السيد البدوى: حزب الوفد لن يكون طرفا فى تشكيل الحكومة المقبلة

السبت، 24 أكتوبر 2015 11:04 م
السيد البدوى: حزب الوفد لن يكون طرفا فى تشكيل الحكومة المقبلة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن حزبه لن يكون طرفًا فى أى ائتلاف فى الفترة المقبلة، مشددًا على أنه لا يجامل الدولة بهذا، وتابع: "الوفد تاريخيًا يرفض الائتلاف كون أى ائتلاف حاكم مصيره الفشل والتخبط والنزاع.. وهذا كلام لا أجامل به الدولة ولا أخطب به ود شخص".

وأضاف "البدوى" خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن حزب الوفد تحالف مرة واحدة على مدى تاريخه ومن بعدها رفض ذلك تمامًا، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة لا تقبل أى ائتلاف، وتابع: "رئيس الدولة سيشكل الحكومة وسنكون سندًا للدولة المصرية.. مصر لا تحتمل نزاع واختلاف".

وشدد على أن حزبه لن يكون طرف فى تشكيل الحكومة حتى فى حال عرض ذلك علينا من قبل الرئيس، وتابع: "وهذا قرار الوفد.. سنكون سندًا للدولة حتى تنهض.. أنا رفضت منصب رئيس الوزراء مرتين.. مرة فى عهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة والأخرى كانت خلال حكم جماعة الإخوان".

قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إنه مع نهاية الانتخابات البرلمانية القائمة سيعلن عن قائمة المرشحين الذين تم شراؤهم من الحزب بعد أن تم إغراؤهم بالمال، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى فى تاريخ الحياة النيابية يكون هناك سوق للنواب حسب قوله، وتابع: "النائب بيجى يقول الحزب الفلانى هيدينى كدا أنت هتدينى كام.. فى نهاية الانتخابات هنشر أسماء المرشحين اللى اتخدوا من حزب الوفد بعد إغرائهم بالمال".

وأضاف "البدوى" قائلاً: "يوجد محام كبير فى الحزب بالدلتا اتعرض عليه 2 مليون جنيه ولكنه رفض وتمسك بوفديته.. واللجنة العليا للحزب رفضت دفع أى مبلغ لأى مرشح والجميع انفق من ماله الخاص".

وأشار رئيس حزب الوفد، إلى أن نتائج الانتخابات لم تنته بعد وعلى الرغم من ذلك نحن سعداء بما حققناه حتى الآن، مشددًا على أن حزبه لن يتحالف مع أى من الأحزاب الأخرى مطلقًا، مشيراً إلى ما قام به الحزب فى دائرة العمرانية مع حزب مصر الديمقراطى هو تنسيق وليس تحالفًا.

ولفت إلى أن هناك أحد الباحثين أكد خلال بحثه أنه تم إنفاق 2.5 مليار جنيه خلال الانتخابات البرلمانية، مشدداً أن هذا لا يصح فى ظل الوضع الراهن الذى تشهده البلاد، وتابع: "الهدف من هذا الإنفاق هو السلطة.. بعض الأحزاب المملوكة لأشخاص تريد التحكم فى التشريعات ولو حصل على أغلبية يرغب فى تشكيل حكومة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة