رئيس هيئة الثروة المعدنية: طرح 8 خامات فى 9 مناطق خلال الفترة المقبلة

السبت، 24 أكتوبر 2015 06:08 م
رئيس هيئة الثروة المعدنية: طرح 8 خامات فى 9 مناطق خلال الفترة المقبلة عمر طعيمة رئيس الثروة المعدنية
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الجيولوجى عمر طعيمة، رئيس هيئة الثروة المعدنية، بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح 8 خامات فى 9 مناطق للمزايدة، فى وسط وجنوب سيناء بنظام القيمة المضافة، لافتا إلى أن القيمة المضافة تعنى عمالة مباشرة وغير مباشرة ستؤدى وبقوة إلى دعم الاقتصاد القومى المصرى.

وأشار طعيمة - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مساء اليوم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية – إلى أن القانون الجديد للثروة المعدنية سيحافظ عليها من الإهدار أثناء الاستخراج، وسيعيد للخامات المصرية قيمتها فى السوق العالمى بدلا من تصديرها كخامة أولية على حالتها الأولى ، كما سيقوم بعمل قيمة مضافة للخامات كما هو مقر فى الدستور المصرى .

وأضاف أن المناجم شاركت فى العام الماضى فى الموازنة العامة للدولة بمبلغ 495 ألف جنيه أى أن حجم دعم التعدين الذى يصل الى حوالى 0.4 % سيسهم بحوالى 5% فى الاقتصاد القومى ، كما أن القانون أعطى للهيئة لأول مرة دور الإشراف الفنى على المناجم والملاحات والمحاجر .

وعن منجم السكرى أضاف طعيمة انه سيتم العمل على التسوية النهائية للمنجم قبل 31 ديسمبر المقبل ، موضحا أن الشريك سدد منذ بدء الإنتاج حتى يونيو الماضى 64 مليون دولار تحت بند الإتاوة ، و28 مليون دولار تحت حساب الأرباح .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة