مأساة طفل فى بورسعيد.. "الاسم ولد والحقيقة بنت".. عمره4 سنوات وأسرته تكتشف أنوثته رغم وجود عضو ذكرى بدون خصيتين وفتحة أسفله يتبول منها.. والأم تناشد وزير الصحة بإجراء عملية تحويل لـ"سعيد" من ذكر لأنثى

السبت، 17 أكتوبر 2015 05:49 م
مأساة طفل فى بورسعيد.. "الاسم ولد والحقيقة بنت".. عمره4 سنوات وأسرته تكتشف أنوثته رغم وجود عضو ذكرى بدون خصيتين وفتحة أسفله يتبول منها.. والأم تناشد وزير الصحة بإجراء عملية تحويل لـ"سعيد" من ذكر لأنثى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زاهية ربة منزل تناهز الثلاثين عامًا من عمرها تعيش بإحدى المناطق النائية جنوب بورسعيد تروى مأساة طفلها "سعيد" الذى يبلغ من العمر 4 سنوات حينما علمت أنه أنثى رغم وجود عضو ذكرى بدون خصيتين وفتحه أسفله يتبول منها بصورة تلقائية.

صدمة الأم

وتقول الأم لـ"اليوم السابع" أن ما سمعته كان صدمة لأنها كانت تحلم بطفل يكبر ويملأ حياتها بهجة وفرحة لكن سرعان ما تحولت فرحتها إلى سراب عندما أصيب "سعيد" بحالة جفاف عند بلوغة 4 أشهر وأخبرها الأطباء أنه أنثى رغم وجود عضو ذكرى بدون خصيتين وفتحه أسفله يتبول منها، ومن هنا بدأت رحلة العذاب ما بين المستشفيات الحكومية والأطباء بعياداتهم الخاصة أملا فى إيجاد حل سريع، لكن دون جدوى.

الأسرة تبيع كل ما تملكة لعلاج الطفل

وبصوت ممزوج بالحزن أكدت زاهية أنها توجهت لمستشفى أبو الريش اليابانى لتضع النقاط فوق الحروف علها تجد من يأخذ بيدها ويبادر بالتدخل للوصول إلى حل لإنهاء مشكلة التحويل.

واستطردت: عامان متواصلان عشنا خلالهما رحلة عذاب واستزاف لكل ما نملك، لدرجة أننا بعنا كل ما نملكه من أجل نفقات السفر والعلاج والفحوصات والتحاليل المطلوبة.

وتم عرض الحالة على نقابة الأطباء والتى قامت بطلب فحوصات وتحاليل خاصة بالدم والهرمونات والكورسومات على ما يقرب من 50 خلية، بالإضافة إلى أشعة على البطن والحوض وتمت موافاتنا بتقرير الدكتور طه عبد الناصر أستاذ طب وجراحة الذكورة والتناسل بطب القاهرة ومقرر لجنة تصحيح الجنس بنقابة الأطباء.

لجنة تصحيح الجنس بنقابة الأطباء توافق على تحويل الطفل من ذكر إلى أنثى


وذكرت الأم: قررت اللجنة تصحيح الجنس للطفل "سعيد" من ذكر إلى أنثى لوجود رحم ومبيض وأعضاء تناسلية شبيهة بالأنثى وتوجهنا إلى مستشفى أبو الريش لإجراء عملية التحويل، إلا أننا فوجئنا بمواعيد متتالية أسبوع وراء أسبوع ولم تجرى العمليه، ما يزيدنا أعباء تقدر بـ1000 جنيه لكل سفرية ومصروفات تنوء بكاهل رب الأسرة الذى يعمل خفيرا على إحدى المزارع السمكية والرزق محدود والمسئولون لا يشعرون بحالتنا ووضعنا الاجتماعى الأكثر فقرا.

كما أكدت أنها تعرضت لمساومات من بعض الأطباء أحدهما بفاقوس شرقية طلب 70 ألف جنيه وآخر بالمنزلة دقهلية طلب 30 ألف جنيه.

والدة الطفل تناشد وزير الصحة بإجراء عملية تحويل لطفلها

وناشدت الأم الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان التدخل لتحديد موعدا لإجراء العملية بمستشفى أبو الريش اليابانى، نظرا لعدم قدرتهم على نفقات السفر ناهيك عن الضغوط النفسية التى تتعرض لها الأسرة خوفا من عدم إجراء العملية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة