التوك شو: "الأوقاف": غلق ضريح الحسين خوفًا من تدافع الشيعة.. منى الشاذلى لوزير التنمية المحلية: "أنت مش زى النسمة خالص".. أحمد زكى بدر ردًا على منتقديه: "لن أتغير وسيدنا محمد اختلفوا عليه"

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 04:27 ص
التوك شو: "الأوقاف": غلق ضريح الحسين خوفًا من تدافع الشيعة.. منى الشاذلى لوزير التنمية المحلية: "أنت مش زى النسمة خالص".. أحمد زكى بدر ردًا على منتقديه: "لن أتغير وسيدنا محمد اختلفوا عليه" منى الشاذلى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الخميس، العديد من الملفات المتنوعة والساخنة، والتى يأتى على رأسها متابعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، والحوار الساخن مع نائب رئيس حزب النور على فضائية دريم، بعد فشل حزب النور فى دخول البرلمان الجديد.


"التعليم": "نص طلاب الثانوية اللى تظاهروا النهاردة كانوا لابسين شورت"



قال بشير حسن المستشار الإعلامى لوزير التربية والتعليم، أن أزمة العشر درجات لطلاب الثانوية العامة، يرجع إلى تقصير الوزارة فى توصيل المعلومات كافية لوسائل الإعلام، مضيفاً أنها منحة للطلاب الملتزمون بالذهاب للمدرسة بنسبة 85 % من عدد أيام السنة، ومن يختار المذاكرة فى المنزل "منازل" يبقى مجموعه 410 درجات كما كانت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى محمود سعد، أن المنظومة التعليمية مسئولية مجتمع كامل، ودوره لإعادة العلاقة بين الطالب والمدرس وولى الأمر، مشيراً إلى أن القرار موجود منذ زمن.

وعن تظاهر الطلاب أمام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بإلغاء العشر درجات، قال حسن: "كان نفسى كاميرا تروح تصورهم، نصهم كان لابس شورت وتى شيرت"، لافتاً إلى أن هناك آلية لتطبيق العشر درجات، موضحاً أن نسبة الحضور أصبحت 98% حالياً.

"الأوقاف": غلق ضريح الحسين خوفاً من تدافع الشيعة


قال الدكتور محمد عبد الرازق المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إنه لم يتم غلق مسجد الحسين وكل الأبواب مفتوحة، ولكنه تم تشديد الحراسة على الأبواب الرئيسية، موضحاً أنه تم غلق ضريح مسجد الحسين، ويتم فتحه أثناء صلاة الجمعة، كما يتم فتحه لمدة نصف ساعة عقب كل صلاة، وذلك خوفاً من تدافع الشيعة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى محمود سعد، أنه فيما يخص المد الشيعى فى مصر، فإن وزارة الأوقاف تقوم بتدريب الدعاة على مواجهة الأخطار التى تتعرض لها مصر وجميع بلدان العالم، مشيراً إلى أن الشيعة أقلية فى مصر.

المطربة أنغام لـ"محمود سعد": أنتجت ألبوم "أحلام بريئة" لأنى وَحَشت الناس

قالت المطربة أنغام، إنها أنتجت لأول مرة ألبوم "أحلام بريئة"، مضيفة: "أنا فكرت إنى وحشت الناس، وفكرة الألبوم واحشانى".

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى محمود سعد، أنها ستقوم بتصوير أغنية "أهى جات" الأسبوع القادم، موضحة أن الأغنية للشاعر الراحل عصام عبد الله، مشيرة إلى أنها حصلت على الأغنية من الشاعر منذ عشرين عاماً، وقت اختيارها أغنية "وحدانية"، وقالت:"حسيت إنى صغيرة سناَ وحجماً على الأغنية، واتهبلت على الأغنية".


أحمد زكى بدر رداً على منتقديه: "لن أتغير وسيدنا محمد اختلفوا عليه"



قالت الإعلامية منى الشاذلى، للدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية: "فيه وزراء يدخلوا الحكومة ويذهبوا مثل النسمة ولا أحد يشعر بهم، ولكن حضرتك لم تكن مثل النسمة خالص فى وزارة التربية والتعليم".

ورد بدر على منى الشاذلى، خلال حواره معها عبر فضائية "cbc"، قائلاً: "على فكرة أنا بنتى اسمها نسمة"، فكررت الإعلامية منى الشاذلى كلمتها قائلة: "بس حضرتك ماكنتش نسمة".

وفى هذا السياق، قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، رداً على منتقديه بسبب سياسته وأسلوب تعامله فى إدارة الأمور خلال تقلده مناصب وزارية: "سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام - ولا أقارن نفسى به -اختلف الناس حوله ومنهم من وجه له تهم الكذب.. وكلما كثر عدد المؤيدين ارتفعت حدة هجوم المعارضين القلة الذين يسعون لتأكيد رأيهم".

ونفى "بدر" خلال حواره بالبرنامج، أن يكون تعدى على أحد بالضرب والسب داخل الوزارة، وتابع: "هتيلى وأحد يقول كدا.. لكن أنا بواجه المخالف بفعلته ولا أتردد أن أقول له أنت سارق أو مزور، كون القانون ينص على هذه الكلمة.. أنا شخصية لا تتغير ولن أطبطب ولا أدلع"، مشدداً على أنه لن يتنازل عن واجبه مقابل البقاء فى منصبه.

وشدد على أنه لم يسعى لأى منصب وزارى مطلقاً وهو سر ما جعله يعمل بقلب "مرتاح" حسب تعبيره، وذكر بدر: "فى كل مكان عملت به كنت بعمل اللى على ولا أنظر لأى منصب.. واللى شايف أنى لا أصلح لهذه المرحلة يشتكينى".

وزير التنمية المحلية: كل مواقفى فى "التربية والتعليم" كانت لوجه الله


قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أن مواقفه صحيحة ويراعى فيها وجه الله، موضّحًا: "كل مواقفى فى وزارة التربية والتعليم كانت لوجه الله وكانت صحيحة مليون المية".

وأضاف بدر، قائلاً: "لو عاد بى الزمن مرة أخرى مقتنع تمامًا أن ده لازم يتعمل.. أنا عارف أنه بيتقال على عنيف وأنا شايف أن دى حاجة مش وحشة.. اللى بيعمل غلط لازم أتصادم معاه".

كلام تانى


أشرف ثابت: نتائجنا فى انتخابات البرلمان فضيحة لباقى الأحزاب



قال أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، إن هناك حالة رضا كبيرة جداً داخل الحزب تجاه نتائج انتخابات البرلمان فى المرحلة الأولى، وتابع:" لدينا حالة من الغضب تجاه المناخ السيئ.. مبسوط أننى غردت منفرداً وعرفت قوتى وقوة الآخرين.. نحن من أكثر الأحزاب التزاماً بالقانون وأنا ببارك أعضاء حزب النور على هذه النتائج".

وأضاف "ثابت"، خلال حواره ببرنامج "كلام تانى" الذى تقدمه الإعلامية رشا نبيل عبر فضائية "دريم"، قائلاً: "رسالة للمطالبين بحل حزب النور أنك تريد أن تقصى 30% من الناخبين بينما 70% الباقية حصدها 56 حزباً آخر وهذا يعد فضيحة لهذه الأحزاب، واستطرد:" انا باعتبر حصول 56 حزبا على 70% من أصوات الناخبين فى مقابل 30% لحزب النور فضيحة لهذه الأحزاب".

نائب رئيس حزب النور يعترف: مارسنا الدعاية أمام اللجان الانتخابية


اعترف أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، بتجاوز أعضاء الحزب خلال المرحلة الأولى لانتخابات البرلمان، وقاموا بالدعاية الانتخابية لمرشحى الحزب أمام اللجان، رداً على ما أسماه "تجاوزات منافسيهم".

وأضاف "ثابت": "التجاوزات دى حصلت عندما استثار البعض، مما يحدث على اللجان.. أنا واحد ملتزم بالقانون وبنتمى لحزب النور والباقى غير ملتزم".

وأوضح "ثابت"، خلال حواره ببرنامج "كلام تانى" الذى تقدمه الإعلامية رشا نبيل عبر فضائية "دريم": "بعض الناس وقفت على بعد 500 و700 متر من اللجان فتم القبض عليهم ويقال لهم مزاجى كدا مع أنه لم يحاسب المتجاوزين داخل اللجان".

ورداً على سؤال مقدمة عندما قالت: "أنتم قررتم تعلموا زى باقى الناس ما بتعمل"، فرد نائب رئيس حزب النور: "حصل فى بعض اللجان".


الرئاسة: نتواصل مع الوكالات العالمية لتصحيح المعلومات المغلوطة عن مصر



قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بممثلى الوكالات والمؤسسات الإعلامية خطوة هامة جدًا، موضحًا أن تلك الوكالات الإعلامية من أشهر الوكالات على مستوى العالم، وهى مختصة بإعداد التقارير الاقتصادية عن الدول على نفقتها الخاصة، ويتم إرسالها إلى مختلف دول العالم المختلفة لإخبارهم بفرص الاستثمار المتاحة وتوعيتهم بها فى عدد من الدول.

وأضاف السفير علاء يوسف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج "القاهرة 360"، المذاع على شاشة قناة "القاهرة والناس"، مساء أمس الخميس، أن الملاحظ فى الموضوع أنه يوجد اهتمام متزايد من تلك المؤسسات والوكالات بالأوضاع والتطورات الاقتصادية فى مصر، وهذا السبب وراء اهتمامهم بالقدوم إلى مصر، لافتًا إلى أن الرئيس السيسى يجرى لقاءات صحفية مع كبار المراسلين ورؤساء هذه الوكالات، بجانب عقد لقاءات مع مراسلين على عدة مستويات، سواء من جانب الرئاسة أو وزارة الخارجية أو الهيئة العامة للاستعلامات، للعمل على إمدادهم بالمعلومات الصحيحة وتصحيح بعض المعلومات المغلوطة التى يتم تداولها.

وأكد السفير علاء يوسف، أنه يتواصل فى هذا الشأن طوال الوقت، مشيدًا بدور الهيئة العامة للاستعلامات التى تقوم بدور كبير فى التواصل مع مؤسسات الإعلام العالمية، بجانب اللقاءات الدورية التى تقوم بها الهيئة لتعريف الجانب الخارجى بالفرص الحقيقة للاستثمار فى مصر والتواصل الدائم معهم، مضيفاً "مستمرون حتى يتم اتضاح الصورة بشكل كامل لديهم".

وأشار المتحدث باسم الرئاسة، أنه سيكون هناك لقاءات مع الصحف ووكالات الإعلام البريطانية على خلفية زيارة الرئيس السيسى لبريطانيا.



موضوعات متعلقة:


- صحافة القاهرة: الطعون تُهدد الانتخابات البرلمانية.. فجوة بين الرئيس والحكومة وراء تعيين المستشار الجديد.. الدولار يهوى فى السوق السوداء ويفقد 15 قرشًا.. إسماعيل: زيادة ميزانية الصحة والتعليم والمعاشات


- الصحف البريطانية: الصين صاحبة أكبر عدد من النساء المليارديرات فى العالم.. وفد كردى يزور الكرملين لبحث إرسال بعثة دبلوماسية كردية.. ثلاث مستشفيات سورية تعرضت للقصف منذ بداية التدخل الروسى


- الصحف الأمريكية: دونالد ترامب: مستعد لإغلاق مساجد فى أمريكا.. بوتين يوجه صفعة جديدة للغرب.. مزيد من تراجع سعر الجنيه مع تغيير محافظ البنك المركزى.. وروسى يخصص 100 مليون دولار للتواصل مع فضائيين


- الصحف الإيرانية: خامنئى يؤيد الاتفاق النووى بشروط.. لقاء الأسد وبوتين استعراض للقوة بموسكو.. وإيران زادت مؤخرا عدد المستشارين فى سوريا.. وطهران تنفى حجب تطبيقات "تلجرام" للهواتف


- الصحف الإسبانية: إسبانيا تدعم مصر وتحث الأمم المتحدة على إصدار قانون للدفاع عن ضحايا الإرهاب.. اكتشاف نوع جديد من السلاحف العملاقة فى جزر جلاباجوس.. ميركل تستغل تصريحات نتنياهو ضده وتنتقد الاستيطان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة