رئيس مجلس التنمية الاقتصادية: تشغيل نحو 500 مصنع خلال نوفمبر المقبل

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 04:13 م
رئيس مجلس التنمية الاقتصادية: تشغيل نحو 500 مصنع خلال نوفمبر المقبل الدكتور عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، إن نحو 500 مصنع ستكون جاهزة للتشغيل خلال شهر نوفمبر المقبل من إجمالى الألف مصنع تحت الإنشاء".. فى إطار مشروع تشغيل ألف مصنع بالقاهرة الجديدة.
وأضافت عبد اللطيف ـ فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات مؤتمر "أخبار اليوم" الاقتصادى.. "مصر طريق المستقبل.. رؤية على أرض الواقع" ـ " أن المجلس يقوم حاليا بتسهيل الإجراءات للمصانع مع الهيئات كتغيير النشاط للمصانع الراغبة فى ذلك، والحصول على تسهيلات لإدخال الكهرباء..فضلا عن فتح قناة تواصل مع اتحاد الصناعات للمساهمة فى تسهيل تسويق المنتجات الخاصة بها، وفتح باب مع الصندوق الاجتماعى لمساعدتهم فى الحصول على قروض، وشراء الآلات".
وتابعت أن الحكومة انتهت من مسئوليتها فى إدخال البنية التحتية لـ906 مصانع فى نهاية يونيو..مشيرة إلى أن إدخال المرافق مسئولية الأفراد".
وبشأن حل مشكلات المصانع المتعثرة، أوضحت أنه يتم حاليا التعاون مع وزارة التخطيط، والمتابعة، والإصلاح الإدارى لإنشاء صندوق خاص لمساندة هذه المصانع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة