قافلة دولية تنجح فى إيصال المساعدات لـ 30 ألف سورى بـ4 مدن محاصرة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 12:11 م
قافلة دولية تنجح فى إيصال المساعدات لـ 30 ألف سورى بـ4 مدن محاصرة جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
جنيف (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت بيتينا لوتشر المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمى فى جنيف أن قافلة إنسانية مشتركة لبرنامج الغذاء العالمى، واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السورى قد نجحت فى ايصال المساعدات الإنسانية أمس الأول " الأحد " إلى حوالى 30 ألف سورى متضرر بأربعة من المدن السورية المحاصرة، لافتة إلى أن هذه هى القافلة الإنسانية المشتركة الأولى داخل سوريا منذ بداية الأزمة السورية.

وأضافت المتحدثة فى سياق مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، أن برنامج الغذاء العالمى، وفى إطار القافلة قدم مساعدات غذائية إلى حوالى 19 ألفا و500 من السوريين المحتاجين فى مناطق تحت سيطرة المعارضة فى كل من: الزبدانى ومضايا بريف دمشق وكذلك لحوالى 10 آلاف آخرين فى مناطق تحت سيطرة الحكومة هى: الفوعه وكفرايا فى شمال ادلب.

وقالت المتحدثة أن القافلة نجحت فى الوصول بعد عمليات تنسيق عبر الحدود وعبر خطوط النار لتقديم المساعدة الغذائية والطبية وغيرها من المساعدات الإنسانية إلى المتضررين فى سوريا.

وأكدت أن هذا الدعم الإنسانى عبر القافلة المشتركة هو جزء من خطة وقف إطلاق النار بين المعارضة والحكومة السورية فى تلك المناطق، والتى كان قد تم التوصل إليها فى 22 سبتمبر الماضى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة