التوك شو: أحمد موسى يناشد الرئيس إلقاء كلمة لحث المواطنين على المشاركة بالانتخاب.. الداخلية: لن نتواجد داخل اللجان الانتخابية.. وزير التنمية المحلية: جارٍ تقييم المحافظين وحركة التغيير عقب الانتخابات

الخميس، 15 أكتوبر 2015 04:28 ص
التوك شو: أحمد موسى يناشد الرئيس إلقاء كلمة لحث المواطنين على المشاركة بالانتخاب.. الداخلية: لن نتواجد داخل اللجان الانتخابية.. وزير التنمية المحلية: جارٍ تقييم المحافظين وحركة التغيير عقب الانتخابات أحمد موسى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال اللواء حازم حمادى، مرشح عن دائرة مركز ومدينة سوهاج، إن المشاركة فى الانتخابات ستصل لـ70% وحل الدكتور أحمد بهجت ضيفًا ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل.


أحمد موسى يناشد الرئيس إلقاء كلمة لحث المواطنين على المشاركة بالانتخاب.



دعا الإعلامى أحمد موسى، المصريين بالخارج للذهاب للإدلاء بأصواتهم لاختيار نواب البرلمان المقبل، نظراً لأهمية المشاركة فى الانتخابات التى سيترتب عليها خروج برلمان يعد الأهم فى تاريخ البلاد كونه سيناقش عددًا من القوانين المهمة التى تشغل المواطن المصرى، وتابع: "البرلمان المقبل الأخطر فى تاريخ البلاد وليس مثل برلمان قندهار.. اللى مش هينزل لا يلوم إلا نفسه".

وناشد "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإلقاء كلمة قصيرة يوم السبت المقبل قبل توجه المواطنين لصناديق الانتخابات يحثهم خلالها على المشاركة بالانتخابات وحسن الاختيار نظراً لمصداقية الرئيس لدى شعبه.

أمين "مستقبل وطن": "أبو هشيمة" وعدد من رجال الأعمال يمولون الحزب


قال عمر الغنيمى، الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، إن عضو البرلمان المقبل يقع على عاتقه جزء خدمى نظراً لغياب المحليات، بالإضافة إلى الجزء التشريعى - حسب تعبيره، وتابع: "البرلمان المقبل الأخطر فى تاريخ مصر وأمامه أكثر من 60 ألف قانون يجب تعديلهم".

وأضاف "الغنيمى"، خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أن المال السياسى لن ينجح خلال الانتخابات المقبلة، وتابع: "الفلوس لوحدها متنجحش وهناك تجارب سابقة تدل على ذلك".

ولفت الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، إلى أن هناك عددًا كبيرًا من رجال الأعمال يدعمون الحزب من بينهم رجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة، والعديد من العائلات بالإسكندرية.

وأشار "الغنيمى"، إلى أن عناصر الإخوان الإرهابية هاجموا المقر الانتخابى الخاص بى بالألعاب النارية وزجاجات المولوتوف وأصابوا عددا من المواطنين، بينما رجال الشرطة سيطروا على الموقف وتم القبض على 3 من المعتدين.

حازم حمادى: المشاركة فى الانتخابات ستصل لـ70%


قال اللواء حازم حمادى، مرشح عن دائرة مركز ومدينة سوهاج، إن الانتخابات ستكون المنافسة فيها شريفة بين كل المرشحين البالغ عددهم 38 مرشحا فى الدائرة، مشدداً على أن الانتخابات تمتاز بالحيادية والهدوء، متوقعاً أن تصل نسبة المشاركة لـ70%.

وأضاف حازم حمادى خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أن المواطن المصرى أصبح مثقفا وواعيا تماماً لما يدور حوله من أحداث وقادر على اختيار من يمثله تحت قبة البرلمان، وتابع: "هم يقولون أن النائب القادم سيكون للخدمات العامة وليس الخاصة نريد من يمثلنا صح".



الداخلية: لن نسمح لأحد من رجال الشرطة التواجد داخل اللجان الانتخابية



قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، إن مديريات الأمن على مستوى الجمهورية أنهت استعداداتها الأمنية لإجراء الانتخابات البرلمانية، حيث من المقرر بدء المرحلة الأولى من الانتخابات يومى 18 و19 أكتوبر الجارى، مؤكداً أن الداخلية لن تسمح لأحد من رجال الشرطة التواجد داخل اللجان الانتخابية.

وأضاف اللواء أبو بكر عبد الكريم، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن هناك حالات اختفاء قسرى تبين بعد الفحص أنها سافرت للخارج، مؤكدًا أنه لم يتم إلقاء القبض على الناشط مصطفى الماصونى ولا تعرف الداخلية مكانه، وهو مختفى منذ 26 يونيو الماضى، مضيفاً أن رجال الأمن تكثف جهودها للوصول إليه.

أحمد بهجت: أطالب بميثاق شرف إعلامى لمنع صراعات الإعلاميين على الشاشات


قال الدكتور أحمد بهجت رئيس مجموعة شركات بهجت، إنه لا يتدخل فى سياسة القنوات الخاصة به إلا لمنح حق الرد لشخص متضرر ولا يستخدمها لمصالح شخصية أبدا، مؤكدا أنه لابد من وضع ميثاق شرف إعلامى للسيطرة على الصراعات بين الإعلاميين على الشاشات، لافتا إلى أن لديه شركة فى مجال النانو تكنولوجى لإمداد المواطنين باختراعات تفيدهم.

وأضاف أحمد بهجت خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أنه يؤيد الحكومة طالما فى مصلحة مصر ويعارضها فى حال ارتكابها أخطاء، مؤكدا أنه لا يشعر بالاستمتاع فى العمل السياسى، لذلك يرفض المشاركة فى السياسة.

أحمد بهجت: التيار المدنى سيفوز بنسبة 80% من مقاعد البرلمان المقبل


قال رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت، رئيس مجموعة شركات بهجت، إن التيار المدنى سيفوز بنسبة 80% من مقاعد البرلمان المقبل، مؤكدًا أن هناك مبالغة فى التوقعات بعدم إقبال المواطنين على لجان الانتخابات، لافتًا إلى أن البرلمان المقبل لن يشكل أى قيد على الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف أحمد بهجت، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حقق إنجازات مثل الرئيس محمد أنور السادات، مستطرداً: "لا أطالب بتعديل الدستور لأن ذلك يعد ضرراً له".

وطالب "بهجت"، بالاستماع للمشاكل التى تواجه رجال الأعمال ووضع دراسة واقعية لحلها، بالإضافة إلى وضع حلول جذرية للمشكلات التى تواجه الصناعة، لافتا إلى أن الأفلام العربية القديمة أسهمت فى تشويه رجال الأعمال وجعلت المواطن يتصور أن أصحاب المال لابد أن يكونوا فاسدين.

ممكن
وزير التنمية المحلية: جارٍ تقييم المحافظين وحركة التغيير عقب الانتخابات


قال الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، إنه لم يكلف بوزارة التنمية المحلية لمعاقبة المحافظين أو التعامل معهم بقوة، لافتاً إلى أن سلطة تعيين المحافظين من اختصاص رئيس الجمهورية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أنه يجب تنسيق العلاقات بين المحافظات والوزارات لدفع عجلة الاستثمار، مردفا: "جارى عملية تقييم المحافظين.. وحركة التغيير عقب الانتخابات".

وأشار الوزير، إلى أن الجهات الرقابية لها دور رقابى وتعد تقريرا لوزير التنمية المحلية لاختيار المحافظين، موضحاً أنه يتلقى رسائل على هاتفه تزعم وجود ملفات فساد فى وزارة التنمية المحلية.

وحول ما يتردد عن تعيينه بالواسطة معيداً فى الجامع أو وزيراً فى الحكومة، قال زكى بدر:"محض افتراء وكذب"، مضيفاً أنه لم ينتم إلى أى حزب، وأكثر من حزب طلب انضمامه لكنه رفض.


موضوعات متعلقة:



- صحافة القاهرة:حكومة شريف تواجه الأزمات بالقروض..مصر تدخل اليوم اختبار"عضوية مجلس الأمن"..نبيلة مكرم:توجه للاستفادة من كفاءات المصريين بالخارج..اتحاد العمال يعد تقريرا لعرضه على "الوزراء"بمشاكل الشركات


- الصحف الإيرانية: فشل المتشددين فى عرقلة التصويت النهائى على الاتفاق النووى فى البرلمان.. وروحانى يدعو لطفرة اقتصادية ومكافحة الفساد مع بدء تنفيذ الاتفاق


- الصحف البريطانية: إجبار الطلاب المسلمين بمدارس فرنسا على تناول لحم الخنزير.. ومنظمة الشفافية الدولية: لا يوجد بلدا خاليا من الفساد ومصر تتقدم 5 نقاط.. وكلينتون تنجح فى استغلال المناظرة لصالحها


- الصحف الأمريكية: الولايات المتحدة تتفوق على الدول الإسلامية فى قائمة المسلمين الأكثر تأثيرا فى العالم.. البرلمان المقبل يمتلئ بالمؤيدين للرئيس السيسى.. هولاند: نبحث بيع سفن جديدة لروسيا فى المستقبل


- الصحافة الإسبانية: مدريد قلقة على الوضع البالغ الخطورة فى إسرائيل وفلسطين.. وصحيفة: استخدام القوة يسهم فى تفاقم الوضع.. وتل أبيب "تصطاد" الفلسطينيين فى "انتفاضة السكاكيين"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة