اتفاقية بين "بحوث البترول" والمعهد الكورى لتقديم منح دراسية للمصريين

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 07:50 م
اتفاقية بين "بحوث البترول" والمعهد الكورى لتقديم منح دراسية للمصريين الدكتور أحمد الصباغ رئيس معهد بحوث البترول
كتب - محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الصباغ رئيس معهد بحوث البترول إن المعهد اتفق مبدئيا مع الدكتور كى وون جون مدير قسم الكيمياء الخضراء بالمعهد الكورى على استعداد المعهد الكورى لإعطاء عدد من المنح الدراسية فى الماجستير والدكتوراه لمجموعة من شباب الباحثين المتميزين بمعهد بحوث البترول.

وأضاف الصباغ فى بيان له اليوم أن ذلك يأتى فى إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين معهد بحوث البترول المصرى ومعهد كوريا الجنوبية لأبحاث تكنولوجيا الكيمياء فى مجالات الكيمياء الصناعية والنفطية.

وأوضح الدكتور الصباغ أن مجال المنح الدراسية التى تم عرضها من الجانب الكورى تتضمن مجالات بحثية جديدة، منها استخدام المخلفات الزراعية، مثل قش الأرز لإنتاج غاز الهيدروجين، ويتم خلالها فصل وتجميع غازى ثانى أكسيد الكربون وكبرتيد الهيدروجين من غازات الوقود بتقنية الأغشية المتطورة.

وأشار الدكتور الصباغ إلى أنه تم إيفاد الدكتور محمد السكرى والدكتور حسن حفنى من قبل إدارة المعهد لعقد لقاءات مع الجانب الكورى فى وقت سابق لمناقشة أوجه التعاون التى جاءت فى مذكرة الموقعة فى مجالات الكيمياء الصناعية والنفطية، تبادل المعلومات والخبرات فى مجال العلوم والتكنولوجيا، عقد الندوات وورش العمل المشتركة بين الجانبين المصرى والكورى، وعرض كل ما هو جديد من أبحاث ونقل الخبرات فى مجالات الكيمياء الصناعية والنفطية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة