"الأرصاد": انخفاض الحرارة 10 درجات الأحد وتوقعات بهطول أمطار غزيرة بالبلاد

السبت، 24 أكتوبر 2015 01:11 ص
"الأرصاد": انخفاض الحرارة 10 درجات الأحد وتوقعات بهطول أمطار غزيرة بالبلاد حالة الطقس / صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد درجات انخفاضا ملحوظا اعتبارا من غد الأحد، من 8 إلى 10 درجات، وتشير التوقعات إلى استمرار هذه الحالة حتى الثلاثاء القادم، حيث بدأت حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية أمس على غرب البلاد عند السلوم ومطروح والإسكندرية بنشاط للرياح التى وصلت لحد العاصفة.

أكد الدكتور وحيد سعودى المتحدث الرسمى لهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع خلال الساعات القادمة أن يحدث انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وتكاثر السحب الممطرة والرعدية هناك والتى ستؤثر على باقى أنحاء الجمهورية، اعتبارا من الغد وتصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وصعيد مصر، غزيرة على القاهرة والوجه البحرى.

وينصح خبراء الطقس المسافرين من وإلى محافظة مطروح، توخى الحذر من الرياح القوية التى تؤثر على محافظة مطروح يصحبها إثارة للرمال أحيانًا لتتدنى الرؤية الأفقية، وقد تنعدم على بعض المناطق خاصة الداخلية على الطرق الخارجية، لذا يرجى توخى الحذر أثناء القيادة واتباع إرشادات السلامة المعتادة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت، طقس غير مستقر غربا، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون مضطربة وارتفاع الأمواج من ثلاثة إلى أربعة أمتار والرياح غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الأمواج من مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح جنوبية شرقية.



موضوعات متعلقة :


- "الأرصاد" تنصح بارتداء الملابس الثقيلة الأحد المقبل لانخفاض درجات الحرارة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة