ثانى أقدم المتاحف الزراعية فى العالم يستعد لاستقبال نتيجة فرز أصوات 6 دوائر بالجيزة.. اللجنة العليا تجهز قاعة السينما بمتحف الدقى وسرادقين للصناديق.. وقيادات الأمن يراجعون خطط التأمين

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 05:39 م
ثانى أقدم المتاحف الزراعية فى العالم يستعد لاستقبال نتيجة فرز أصوات 6 دوائر بالجيزة.. اللجنة العليا تجهز قاعة السينما  بمتحف الدقى وسرادقين للصناديق.. وقيادات الأمن يراجعون خطط التأمين المتحف الزراعى بمنطقة الدقى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد المتحف الزراعى بمنطقة الدقى، ثانى أقدم المتاحف الزراعية فى العالم، لاستقبال نتائج فرز الأصوات بست دوائر انتخابية بمحافظة الجيزة، وهى الدقى والعجوزة، وبولاق، وإمبابة وأوسيم، والجيزة، والطالبية والعمرانية، لمراجعة النتائج وجمعها لرفعها للجنة العليا للانتخابات للإعلان عن النتائج.

وبدأت الوحدة المحلية لحى الدقى، منذ الصباح الباكر، تنظيف الساحة الخلفية للمتحف من المخلفات وأوراق الأشجار، قبل نصب سرادقين ضخمين، وتجهيز قاعة السينما بالمتحف لاستقبال اللجان الفرعية عقب انتهاء عملية التصويت والفرز، كما قام عمال النظافة بالتنظيف وجمع القمامة حول المتحف من الخارج.

وتقرر استقبال قاعة السينما للجان الفرعية لدوائر الدقى والعجوزة، وتوزيع دوائر بولاق وإمبابة وأوسيم فى أحد السرادقات، وبقية الدوائر فى السرادق الآخر.

قيادات أمنية


وفى السياق ذاته، تفقد اللواء حسام المناور، حكمدار مديرية أمن الجيزة، يرافقه اللواء مجدى إسماعيل، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، وعدد من قيادات مديرية الأمن، الحالة الأمنية للمتحف الزراعى بالدقى، لمراجعة الخطط الأمنية قبل انعقاد لجان فرز الانتخابات بالمتحف.

المستشار ناجى شحاتة


وفى سياق متصل، أكد المستشار ناجى شحاتة، رئيس اللجنة العامة بدائرة الدقى والعجوزة، أن القانون أوجب على رئيس اللجنة الفرعية الإعلان أو تسليم من يرغب من وكلاء المرشحين صورة مبدئية من محضر الفرز، مضيفا أن حضور رئيس اللجنة الفرعية للجنة العامة، ليس للفرز، ولكن لتسليم نتائج الفرز، ودور اللجنة العامة تلقى النتائج وتفريغها للجنة العليا.

وحول إنشاء سرادقين لاستقبال اللجان الفرعية، قال شحاتة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "أنا من اقترحت هذه الفكرة، حيث كان من المقرر أن تكون اللجنة العامة لدائرة الدقى والعجوزة بقاعة السينما، ولكنى فوجئت بأن اللجان العامة الستة ستكون فى نفس المكان، ولذلك أخطرت الجهات المسئولة، وتعاونت معنا ونصبوا سرادقين لاستقبال اللجان الأخرى".

ومن جانبه، كشف المستشار عبد القادر عبد الرشيد، رئيس اللجنة العامة لدائرة بولاق، أن نسبة التصويت بالدائرة حتى الآن أقل من المتوسط، متوقعًا زيادة الإقبال مع الساعات الأخيرة من اليوم الثانى والأخير.

وحول ما تردد عن وجود مشاجرة بين أنصار عدد من المرشحين بالدائرة، أكد عبد الرشيد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة لم تتلق أية اتصالات من القضاة المشرفين عن تلك الواقعة، مضيفًا أنه حتى الآن تمر الانتخابات بهدوء خاصة فى ظل ضعف الإقبال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة