تلاميذة حسين نصار:شغوف بالعلم والتعليم ومثابر فى الوصول للمعلومة

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 08:00 م
تلاميذة حسين نصار:شغوف بالعلم والتعليم ومثابر فى الوصول للمعلومة الدكتور حسين نصار شيخ المحققين
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة سيدة حامد عبد العال، أستاذ متفرغ بكلية الآداب جامعة حلوان، إن أهم ما يميرالدكتور حسين نصار أنه شديد الوطنية، والانتماء لمصر، ومثابر فى الوصول إلى المعلومة التى يبحث عنها، حتى يحقق الإنجاز الذى يريده، ولعل إحصاءات مؤلفاته توضح مدى شغفه بالعلم والتعليم.

وأضافت الدكتورة سيدة حامد عبد العال، أن الدكتور حسين نصار، علم أجيال فى مصر والعالم العربى، وعكف على اختيار المخطوطات الأدبية واللغوية ذات القيمة التى لم تحقق من قبل، وفى المنهج نفسه أن يحترم المؤلف.

وقال الدكتور عبد الكريم جبل، أستاذ العلوم اللغوية بكلية الآداب، جامعة حلوان، ومدير معهد المخطوطات، إن ثلث مؤلفات الدكتور حسين نصار إنما هى فى التحقيق، أى نحو 15 عملا من أكثر من 50 عملاً، فهو منفتح على النص التراثى، ولا يمنع أن يكون نصًا فى التاريخ، أو الأدب، أو الترجمة، أو الموسيقى، فهو بهذه الخلطة يؤكد أن التحقيق لديه حرفة يستخدمها بنفس المستوى فى هذه العلوم والمعارف المختلفة.

ومن جانبه استعرض الدكتور شريف شاهين، أستاذ المكتبات والمعلومات، رئيس دار الكتب والوثائق، بحثًا يتناول فيه المعلومات المتوفرة عن الدكتور حسين نصار على شبكة الإنترنت، بما فيهم موقع "ويكبيديا"، و"المعرفة"، و"جود ريدز".


موضوعات متعلقة..


النمنم يزور"هيئة الكتاب"لمتابعة حركة العمل واستعدادات معرض الكتاب 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة