الصحف الإسبانية: الروس يرتدون قمصانا مطبوعا عليها "ندعم الأسد".. أزمة اللاجئين تعطى تركيا ميثاقا جديدا للتعبير عن تطلعاتها.. اعتقال إسبانية قبل انضمامها لداعش والباييس: تركيا باب دخولهم للعراق وسوريا

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 11:44 ص
الصحف الإسبانية: الروس يرتدون قمصانا مطبوعا عليها "ندعم الأسد".. أزمة اللاجئين تعطى تركيا ميثاقا جديدا للتعبير عن تطلعاتها.. اعتقال إسبانية قبل انضمامها لداعش والباييس: تركيا باب دخولهم للعراق وسوريا المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل مع رئيس تركيا رجب طيب اردوغان
اعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الروسيون يرتدون قمصانا مطبوعا عليها "ندعم الأسد"بـ18 دولارا


قالت صحيفة الموندو الاسبانية إن روسيا تدعم الرئيس السورى بشار الأسد بشتى الطرق سواء كانت سياسية وحتى فى الحياة اليومية، وذلك بعد أن أصبحت الموضة فى روسيا قمصان مرسوم عليها القصف الروسى فى سوريا ورسالة دعم الأسد.

وأوضحت الصحيفة أن قميص يحمل شعار "ندعم الأسد" وصور مختومة من الطائرات الروسية التى تحلق فوق سوريا، يباع فى روسيا بـ18 دولارا، مشيرة إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وجد مغامرة عسكرية جديدة طغت تماما على الحرب فى أوكرانيا، والآن أصبح من الممكن بـ18 دولارا شراء هدية تذكارية من التفجيرات فى سوريا.
اليوم السابع -10 -2015

وأشارت الصحيفة، إلى أن التفجيرات التى أمرت بها موسكو لدعم الأسد ومكافحة العناصر الإرهابية فى سوريا أعادت روسيا لدائرة الأضواء الدولية، خاصة وأنها هاجمت 49 من الطائرات الروسية لتنظيم داعش فى مدن حماة واللاذقية ودمش وحلب.

وأوضحت الصحيفة أنها ليست المرة الأولى التى تنعكس فيها الأنشطة العسكرية الروسية فى الخارج فى الأعمال التجارية، حيث إن فى عام 2014 بعد الاستفتاء على شبه جزيرة القروم تم طباعة صورة لبوتين على القمصان أيضا.


أزمة اللاجئين تعطى تركيا ميثاقا جديدا للتعبير عن تطلعاتها


لت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إن أزمة اللاجئين يعطى تركيا ميثاقا جديدا للتعبير عن تطلعاتها، مضيفة "تمكنت تركيا من فتح عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى المستمرة من 10 سنوات، وعلى الرغم من أن ترشيحها لا يزال مثيرا للجدل للغاية، إلا أن هناك 3 أسباب للرفض و3 أسباب للقبول".

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن من أسباب الرفض أنها ليست أوروبا، فجغرافياً تتبع آسيا، كما أن المحاولات المتتالية من الإمبراطورية العثمانية لغزو أوروبا لن تكون فى صالح طلب تركيا، التى تمتلك ثقافة أخرى مختلفة عن الثقافة الأوروبية، وهو ما يعد سبباً ثانياً للرفض، فبعيداً عن الحياة السياسية والرأى العام التركى، فإن الثقافىة مختلفة، كما أن الإسلام يعتنقه الغالبية العظمى من سكانها مما جعل هناك خلفية ثقافية مختلفة عن أوروبا، الاتحاد الأوروبى ليس "ناديا مسيحيا" ولكن المسيحية جزء من التراث الثقافة فى الاتحاد الأوروبى.
اليوم السابع -10 -2015

أما السبب الثالث لرفض انضمام تركيا للاتحاد الأوروبى فتقول الصحيفة إنه يرجع إلى أن أنقرة لم تعط الحرية الكامل للأقلية الكردية ولا تحترم حرية التعبير، وهذا من بين أوجه القصور السياسى، كما أنها لا تعترف بالإبادة الجماعية للأرمن. أما الأسباب الثلاثة التى ترى الصحيفة أنها قد تساعد تركيا على الانضمام فأولها أنها سوق كبير، فخلال فترة الركود الاقتصادى فى الاتحاد الأوروبى، فإن تركيا يقدم سوقا جديدا مفتوحا لأكثر من 71 مليون مستهلك، وبالتالى حافزا لاسترداد منطقة اليوم بأكملها، فإن تركيا لديها ارتفاع الناتج المحلى الإجمالى والنمو الاقتصادى القوى.

كما أن انضمام تركيا للاتحاد الأوروبى سيسمح بالسيطرة على موجات اللاجئين الفارين من صراعات الشرق الأوسط، والذين يحاولون العبور إلى أوروبا عبر تركيا، بالإضافة إلى أن انضمام تركيا يعد فرصة لإدماج المسلمين والمسيحيين فى العيش معا دون اختيار، خاصة وأن أعداد المسلمين فى أوروبا ارتفعت من 5% إلى 20%.


اعتقال إسبانية قبل انضمامها لداعش والباييس:تركيا باب دخولهم للعراق وسوريا


تقلت الشرطة الإسبانية فتاة إسبانية تبلغ من العمر 22 عامًا فى مطار بارخاس بمدريد فى محاولة منها للتوجه إلى تركيا والانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى، وقالت صحيفة الباييس، إن تركيا باب الدخول إلى العراق وسوريا للانضمام لداعش.

وأكدت الصحيفة، أن تركيا أصبحت باب دخول الإسلاميين إلى العراق وسوريا، وعلى الرغم من ذلك فإن تركيا حتى الآن لا تسيطر على حدودها. وأوضحت الصحيفة أن الفتاة الإسبانية اعتنقت الإسلام سريعًا من خلال رسائل على الإنترنت، ووفقًا للتحقيقات فإنها كانت متابعة للمنتديات الارهابية التى تدعو للانضمام لداعش، مشيرة إلى أن النساء فى داعش للطبخ والجنس.
اليوم السابع -10 -2015

وتم إلقاء القبض عليها بينما تستعد لركوب طائرة إلى تركيا، وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الفتاة ليست الإسبانية الوحيدة التى تم اعتقالها للانضمام لداعش حيث فى يوليو الماضى تم تجنيد مراهقين وأطفال أيضًا، ومنذ 20 سبتمير وحتى الآن غادر 130 شخصًا من إسبانيا للانضمام إلى الجماعات الإرهابية.



موضوعات متعلقة


صحافة القاهرة: حرب "المركزى للمحاسبات" ضد قانون الرئاسة.. 7 أغسطس بدء مشروعات قناة السويس وحفر قناة جديدة فى بورسعيد.. 65% الحد الأدنى للقبول بالشرطة والتقديم إلكترونيا.. "رشوة جنسية" تطيح برئيس محكمة

التوك شو:"العليا للانتخابات": الإقبال متوسط ويصعب حصر الناخبين.. أمن الإسكندرية: ضبط مخالفين أمام لجان بعضهم ينتمى لحزب النور.. وزير التنمية المحلية: إقبال الناخبين على التصويت فى اليوم الأول ضعيف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة