن قانون التعليم هو ما يحكم حضور وغياب الطالب، وأن قرار التجميد ليس له علاقة بفصل الطلاب أو منعهم من دخول الامتحانات وإنما القرار يهدف إلى استكمال منظومة تطوير العملية التعليمية.

وأضاف "الشربينى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج "هنا العاصمة" على قناة سى بى سى، أن قرار الـ10% يختص فقط بطلاب الصف الثالث بالثانوية العامة وليس جميع مراحل الثانوية، مضيفًا أن الوزارة تعمل على تفعيل قانون العملية التعليمية من أجل تطوير المنظومة والنهوض بمستوى التعليم فى مصر، مشيرًا إلى أن حضور وغياب الطلاب يتم إلكترونيًا فى المدارس ويحفظ فى الوزارة حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الطلاب المتغيبين حسب القانون.

وحيد عبد المجيد: "داعش" كون هيكلاً عسكريًا قوامه 30 ألف مقاتل بالمنطقة


قال نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات، وحيد عبد المجيد، أن الحرب الدائرة فى سوريا على تنظيم "داعش" ليست سهلة كما يظن البعض، كما أنها لم تدخل مرحلة الحسم حتى الآن.

وأضاف "عبد المجيد"، خلال لقاء له ببرنامج "منابر وسيوف" المُذاع على قناة "الغد العربى"، مع الكاتب الصحفى ضياء رشوان، أن تنظيم "داعش" الإرهابى استغل اندلاع ثورات الربيع العربى فى بناء هيكل عسكرى يضم 30 ألف مقاتل، تم توزيعهم على مناطق جغرافية مختلفة، ليكونوا بعد ذلك نواة انتشار ذلك التنظيم جغرافياً.

وقال "عبد المجيد"، إن تنظيم التوحيد والجهاد، منذ تأسيسه على يد أبو مصعب الزرقاوى، نجح فى الانتقال بين عدة دول ثم استقر فى العراق بعد الاحتلال الأمريكى لها.

وتابع "عبد المجيد"، أنه بعد الاندماج مع تنظيم القاعدة بدأت هذه المجموعات فى العمل داخل بغداد، ثم انضم إليها عراقيون، لينشأ تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام "داعش" الذى نجح فى الآونة الأخيرة فى التمدد والانتشار فى دول باتت مسرحًا للعمليات العسكرية الدولية، التى تهدف إلى القضاء على الإرهاب والتطرف.

"الداخلية": حسن مالك حاول جمع أكبر قدر من العملة الصعبة لتهريبها للخارج


كشف اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام عن تفاصيل القبض على القيادى الإخوانى حسن مالك، موضحًا أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تلقت معلومات، مفادها قيام حسن مالك بالاتفاق مع آخرين على تنفيذ خطة لضرب الاقتصاد المصرى بهدف زعزعة الاستقرار من خلال تجميع أكبر قدر من العملات الأجنبية وتهريبها إلى الخارج، مضيفًا أن هذه القيادات الإرهابية حاولت مساعدته فى الهروب من أعين أجهزة الأمن والتخفى لتنفيذ مخططهم الذى وضعوه.

وأضاف "عبد الكريم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج "هنا العاصمة" على قناة سى بى سى، أن هذه القيادات قامت بوضع خطة محكمة بالتعاون مع أشخاص آخرين لمعاونتهم ومساعدتهم فى تجميع هذه العملات وتهريبها إلى الخارج بهدف الإضرار بالاقتصاد المصرى، مضيفًا أن قوات الأمن رصدت جميع تحركات هؤلاء الأشخاص وقامت بمهاجمة عدد من شركات الصرافة التى حاولت تنفيذ هذا المخطط حيث تم ضبط القيادى الإخوانى حسن مالك و4 أشخاص آخرين من أصحاب شركات الصرافة التى شاركت فى تنفيذ هذا المخطط.

وتابع عبد الكريم، أنه تم تقديم جميع هذه المعلومات إلى النيابة، التى قامت بدورها بالتحقيق مع المتهمين، وأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق إلى حين تحويلهم إلى محكمة الجنايات.



موضوعات متعلقة:



- الصحف المصرية: "الاستقالات" تكتب نهاية "حزب النور".. غياب مفاجئ لرئيس الوزراء عن المؤتمر الاقتصادى فى مطروح.. الدولار يهبط 25 قرشا بالسوق الموازية خلال يومين.. والملاحقات الأمنية وراء انحسار المضاربة


- الصحافة البريطانية: ألمانيا تحبط محاولة للنازيين الجدد للهجوم على معسكر للاجئين بالمتفجرات.. انقسام المعارضة السورية بشأن التهديد الذى تشكله الضربات الروسية.. واشتعال الحرب الكلامية بين الرياض وطهران


- الصحف الأمريكية: نكسة لأكبر برنامج أسلحة فى تاريخ الولايات المتحدة.. روسيا نقلت قوات خاصة من أوكرانيا إلى سوريا.. فتح تحقيقات رسمية فى ارتكاب "بيل كوسبى" جرائم جنسية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة