إعلاميون يناقشون واقع الإعلام المصرى ومشاكله.. السناوى: يمر بمرحلة صعبة بتاريخه.. عمرو الكحكى: ليس هناك ترهيب للإعلاميين ولا تعليمات من أحد.. ياسر رزق: الإعلام يمر بفترة انتقالية فى المرحلة الحالية

السبت، 17 أكتوبر 2015 04:04 ص
إعلاميون يناقشون واقع الإعلام المصرى ومشاكله.. السناوى: يمر بمرحلة صعبة بتاريخه.. عمرو الكحكى: ليس هناك ترهيب للإعلاميين ولا تعليمات من أحد.. ياسر رزق: الإعلام يمر بفترة انتقالية فى المرحلة الحالية ياسر رزق وعمرو الكحكى وعبد الله السناوى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، إنه لا بد من مواجهة أى مشكلة فى الإعلام ودراستها بموضوعية، لافتاً إلى أن الإعلام يمر بمرحلة صعبة بتاريخه، ولا توجد قواعد لإدارته.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن المشكلة الكبرى فى الإعلام عدم وجود قواعد أساسية، لافتاً إلى أن الإعلام يعانى من أزمة حوار، وتغيًّر شكله من المضامين الهادفة إلى الانحدار لموضوعات متدنية.

من جانبه قال الإعلامى عمرو الكحكى، إنه ليس هناك ترهيب للإعلاميين، ولا يوجد تعليمات من أحد، لافتاً إلى أن المشهد الفوضوى بالإعلام سببه دخول أشخاص لا علاقة لهم بالمهنة.

وأوضح أن "الإعلام مهنة من لا مهنة له"، منذ قديم الزمان وليس فى هذه الفترة فقط، مشيراً إلى أن الممارسة المهنية الحقيقية غائبة، وهناك مسئولية على الإعلام لتدريب طلاب كليات وأكاديميات الإعلام.

وتابع :"الحياد غير موجود فى مهنتنا وكل إعلامى ينحاز لتجربته الخاصة".

وفى سياق متصل قال ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، إنه لا قيود على الإعلامى، مشيراً إلى أنه لا يوجد أحد فى الدولة يسأل عما نشر فى أى صحيفة، ولم يتدخل أحد فيما نشرت سواء خلال فترة رئاسته للأخبار أو المصرى اليوم.

وأضاف أن دعوات تغيير الدستور ليست فى صالح المصلحة العليا للشعب المصرى، وكذلك تغيير مدة الرئيس، لافتاً إلى أننا لم نكن نعرف الرئيس السيسى قبل أن يتقلد منصب وزير الدفاع قائلاً: "مصر مليانة.. ومش الشخصية الوحيدة فى الشعب المصرى التى تصلح لموقع الرئيس، ولكنه فى توقيته هو الشخصية الأصلح".

وأشار ياسر رزق، إلى أن الإعلام يمر بفترة انتقالية فى المرحلة الحالية، مؤكداً أن هناك معايير يجب إدراكها بأنه لا عودة لما قبل 25 يناير إطلاقاً، والشعب المصرى لن يقبل بهذا.

ووجه رزق رسالة للرئيس السيسى قائلاً :"لماذا لم يخرج محمد العراقى من السجن، وسيادتك وعدتنا وإحنا فى الإمارات بأنه سيتم الإفراج عنه فى أول مجموعة، هذا الشاب المصرى لا أعرف شكله، وهو الابن الوحيد لوالدته، وصدر حكم نهائى من محكمة النقض، بإدانته بمحاولة قلب نظام حكم مرسى، وإذا كان هذا الشاب يقضى عقوبة 3 سنوات، أنا مستعد أقضى عقوبة المؤبد؟".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة