مصادر: ظهور نتائج عينات الـDNA لأهالى مفقودى الحج غدا.. الطب الشرعى يتسلم 90 عينة من أقارب ضحايا حادث تدافع الحجاج بـ"منى".. وتأخر نتائج التحاليل سببه عدم وصول المستحقات المالية من وزارة الصحة

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 05:27 ص
مصادر: ظهور نتائج عينات الـDNA لأهالى مفقودى الحج غدا.. الطب الشرعى يتسلم 90 عينة من أقارب ضحايا حادث تدافع الحجاج بـ"منى".. وتأخر نتائج التحاليل سببه عدم وصول المستحقات المالية من وزارة الصحة حادث تدافع الحجاج بـ"منى"
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر طبية، أن مصلحة الطب الشرعى ستنتهى غدا الخميس من تحليل عينات الـ DNA الخاصة أقارب وأهل المفقودين فى حادث تدافع مشعر منى فى السعودية خلال موسم الحج الماضى.

سحب 90 عينة DNA من أقارب المفقودين


وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عددا من أطباء مصلحة الطب الشرعى انتقلوا إلى المستشفيات الحكومية التى حددتها وزارة الصحة وهى مستشفى دار السلام العام والشيخ زايد ومعهد ناصر لسحب العينات التى تم سحبتها المستشفيات من الأهالى والتى وصل عددها إلى 90 عينةDNA من أقارب المفقودين.

إرسال نتائج العينات إلى وزارة الصحة بالسعودية


وأضاف، أنه من المقرر أن يتم إرسال نتائج العينات إلى وزارة الصحة بالسعودية لفحصها ومطابقتها بالعينات المسحوبة من جثامين الحجاج مجهولى الهوية، موضحا أن تأخر ظهور نتائج تحليل الـDNA جاء نتيجة تأخر اعتماد وزارة الصحة مبلغ نصف مليون جنيه لبدء تحليل عينات أهالى المفقودين بمعامل الطب الشرعى.

وأوضح المصدر الطبى، أن السلطات السعودية أخذت بصمة يد من كل المتوفين ولكنها لم تعد مفيدة مع تحلل الجسد، موضحا أنهم لجئوا لسحب عينة DNA من أظافر المتوفيين لأنها تعطى بيانات أكيدة عن المتوفى.

الصحة نسقت مع مصلحة الشرعى لأخذ نتائج عينات من أقارب المفقودين


وأضاف المصدر أن وزارة الصحة نسقت مع مصلحة الطب الشرعى لأخذ نتائج عينات سليمة من أقارب المفقودين كالآتى "فى حالة أن يكون المفقود ذكرا غير متزوج، يذهب لسحب العينة الأب أو الأم، أما فى حالة الأنثى غير المتزوجة يسحب العينة الأب أو الأم أو اثنين من الإخوة، وإذا كان المفقود ذكرا فاقد الأم يكون الأب فقط، وإذا كانت المفقودة أنثى فاقدة الأب يفضل وجود الأم أو أحد الإخوة لسحب العينة منهم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة