هل يتغير موقف موسكو من الأزمة فى دمشق؟.. الجيش الحر يعرض على روسيا الاجتماع فى القاهرة لحل المشكلة.. ولافروف يعلن عن استعداده لتقديم المساعدة لهم لقصف داعش.. والأسد مستعد لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة

الأحد، 25 أكتوبر 2015 07:49 م
هل يتغير موقف موسكو من الأزمة فى دمشق؟.. الجيش الحر يعرض على روسيا الاجتماع فى القاهرة لحل المشكلة.. ولافروف يعلن عن استعداده لتقديم المساعدة لهم لقصف داعش.. والأسد مستعد لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بشار الأسد وفلاديمير بوتين
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم روسيا بقصف تنظيم "داعش" الإرهابي فى سوريا وذلك للقضاء عليه، والتوصل لحل سلمي للأزمة السورية، حيث تؤكد روسيا أنه بدون الحل السياسي سيكون هناك رد قاس من جانبها على التنظيمات الإرهابية التى تحاول الوصول للرئيس السورى بشار الأسد.

حل الأزمة السورية فى القاهرة


وفى هذا السياق، أعلن فهد المصرى، أحد ممثلى الجيش السورى الحر، أنه تم إرسال اقتراح لروسيا لإجراء محادثات فى القاهرة بشأن التعاون حول تسوية الوضع فى سوريا.

وأوضح فهد المصرى لوكالة "نوفستى" الروسية، أنه بعد عقد لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسى ميخائيل بوجدانوف، قال له إن الجيش السورى الحر على استعداد للحوار مع روسيا، ونحن بحاجة لترتيب لقاء جديد حتى نتمكن من تقديم موقفنا ومناقشة الإجراءات المشتركة فى مصر.

وأشار المصرى إلى أنه لم يتلق أى رد، ولم يتم تقديم توقيتات محددة، وقال: "أعتقد أنه من مصلحة روسيا والجيش السورى الحر والشعب السورى تنفيذ هذا الأمر فى أقرب وقت ممكن".

تقديم غطاء جوى للجيش السورى الحر


ومن جانبه، قال سيرجى لافروف ، وزير الخارجية الروسى فى حديث لقناة " روسيا ــ 1 ":"إن بلاده مستعدة لتقديم غطاء جوى للجيش السورى الحر المعارض فى قتاله ضد تنظيم "داعش ".

ودعا لافروف كافة الأطراف فى سوريا للاستعداد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، معربا عن أمله فى حدوث تقدم سياسى فى الأزمة فى المستقبل القريب.

وأكد الوزير الروسى، إن إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية يتعين أن يكون جزءا من أى عملية سياسية فى سوريا.

وأشار إلى أن موسكو مستعدة للتنسيق بعمق مع الولايات المتحدة فى محاربة الإرهاب، موضحا أنه يشعر بأن الدول الأخرى بدأت تفهم بصورة أفضل الموقف فى سوريا رغم استمرار الدعاية المستمرة المناهضة للرئيس السورى بشار الأسد، وقال لافروف :"إن هذا يعد تحولا يعطى موسكو الأمل فى أن العملية السياسية فى سوريا يمكن أن تتقدم فى المستقبل القريب".

بشار الأسد مستعد لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة


وعبر الرئيس السوري بشار الأسد عن استعداده "إذا دعت الحاجة" لخوض انتخابات رئاسية مبكرة.

وقالت ألكسندر يوشينكو عضو البرلمان الروسي عن الحزب الشيوعي القول نقلا عن الأسد إنه "مستعد لبحث إمكانية إضافة تعديل على الدستور ، وإعلان انتخابات برلمانية ، وأنه مستعد كذلك ، إذا ما أراد الشعب السوري ، خوض انتخابات رئاسية مبكرة".

يذكر أن يوشينكو التقى الأسد في إطار زيارة وفد برلماني روسي إلى سورية للوقوف على الأوضاع الإنسانية هناك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة