أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..القوات المسلحة تنهى خطط الانتشار فى 14 محافظة لتأمين المرحلة الأولى من الانتخابات.. 5 تشكيلات تعبوية والصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية والتدخل السريع لتأمين 18945 مقرا انتخابيا

السبت، 17 أكتوبر 2015 10:48 ص
بالفيديو..القوات المسلحة تنهى خطط الانتشار فى 14 محافظة لتأمين المرحلة الأولى من الانتخابات.. 5 تشكيلات تعبوية والصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية والتدخل السريع لتأمين 18945 مقرا انتخابيا جانب من انتشار القوات
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض الموقع الرسمى لوزارة الدفاع فيديو لانتشار عناصر القوات المسلحة من مقرات تجمعاتها داخل الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية البرية، إلى 14 محافظة لتأمين المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، داخل 18945 لجنة انتخابية، وتوفير مناخ آمن لتدفق ملايين المصريين للمشاركة فى الاستحقاق الثالث لثورة 30 يونيو المجيدة.

ويظهر الفيديو تحرك أكثر من 185 ألف ضابط وصف ومجند من المنطقة المركزية العسكرية والمنطقة الجنوبية العسكرية، والمنطقة الشمالية العسكرية، والجيش الثالث الميدانى، والمنطقة الغربية العسكرية، والوحدات التابعة للقيادة العامة، فى القوات الخاصة "الصاعقة والمظلات" والشرطة العسكرية، وقوات التدخل السريع، وفقا لأعلى درجات الاستعداد والجاهزية.

ويتابع مركز العمليات الدائم للقوات المسلحة على مدار الساعة احتياجات القوات، ويتلقى البلاغات الخاصة بأية معوقات تواجهه تأمين العملية الانتخابية على مستوى محافظات المرحلة الأولى، بالإضافة إلى توفير الدعم المناسب حال حدوث أية طوارئ أو أزمات فى المناطق الساخنة.

وقد دفعت القوات الجوية بطائرات المراقبة الأمنية والتصوير الجوى، والنقل من خلال سيارات البث المباشر للعملية الانتخابية والأجواء التى تجرى خلالها أولا بأول، لنقل صورة حية عن الأحداث والإبلاغ الفورى عن أية أعمال تعرقل سير العملية الانتخابية إلى مراكز العمليات التى تتابع إجراءات تأمين العملية الانتخابية، داخل التشكيلات التعبوية وأجهزة القيادة العامة.

ويشير الفيديو الذى عرضه موقع وزارة الدفاع إلى تحرك العناصر المشاركة من المنطقة المركزية العسكرية والتى يبلغ تعدادها 76 ألفا لتأمين مقار اللجان فى نطاق مسئولياتها بمحافظات الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا، بالإضافة إلى عناصر الجيش الثالث الميدانى التى تشارك بأكثر من 12 ألفا فى تأمين المقار واللجان الانتخابية بمحافظة البحر الأحمر واتخاذ كافة الإجراءات لتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، وقد نجحت القوات فى الوصول إلى مناطق الانتشار المخططة.

كما دفعت القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية بأكثر من 38 ألفا لتأمين المرحلة الأولى للعملية الانتخابية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة، إلى جانب المنطقة الغربية العسكرية، التى تتعاون فى عملية التأمين فى محافظة مطروح بأكثر من 8 آلاف من عناصرها.

وفى جنوب مصر تشارك المنطقة الجنوبية العسكرية وعناصر الدعم من قيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة بأكثر من 17 ألفا من عناصرها فى تأمين اللجان والمقار الانتخابية بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد لتأمين المواطنين خلال إدلائهم بأصواتهم.

ويظهر الفيديو الذى تم إعداده بمعرفة إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحرك عناصر القوات الخاصة لتقديم المعاونة للتشكيلات التعبوية فى تأمين اللجان والمراكز الانتخابية للتدخل السريع ومواجهة أى تهديدات قد تؤثر على العملية الانتخابية، والتصدى بكل قوة وحسم لأى محاولة للتأثير على إرادة المواطنين والعبث بمقدرات الشعب المصرى.

فى سياق متصل قامت عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للمنشآت والأهداف الحيوية بالدولة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، واتخاذ كافة الإجراءات لتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس ومنع محاولات التسلل والتهريب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، والتصدى لأى تهديدات محتملة من شأنها عرقلة العملية الانتخابية. وقد تم التلقين الكامل لجميع القوات المشاركة بأنسب أساليب التعامل مع التهديدات التى يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان والمراكز الانتخابية، والاستعداد للتدخل السريع لمواجهة المواقف الطارئة التى يحتمل حدوثها فى محيط اللجان.


موضوعات متعلقة..


- القنصلية العامة المصرية فى شنجهاى تستقبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم


- سفارة مصر ببكين تستقبل الناخبين لانتخابات مجلس النواب للمصريين فى الخارج

- المصريون فى إندونيسيا يدلون بأصواتهم فى انتخابات البرلمان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

خبر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

خبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة