بالصور.. "عدوى ذبح الحمير" تنتقل للبحيرة.. ضبط عاطلين يحاولان بيع لحومها للمواطنين على أنها أبقار.. تقرير الطب البيطرى: العثور على 5 حمير مذبوحة وآثار لدماء حديثة.. وحملات تموينية مكبرة على الأسواق

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:25 م
بالصور.. "عدوى ذبح الحمير" تنتقل للبحيرة.. ضبط عاطلين يحاولان بيع لحومها للمواطنين على أنها أبقار.. تقرير الطب البيطرى: العثور على 5 حمير مذبوحة وآثار لدماء حديثة.. وحملات تموينية مكبرة على الأسواق الحمير المذبوحة
البحيرة - جمال أبو الفضل – ناصرجودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالى محافظة البحيرة، بعد قيام عاطلين بذبح عدد من الحمير، بالقرب من مصرف عزبة الجزار التابعة لقرية فرنوى بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة، تمهيدًا لبيعها على أنها لحوم أبقار.


اليوم السابع -10 -2015


وامتنع عدد من المواطنين عن شراء اللحوم، خوفًا من تسرب لحوم الحمير إلى الأسواق.

وكان فريقًا من رجال مباحث البحيرة، برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث، وضم العمداء خالد عبد الحميد رئيس المباحث، وحازم حسن وكيل المباحث، وأشرف عبد السلام رئيس مباحث تنفيذ الأحكام، والمقدم حازم خيرى مفتش المباحث، والرائد محمود الشحيمى رئيس مباحث شبراخيت، قد تمكن من القبض على عاطلين لقيامهما بذبح عدد من الحمير داخل مقلب للقمامة بمركز شبراخيت، وبيعها للمواطنين على أنها لحوم أبقار.


اليوم السابع -10 -2015


تلقى اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير أمن البحيرة، إخطارًا بالواقعة من اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية يفيد باتخاذ عاطلين عزبة الجزار مسرحًا لمزاولة نشاطهما فى ذبح الحمير وسلخها وتقطيعها، تمهيدًا لبيعها للمواطنين مستغلين ارتفاع أسعار اللحوم .


اليوم السابع -10 -2015


وتم تشكيل فريق بحث بقيادة المقدم حازم خيرى مفتش المباحث لإجراء التحريات اللازمة حول المتهمين وعن طبيعة عملهما، وأثبتت التحريات الأولية أن أحد المتهمين يعمل فى تجارة الجلود، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12231 جنايات شبراخيت لسنة 2015 تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة لإجراء التحقيقات فى هذا الشأن.


اليوم السابع -10 -2015


من جانبه أكد اللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير مباحث البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيقود حملة مكبرة بالاشتراك مع ضباط مباحث التموين ومديرتى الصحة والطب البيطرى، للكشف على اللحوم المعروضة بمختلف الأسواق خاصة بمدينة شبراخيت.


اليوم السابع -10 -2015


وفى السياق ذاته، أكد المهندس محمد عصر، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أن هناك حملات تموينية مكثفة لرجال مباحث التموين، برئاسة محمد إبراهيم سليمان مدير عام تموين شبراخيت وخالد عبد الله الكومى تحت إشرافه بالتعاون مع مديرتى الصحة والطب البيطرى، للكشف على اللحوم المعروضة بمختلف الأسواق خاصة بمدينة شبراخيت .


اليوم السابع -10 -2015


وأوضح وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أن ذبح أى حمار يستلزم بداية تصريح من حديقة الحيون بذبحه واعتماد هذا التصريح من الهيئة العامة للحجر الطبى التابعة لوزارة الزراعة، بحيث يكون مصدر تصدير لحوم الحمار معلوما كغذاء للأسود والنمور وباقى الحيوانات المفترسة .


اليوم السابع -10 -2015


وأشار إلى أن المتهمين وجهت إليهم تهمتان، هما الغش التجارى وذبح حيوانات خارج المجزر وليس مصرح بذبحها إلا بتصريح من حديقة الحيوان.

وأكد المهندس محمد عصر، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، أن تقرير الطب البيطرى أعلن عن العثور على 5 حمير مذبوحة حيويا 2 منها مسلوخة، و3 حمير مذبوحة ومقيدة الأيدى الأمامية وغير مبتورة البطن، وتوجد آثار من الدماء منتشرة على الطريق فى حدود 100 متر مما يرجح ذبح عدد كبير من الحمير .

وأوصى تقرير الطب البيطرى بدفن الحيوانات حفاظا على الصحة العامة.



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة