شعبة الصرافة: 8.07 جنيه سعر صرف الدولار فى السوق السوداء.. رئيس الشعبة: لابد من وقف التصريحات الحكومية حول تحرير سعر الجنيه وتركه للعرض والطلب.. وهدوء فى التعاملات بعد عيد الأضحى

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 02:50 م
شعبة الصرافة: 8.07 جنيه سعر صرف الدولار فى السوق السوداء.. رئيس الشعبة: لابد من وقف التصريحات الحكومية حول تحرير سعر الجنيه وتركه للعرض والطلب.. وهدوء فى التعاملات بعد عيد الأضحى دولار - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد سوق العملات فى مصر ترقبا شديدا بعد انتهاء إجازات عيد الأضحى، والتعرف على وضع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، بعد وصوله فى السوق السوداء إلى 8.07 جنيه لمن يرغب الحصول على الدولار، حيث إن سوق العملات لايزال يعانى من التصريحات السابقة لوزير الاستثمار أشرف سالمان حول تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، والتى أدت إلى احتفاظ الكثيرين بالعملات فى انتظار ارتفاع الأسعار لتحقيق أعلى معدلات للأرباح.

ورغم أن السعر الرسمى للدولار، وفقاً لما أعلنه البنك المركزى بقيمة 7.83 جنيه، إلا أن السوق الموازية مستمرة فى الارتفاع، خاصة بعد ندرة المعروض من الدولار بالسوق السوداء، والذى يعد البديل الوحيد للراغبين فى الحصول على العملات الأجنبية، بعد التراجع الشديد للدولار فى البنوك المصرية.

وأكد محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة فى الاتحاد العام للغرف التجارية، أن سوق العملات يمر بحالة من الهدوء الشديد منذ إجازات عيد الأضحى، وعلى مدار الأسبوع الجارى، لافتاً إلى أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى السوق الموازية "السوداء" مستقرة منذ الأسبوع الماضى عند 8 جنيهات وقرشين للبيع، و8.07 جنيه للشراء.

وأضاف "الأبيض"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن حركة السوق المحلى هى المسيطرة على سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، فكلما ارتفعت معدلات الإقبال على الشراء كان له الأثر فى زيادة السعر، وعن تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى البنك المركزى طالب الأبيض بتوقف إطلاق التصريحات التى تدمر سوق العملات وترك السوق يعمل على حرية فى إطار قوى العرض والطلب على العملات.

وأكد "الأبيض" أن عدم تدخل البنك المركزى فى تحديد سعر الصرف سيساهم فى دعم سوق العملات، سواء بالارتفاع أو بالتراجع، فى قيمة الدولار، وفقاً للمتعاملين على الدولار، وحتى لا يتوجه الكثيرون بتخزين العملات الأجنبية نتيجة أى قرارات يتم الإعلان عنها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن علي

التعويم وحده سيضر بالجنيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة