للمرة الثانية.. الأمن يُواصل تجفيف منابع تصنيع المواد المتفجرة بـ"عرب شركس".. ومصدر أمنى: عثرنا على مخزن أسلحة بمصنع للإسفنج.. والقبض على صاحبه.. وتكثيف التحريات للكشف عن هوية الإرهابيين

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 04:00 ص
للمرة الثانية.. الأمن يُواصل تجفيف منابع تصنيع المواد المتفجرة بـ"عرب شركس".. ومصدر أمنى: عثرنا على مخزن أسلحة بمصنع للإسفنج.. والقبض على صاحبه.. وتكثيف التحريات للكشف عن هوية الإرهابيين متفجرات - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى - القليوبية: خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت أجهزة الأمن بالقليوبية، حملاتها الأمنية لتطهير منطقة عرب شركس بالقليوبية من الجماعات الإرهابية والعناصر المتطرفة التى تتخذ من المنطقة وكرًا للاختباء به.

ونجحت أجهزة الأمن، مساء أمس الخميس، ضبط مواد لتصنيع المتفجرات تستخدم فى تصنيع القنابل والعبوات الناسفة، كما ألقت أجهزة الأمن القبض على عدد من الأشخاص يشتبه تورطهم فى عمليات إرهابية.

تأتى هذه الحملات فى إطار جهود أجهزة الأمن لملاحقة العناصر الإرهابية والجماعات المتطرفة بالمنطقة، التى دأبت على استهداف مؤسسات الدولة.

وتقود أجهزة الأمن حملات متكررة لتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية، التى تجيد عملية تصنيع المواد المتفجرة وتمد باقى العناصر الإرهابية بها على مستوى الجمهورية.

ووفقًا للمعلومات، فإن معظم الحوادث الإرهابية الكبرى التى شهدتها البلاد مؤخرًا أبرزها تفجير محيط الأمن الوطنى بشبرا الخيمة ومحيط قنصلية إيطاليا فى وسط البلد وسفارة النيجر واستهداف كمائن الشرطة بالمواد المتفجرة، تم الحصول على المواد شديدة الانفجار فى معظم هذه الوقائع من الجماعات الإرهابية القاطنة لمنطقة عرب شركس.

وتلقت أجهزة الأمن تعاونًا كبيرًا من قبل الأهالى الذين يرشدون بصفة دورية على الجماعات الإرهابية فى محاولات جادة لتطهير المنطقة من الإرهاب.

فيما أكد مصدر أمنى العثور على كمية من القنابل والأسلحة بأحد مخازن عرب شركس بالقليوبية، وأنه تم إلقاء القبض على صاحب مخزن المواد الكيماوية المشتبه استخدامها فى تصنيع المتفجرات، التى تم العثور عليها داخل مخزن بأحد المصانع لتصنيع الإسفنج بعرب شركس.

وأضاف المصدر، أنه تم انتداب المعمل الجنائى لفحصها واستبيان مدى استخدامها فى تصنيع المواد المتفجرة من عدمه، كاشفاً عن مكان العثور على المضبوطات، حيث كانت فى مصنع ملك أحد رجال الأعمال ويستخدم فى صناعة الإسفنج ووردت معلومات بأن المصنع يوجد به مواد متفجرة.

وأشار المصدر الأمنى، إلى أن تلك الحملة جاءت استكمالاً للحملة التى قامت بها المديرية أمس الأول بزاوية النجار، إحدى البؤر الإجرامية، على خلفية قيام أحد العناصر الإجرامية بإطلاق النار على القوات المتمركزة هناك، مما أدى إلى مصرع طفلة عمرها 8 سنوات، منوهًا أن تلك الحملة تأتى استمرارًا للحملات المكثفة التى تشنها المديرية على البؤر الإجرامية، وقامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة وجارِ ضبط العناصر الإرهابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة