وخطة لبناء مدينة تحيا مصر بتكلفة 500 مليون جنيه..

تحيا مصر: تأسيس شركة قابضة لإطلاق مشروعات الألف تاكسى والنقل المبرد للشباب

الخميس، 15 أكتوبر 2015 01:36 م
تحيا مصر: تأسيس شركة قابضة لإطلاق مشروعات الألف تاكسى والنقل المبرد للشباب محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر
كتب عبد الحليم سالم وشيماء حمدى وندى سليم ومحمد شعلان – تصوير: عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر اليوم الخميس، أن الصندوق بصدد تأسيس شركة قابضة يمتلك الصندوق 98% منها، ويسهم بنك مصر بنسبة 1% والبنك الأهلى 1%.

وأعلن عشماوى خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى، انطلاق مشروع تمليك 100 تاكسى للشباب، كما تم التنسيق مع المحافظات ووزارة الصحة لإصدار وثيقة تأمين خاصة بهم.

كما تم الإعلان عن إطلاق مشروع ألف سيارة نقل مبرد، ويمكن لكل 4 شباب الاشتراك فى هذا المشروع بتأسيس شركة لتسويق المنتجات الغذائية ويتم توفير سيارة لهم، ويمكن من خلال هذا المشروع تأسيس 250 شركة، وأعلن عشماوى استعداد الصندوق التعاقد مع الشركات المؤسسة لمدة 3 سنوات، مشيرا لاشتراك 6 وزارات مختلفة بهذا المشروع منها وزارة المالية.

وفى إطار أنشطة الصندوق للقضاء على الفقر وتطوير العشوائيات، أعلن عشماوى عن خطة لبناء مدينة تحيا مصر، مخصص لها 500 مليون جنيه، تم إنفاق 200 مليون فعليا، وتقع بأحد مناطق القاهرة بين المعادى ومصر الجديدة والدويقة، لافتا إلى أن الرئيس السيسى قرر ضم مساحة جديدة لها بعد زيارة جوية لتكون منطقة نموذجية.

وأشار عشماوى إلى إنفاق 10 ملايين جنيهات حتى الآن على مشروع تطوير 53 قرية فقيرة، من إجمالى 100 مليون جنيها مخصصة لهذا الغرض، كما تم إنفاق 61 مليون جنيها على منطقة العسال حيث تم بناء البيوت وتطويرها، بخلاف خطة لفك كرب 2000 غارم وغارمة، بخلاف دعم الفقراء.


موضوعات متعلقة..



بالصور.. صندوق تحيا مصر يعلن عن 3 جوائز بمليون جنيه إحداها لأفضل بحث طبى

تحيا مصر: مليون جنيه جوائز للقضاء على فيروس سى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة