بالصور.. هيام عبد الباقى تستعرض "أَنِين المرأة" فى معرض بجاليرى "أوبنتو"

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 10:00 ص
بالصور.. هيام عبد الباقى تستعرض "أَنِين المرأة" فى معرض بجاليرى "أوبنتو" الفنانة هيام عبدالباقى مع الزوار
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف جاليرى "أوبنتو" بالزمالك، فى الفترة الحالية معرضاً فنياً للفنانة التشكيلية هيام عبدالباقى، ويستمر المعرض إلى الخميس 22 أكتوبر الجارى.

وقالت الفنانة هيام عبدالباقى عن المعرض "إن المعرض يعد مجمل إنتاجى الفنى مواجهة لفكرة التطرف بكل أشكاله، خاصة ما يتعلق بالنظرة القاصرة الدونية للمرأة والتقليل من شأنها وتهميشها واعتبارها عورة، ووضعها فى سجن لهذا التطرف الغير مبرر والذى لا يتماشى مع فطرة الإنسانية وقناعاتي، فالحياة لا تستوى إلا بحرية وكرامة المرأة التى اعتبرها سر الحياة بل الحياة نفسها".

وأضافت عبدالباقى "سافرت بعيدًا حيث حياة البدو وعشت عامًا فى مدينة دهب فى جنوب سيناء وتأملت المرأة البدوية التى طالما تختبئ خلف عباءة ونقاب، وبحديثى الدائم معهن اكتشف مرارًا انهن يحملن الأحلام والآمال ولكنها مكنونة فى صدورهن، وتأملت المرأة الأجنبية التى تعيش فى نفس المكان، وتتمتع بكامل حريتها فى الحركة والحياة، وتركب الدراجات وتخوض حياتها بثقة فى نفسها".

وتابعت "قررت أن أحرر المرأة فى رسوماتى، تلك المرأة التى تختبئ خلف ستارًا أسود، ولكنها تحمل فى مكنونها الدفيء والأحلام والشموخ والعمل والعزة والكرامة والحرية، فهى كالطفلة تنطلق وتشع الحياة والحب والامل جنبًا إلى جنب الرجل.

وأشارت هيام "سبق وأن عبرت عن المرأة فى حكاياتى فى الريف والأحياء الشعبية بكل خلجاتها وأمالها وطموحاتها مستعينة بالصبغات الطبيعية على أوراق قطنية حينما أردت سرد حكاياتي، لكننى تحمست أن تكون تجربتى الحالية بالألوان الزيتية والكانفس والخشب رغبة منى فى تلوين حقيقة حياة المرأة كما شعرت بها وكما تمنيت أن تكون".

جدير بالذكر أن الفنانة هيام عبدالباقى، من مواليد محافظة كفر الشيخ عام 1972، وحصلت على درجة البكالوريوس في الآداب بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا في عام 1995، كما حصلت درجة الماجستير والدبلوم في النفط الطلاء في عامي 1997 و 2002، وكذلك على درجة الدكتوراه في الفن في عام 2003، وهي تشارك في مشهد الفن المصري منذ عام 1995، وشاركت عبد الباقي في العديد من المعارض، والبيناليات وورش العمل في مصر والخارج، كما حصلت على العديد من الجوائز الدولية والوطنية.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..


اليوم.. مركز "توثيق التراث" يقيم عرض بانورامى بـ"جامعة القاهرة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة