موجز الاقتصاد.."فيس بوك" تعلن شراكتها مع اليوم السابع لنشر الإنترنت المجانى

الخميس، 22 أكتوبر 2015 05:29 م
موجز الاقتصاد.."فيس بوك" تعلن شراكتها مع اليوم السابع لنشر الإنترنت المجانى مؤتمراليوم السابع والفيس بوك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أخبار مصر الاقتصادية عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها: "فيس بوك" تعلن عن شراكتها مع "اليوم السابع" و"اتصالات" لنشر الإنترنت المجانى بمصر عبر تطبيق free basics by Facebook، وفقا لما أعلنه إينى أرشيبونج، مدير الشراكات الاستراتيجية لشركة فيس بوك العالمية، اليوم الخميس، بمؤتمر صحفى، عن إطلاق الشراكة مع "اتصالات مصر" و"اليوم السابع"، وبعض المواقع الإقليمية لإتاحة الإنترنت المجانى لـ1.5 مليار شخص حول العالم من بينها مصر، عبر تطبيق free basics by Facebook.

كما أعلنت وزارة المالية فى بيان لها، اليوم، تلقى مصر منحا ومساعدات من الدول العربية بقيمة 2.6 مليار جنيه، حسبما ظهر بالتقرير الشهرى الصادر عن الوزارة عن أداء الموازنة خلال أول شهرين من العام المالى يوليو - أغسطس 2015/2016.

كما كشفت وزارة المالية، عن ارتفاع الضرائب المحصلة من أرباح هيئة قناة السويس خلال شهرى يوليو وأغسطس للعام المالى 2015/2016 إلى 2.2 مليار جنيه، مقابل 1.6 مليار جنيه، خلال نفس الفترة العام المالى الماضى.

كما أكد مصدر مصرفى مسئول لـ"اليوم السابع"، اليوم، أن البنك المركزى المصرى ثبت سعر صرف الجنيه اليوم، فى عطاء البنوك، وللمرة الثانية بعد عطاء أمس الأول الثلاثاء، ليستقر سعر البيع للجمهور إلى 803 قروش، بعد خفض الجنيه بقيمة 20 قرشًا للدولار، فى عطاءين يومى الخميس والأحد الماضيين.

وفى تصريحات خاصة أكد مصدر مسئول بشركة "نستلة – مصر"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم، أنه لا صحة لتخارج الشركة من السوق المصرية، وأن الشركة مستمرة فى ضخ استثمارات، مؤكدًا أن مصر أحد أهم الأسواق للمجموعة.

وأكد وصفى أمين واصف، رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن أسعار الذهب شهدت اليوم، الخميس، انخفاضا يعادل 3 جنيهات بالأسواق والمحلات التجارية، وسجل عيار 21 نحو 273 جنيها، وعيار 18 وصل إلى 234 جنيهًا.

وبنهاية تعاملات البورصة اليوم أنهت مؤشراتها، آخر جلسات الأسبوع، على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو الشراء.

- "فيس بوك" تعلن عن شراكتها مع اليوم السابع واتصالات لنشر الإنترنت المجانى بمصر عبر تطبيق free basics by Facebook..


- المالية: تلقينا 2.6 مليار جنيه منحا عربية فى يوليو وأغسطس الماضيين


- المالية: 2.2 مليار جنيه ضريبة أرباح قناة السويس خلال شهرى يوليو وأغسطس


- البنك المركزى يثبت سعر صرف الجنيه لـ803 قروش للدولار فى عطاء البنوك


- شركة "نستلة": ضخينا مليار جنيه بالسوق المصرى ومستمرون فى الاستثمار


- تراجع أسعار الذهب 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 273 جنيهاً


- البورصة تخسر 1.4مليار جنيه فى نهاية تعاملات اليوم بمبيعات المصريين والعرب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة