موجز الصحافة المحلية: الإرهابية اتفقت مع السلفيين على دعم حزب النور

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 11:34 م
موجز الصحافة المحلية: الإرهابية اتفقت مع السلفيين على دعم حزب النور السلفيون يهنئون الإخوان بالعيد - أرشيفية
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "الصفقة الحرام"، وفيه جماعة الإخوان اتفقت مع السلفيين على دعم حزب النور فى 7 محافظات.. الاتفاق يشمل الدفع بـ75 من عناصر الإرهابية لخوض الانتخابات وتشكيل كتلة مشتركة فى البرلمان المقبل، والتفاصيل الكاملة فى الصفحة السادسة من النسخة الورقية، ونشرت الجريدة تفاصيل أزمة الأسرة الحاكمة القطرية وخلاف بين حمد وتميم حول إغلاق الجزيرة، بالإضافة إلى ما جاء فى الصفحتين السادسة والسابعة، تحت عنوان "الانتخابات فى قبضة أمنية جديدة"، وفيه خطة الجيش والداخلية للتأمين.. مجموعات قتالية وقوات الأمن المركزى والانتشار السريع والكلاب البوليسية لحماية اللجان.. رصد محاولات الجماعة الإرهابية لإفساد الانتخابات بارتكاب أعمال تفجيرات من خلال اللجان النوعية.

وأبرزت جريدة "الأهرام" فى صدر صفحتها الأولى: بعد ماراثون شاق استمر حتى فجر أمس، أصدرت الإدارية العليا العديد من القرارات التى شكلت انفراجة كبيرة بالمشهد الانتخابى، فقد قضت الدائرة الحادية عشرة برئاسة المستشار محمد عبدالعزيز حجازى، نائب رئيس مجلس الدولة، برفض 186 طعنا، وإحالة 44 آخرين لدائرة الموضوع برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم ونظرهما بجلسة اليوم، وإعادة 6 طعون للمرافعة بنفس الجلسة والنظر فى طعن أحمد عز على استبعاده من الانتخابات، كما قضت المحكمة أيضا برفض الطعن المقدم من اللجنة العليا للانتخابات، الذى يطالب بإلغاء حكم محكمة القضاء الإدارى القاضى بإلزام اللجنة بقبول أوراق قائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال عن دائرة القاهرة، وأمرت بقبول القائمة وخوضها للانتخابات.


وحصلت جريدة "أخبار اليوم" على تصريحات خاصة من مصدر رفيع المستوى داخل مجلس الوزراء أكد خلالها أن هناك اتجاها لإقالة معاونى رئيس الوزراء من الشباب، وإجهاض فكرة إعداد جيل من الشباب يتولي المناصب القيادية وقادر على إدارة شئون البلاد فى المستقبل.

وكشف المصدر أن هناك مصادر قوية داخل مجلس الوزراء تريد الإطاحة بمعاونى رئيس الوزراء وإلغاء قرار المهندس ابراهيم محلب رقم 1592 لسنة 2014 بتعيين معاونين له من الشباب حتى تاريخ 22 يناير لعام 2016، وكشف المصدر أيضا عن تعيين أحد معاونى رئيس الوزراء المقربين من الحكومة فى وظيفة كبيرة داخل المجلس رغم أنها تعدت الخمسين من عمرها وترك مصير المعاونين الثلاثة الآخرين مجهولا.

وكشفت جريدة "المصرى اليوم" فى صدر صفحتها الثالثة عن أن لجنة مبيدات الآفات الزراعية، التابعة لوزارة الزراعة بدأت إجراء دراسة علمية دولية عن 5 مبيدات فوسفورية، منها 4 حشرية وخامس لإبادة الحشائش، منها 3 يتم استخدامها فى مصر، لبحث الآثار السلبية لها، والمبيدات هى "الديازينون والملاثيون وجليفوسات، ومركبا التتراكلورفينفوس والباريثون اللذان سيتم استبعادهما من الدراسة المحلية لانهما غير مسجلين كمبيدات للآفات الزراعية فى مصر.


وقالت جريدة "الشروق" إن تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا كشفت عن أن المتهمين باستهداف سفارة النيجر، والتى راح ضحيتها مجند وأصيب آخر، تلقوا تدريبات على يد مجدى البسيونى المتهم المتوفى قائد التنظيم، داخل قطعة أرض فضاء كان البسيونى يمتلكها بمنطقة العياط، وأنهم ارتكبوا عدة جرائم، من بينها حرق منازل مملوكة لشيعة فى الجيزة قبل ثورة 30 يونيو، وأنهم اتفقوا على تكوين التنظيم بعد فض رابعة العدوية، الذى ضم مؤيدين لمحمد مرسى، ثم توجهوا لمجدى البسيونى وأعلموه بخطتهم لمواجهة النظام وطلبوا منه أن يقودهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

كييييييف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قولو كلام يتصدق دا حتى الاخوان عفريتهم حزب النور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة