لمهووسات التصوير.. ما لا تعرفينه عن أضرار "السيلفى" على بشرتك

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 08:26 ص
لمهووسات التصوير.. ما لا تعرفينه عن أضرار "السيلفى" على بشرتك الهاتف والبشرة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الهاتف المحمول والحاسب الآلى واللاب توب أصبحت جزءاً أساسياً فى حياتنا، فلم يعد الهاتف المحمول يفارق يديكِ سواء لإجراء الاتصالات أو لرسائل الواتس أب أو لالتقاط صور السيلفى، موضة العصر، ولكن ما لا تعرفينه أن استخدام التكنولوجيا له تأثيرات ضارة على بشرتك مثل: الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد، بخلاف تأثيراتها على صحتك الجسدية.

وبحسب تقرير نشره موقع "Style caster" فإن استخدام التكنولوجيا تسبب التجاعيد، حساسية الجلد، ظهور حب الشباب، الهالات السوداء والبقع الداكنة، كما تظهر مشكلة "Tech neck" وهى تأثر الرقبة أو العنق بخفض رؤوسنا ونحن نتابع الهاتف المحمول فترات طويلة أو نجلس بطريقة غير صحيحة على الكمبيوتر.

ويقول د.بول جارود فرانك، طبيب الأمراض الجلدية، إن مشكلة "tech neck" سببها إنحاء رؤوسنا أثناء متابعة الوسائل التكنولوجية، وهو ما يسبب عدم وصول مادة الكولاجين إلى منطقة الرقبة وتسبب أيضا ظهور "اللُغد"، لذا لتجنب هذه المشكلة ضعى شاشة الموبايل أمام العين حتى لا تحنى رقبتك لتنظرى إليه.

ويضيف أنه بالنسبة للمنطقة التى تضعين عليها الهاتف المحمول بوجهك، يمكنكِ حمايتها بوضع قطعة قماش بين وجهك وبين الهاتف حتى لا تنتقل الجراثيم التى تسبب الحساسية وحبوب الشباب من الهاتف إلى بشرتك، وكذلك قومى بتكبير الخط فى هاتفك لترين بشكل جيد بدلاً من التدقيق فى الهاتف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة