"خليها تصدى" تحارب ارتفاع أسعار السيارات بـ750 ألف "شير"

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 04:15 م
"خليها تصدى" تحارب ارتفاع أسعار السيارات بـ750 ألف "شير" سيارات - صورة أرشيفية
كتب أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداول مجموعة من نشطاء "فيس بوك" مجموعة من الآراء التى ترفض ما يحدث فى سوق السيارات من زيادات مبالغ فيها خلال الوقت الراهن، حيث قاموا بعمل صفحة تحت اسم "خليها تصدى"، والهدف هو وقف شراء السيارات الجديدة حتى تصدأ، وتصبح موديلًا قديمًا بخلاف موديل السنة.

وكتب الأدمن فى صفحة "خليها تصدى" وهو مؤسس هذه الحملة والصفحة "محمد راضى"، أن أعداد المتابعين لهذه الصفحة بالآلاف، حيث إن العدد الحالى هو 20 ألفًا و377 محبًا لفكرة الصفحة، وأوضح أن سعر السيارات فى مصر أغلى بكثير مقارنة بالبلاد الأخرى وهذا نتيجة الجمارك وسعر الدولار.

وأوضح أنه لابد من أن يتم إلغاء الجمارك وتفعيل اتفاقية الجات والشراكة الأوروبية وغيرها، لأن هذا من أهم الأسباب فى الزيادات المبالغ فيها من قبل المعارض والوكلاء.

حتى لو الوضع الاقتصادى الحالى فى البلاد لا يسمح بإلغائها أو تخفيضها فلابد من جهة رقابية على الأسعار وضبط السوق، لأن من أهم أهدافنا فى الصفحة توصيل رسالة لكل وكيل ولكل معرض "كفاية جشع وكفايه طمع"، لأنه ليس من المعقول كل ما تحدث زيادة فى أسعار صرف الدولار على سبيل المثال بنسبة 1% يكون فى المقابل هناك زيادة فورية على سعر السيارات بنسبة 10% مثلما حدث فى الشهورالماضية.

وأضاف "الأدمن" من خلال صفحة "خليها تصدى"، أنهم ليسوا معترضين بأن يكسب المعرض أو الوكيل لكن "لابد وأن يكون المكسب بالمعقول مش عن طريق الضغط الكبير على المشترى اللى بيتحمل فوائد بنوك وقروض لكى يقتنى سيارة هو وعائلته توفر لهم طريقة آدمية فى الانتقالات لأن المواصلات غير آدمية بالمرة، ونتمنى من الحكومة المصرية وأجهزتها تفعيل الدور الرقابى على أسعار التوكيل والمعارض ووضع هامش ربح عادل لهم وبقيمة لا تضر بالبائع ولا المشترى على حد سواء".

يذكر أنه بلغ عدد المتابعين للصفحة فى أقل من أسبوع حوالى 20 ألفًا، بالإضافة إلى وصوول عدد منشورات الصفحة "الشير" إلى مليون إلا ربع شخص تقريبًا 750 ألفًا.

كما أنه بالفعل حدثت زيادات مبالغ فيها لبعض الطرازات وفوجئ المتعاملون بسوق السيارات المصرى فى بداية الأسبوع الماضى بارتفاع مجموعة من السيارات التى يوجد طلب عليها، وصفها البعض بالزيادة الجنونية، فعلى سبيل المثال زادت السيارة هيونداى "فيرنا الأتوماتيك" لتسجل سعر بيع حوالى 113 ألف جنيه مصرى بدلا من 109 آلاف جنيه، فيما زاد طراز رينو "لوجان" ليسجل سعر بيع 128 ألف جنيه، كما زاد سعر السيارة "كيا ريو – هاتشباك" لتسجل سعر 162 ألف جنيه بدلا من 155 ألف جنيه، أما السيارة "هيونداى إكسنت RB" سجلت سعر 162 ألف جنيه، كما زاد سعر السيارة "هوندا سيفيك" المستوردة من تايلاند لتسجل سعر بيع بلغ 185 ألف جنيه بدلا من 165 ألف جنيه. وزاد سعر السيارة "سكودا رابيد" سيدان لتسجل سعر بيع 172 ألف جنيه بدلا من 152 ألف جنيه، كما زادت أسعار السيارة "أوكتافيا A7" لتسجل سعر بيع بلغ 298 ألف جنيه بدلا من 255 ألف جنيه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي

الفيرنا ب 113 الف جم ليه يعنى ده غير مقبول خليها تصدى احسن و نركب فزب زى الهند بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الدميري

هناك الاف من السيارات القديمة تاتي من الخليج تحت مسمى " مالك اول " والحكومة مش وخدة بالها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي عبد الوكيل

شكرا للتغطية الحملة

عدد الردود 0

بواسطة:

مقيم بكندا

اسعار السيارات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مبارك

الجشع

عدد الردود 0

بواسطة:

الحنبولي

اللي يشتري فيرنا بـ 111 ألف يبقى #$%#@$%

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى

مقاطعة لحين احترام المستهلك

عدد الردود 0

بواسطة:

حرام عليكوا اين الرقابه

الرقابه

راقب نفسك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة