10 شروط تهدد عودة الجماهير للملاعب.. الداخلية تشترط توافر شروط النيابة العامة لحضور الجماهير المباريات.. و5 ملاعب فقط تنطبق عليها الشروط.. ولجنة الأندية تبحث عن حلول

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 07:53 م
10 شروط تهدد عودة الجماهير للملاعب.. الداخلية تشترط توافر شروط النيابة العامة  لحضور الجماهير المباريات.. و5 ملاعب فقط تنطبق عليها الشروط.. ولجنة الأندية تبحث عن حلول مباراة الأهلى والمصرى
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الساعات الأخيرة وتحديداً عقب مباراة السوبر المصرى التى أقيمت بالإمارات وجمعت الأهلى والزمالك والظهور المميز للجماهير التى تواجدت باستاد هزاع بن زايد ليطالب بعدها الجميع بعودة الجماهير إلى المدرجات المصرية وبدأت الجهات المسئولة فى الاستجابة مبدئياً لهذا الأمر وخاطبت اتحاد الكرة من أجل مخاطبة الأندية لتوافر الشروط الـ 10 التى طلبتها النيابة العامة فى الملاعب وهى:

1- تزويد كافة الملاعب الرياضية بكاميرات مراقبة والتحقق من كفاءتها.

2- الاستعانة فى تأمين دخول الملاعب ببوابات كاشفة للمعادن والمواد الخطرة على نفقة الأندية.

3- الإيقاف الفورى لأساليب التأمين القائمة بإبقاء المشجعين بالمدرجات لفترات طويلة ووضع خطة بديلة على ذلك فى المدرجات فى حالات الطوارئ من نشر لوحات إرشادية لأماكن الخروج وإخلاء الجماهير.

4- وضع قواعد صارمة لتحكم الملاعب الرياضية تلتزم بها كافة الأندية على نحو يكفل إنهاء كافة الظواهر السلبية فى الملاعب فى حيازة واستعمال الألعاب النارية والمواد المفرقعة والسباب.

5- تخصيص مجموعة من العاملين باتحاد الكرة يرتدون زيا مميزا أو بوضع علامة على الذراع تبين تبعيتهم للجبلاية للمشاركة فى تنظيم دخول الجماهير.

6- التنسيق مع رؤساء مجالس الأندية لتخفيض قيمة تذاكر الدرجة الثالثة التى تشكل القاعدة العريضة من جماهير الألتراس، التى تدعى ارتفاع قيمة التذاكر.

7- دعوة رؤساء مجالس إدارات الأندية لعقد لقاءات متكررة مع جماهيرها من الألتراس وخاصة قبل إقامة المباريات لوضع ميثاق عمل بينهم يحقق الالتزام بالتشجيع المثالى وعدم الخروج عن الروح الرياضية.

8 - ترشيح مجموعة من مشجعى الألتراس المؤثرين فى صفوف جماهيرهم للمشاركة فى عملية تنظيم الدخول والتواجد فى المدرجات مع ارتداء زى يميزهم.

9 - دراسة مدى إمكانية إنشاء سور شبكى دائر داخل المدرجات والتى تخصص للتواجد الأمنى.
10- تقوية الفواصل وزيادة ارتفاعها بين المدرجات فى مواجهة الجماهير من القفز لدرجة أخرى .

يواجه اتحاد الكرة أزمة وهى عدم تطابق الشروط العشرة باستثناء 5 ملاعب هى استاد القاهرة والدفاع الجوى وبرج العرب والمكس والكلية الحربية ، وجار مخاطبة الأندية من أجل تجهيز الملاعب ، كما بدأت لجنة الأندية فى البحث عن حلول لهذا الأزمة قبل عودة الجماهير بعد انتهاء انتخابات مجلس الشعب بناء على تأكيدات من مسئولو اتحاد الكرة والأمن.



أخبار متعلقة :


المنتخب: اللوائح تمنعنا من الاعتراض على موعد مواجهة تشاد

"فيفا" يرفض التماس اتحاد الكرة على غرامة الـ 15 مليون فى خطاب رسمى

أندية المظاليم تقود حملة سحب الثقة من مجلس علام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة