بالفيديو..رئيس الوزراء خلال المؤتمر الاقتصادى لأخبار اليوم: لا نملك عصا سحرية لحل المشاكل..وخفض الأسعار أهم التحديات.. ويؤكد: عازمون على التصدى للفساد.. ونتخذ إجراءات عاجلة لحل مشاكل المستثمرين(تحديث)

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 12:18 م
بالفيديو..رئيس الوزراء خلال المؤتمر الاقتصادى لأخبار اليوم: لا نملك عصا سحرية لحل المشاكل..وخفض الأسعار أهم التحديات.. ويؤكد: عازمون على التصدى للفساد.. ونتخذ إجراءات عاجلة لحل مشاكل المستثمرين(تحديث) رئيس الوزراء خلال مشاركته فى مؤتمر أخبار اليوم
كتب هند مختار وهانى الحوتى وندا سليم - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بفاعلية فى المؤتمر الاقتصادى الثانى لمؤسسة أخبار اليوم، حيث ألقى كلمة أكد فيها عزم الحكومة على مواجهة التحديات والمشاكل التى تواجه الوطن والمواطنين.



وفى البداية، نقل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى لجميع الحضور بالمؤتمر الاقتصادى الثانى لمؤسسة أخبار اليوم، مشيدا بجهود الإعداد للمؤتمر واستخدام الخطى فى تحقيق معدلات النمو الاقتصادى، موضحا أن هناك تحديات واجهتها البلاد خلال الفترة السابقة، مستعرضا أيضا النجاح الذى حققته مصر أيضا رغم التحديات.

اليوم السابع -10 -2015

الانتخابات البرلمانية


وقال فى كلمته، اليوم الأربعاء، أن تنفيذ الانتخابات البرلمانية يأتى من خلال حرص الحكومة على إعداد بيانات سليمة وإشراف قضائى وتأمين على أعلى مستوى، ليكون خير دليل على عظمة مصر حيث تشارك 10 وزارات و3 هيئات فى إنجاز العمل للخروج بانتخابات برلمانية نزيهة.

وأكد أن الحكومة تدرك العجز فى الموازنة ولابد أن يعالج تدريجيا، بالاضافة إلى التحديات الكثيرة ومنها زيادة فى الواردات وانخفاض أعداد السائحين وشركات متعثرة ومصانع وعقبات يواجهها المستثمرون وتعالجهم الدولة بإجراءات عاجلة وغير نمطية للتغلب على هذه التحديات، وذلك سيتم بدعم من الشعب المصرى بجميع فئاته.

اليوم السابع -10 -2015

النمو الاقتصادى


وأشار إلى أن رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، ففى الجانب الاقتصادى نسعى لزيادة النمو الاقتصادى لـ1.5% سنويا وخفض معدلات البطالة بما يتناسب مع زيادة النمو الاقتصادى.

وأضاف أن الحكومة تستهدف تشجيع الصادرات ونمو الاقتصادى ودفع قطاع السياحة والعمل على زيادة معدلات النمو، وإصلاح شركات قطاع الأعمال العام وتعظيم الاستفادة من أصول مصر خاصة الثروة المعدنية.

إصلاح التعليم


وأوضح أن الحكومة تهتم بالجانب الاجتماعى ومنه إصلاح منظومة التعليم وانتظام الطالب فى المدارس والجامعات، مضيفاً: "الوزارة اسمها التربية والتعليم ولابد من عودة الطالب للمدرسة وتعميم ممارسة الأنشطة الطلابية وتطوير المناهج وتنظيم مجموعات التقوية، وإنشاء اعداد من المدارس التجريبية لاستيعاب الزيادة فى أعداد الطلاب.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة ستعمل على تنمية حقول الغاز الذى سيضيف 70% من انتاج مصر للغاز، مؤكدًا أن توفير البيئة والمناخ المناسب هو الاساس للبيئة الاقتصادى، فلا تقدم يتحقق مع وجود فساد او فاسدين.

التصدى للفساد


وشدد على أن الحكومة عازمة على التصدى للفساد والفسادين أيا كان موقعه، موضحا أن الحكومة لا تملك عصا سحرية ولكن بالعمل والتكاتف هو أساس الخروج من المشاكل، خاصة وان مصر لديها كافة المقومات التى تؤهلها للنجاح من قاعدة صناعية وزراعية.

وأوضح أن خفض الاسعار احد التحديات الحكومة الحالية، والحكومة ستقدم برنامج متكامل لمجلس النواب القادم، مؤكدا أن الشعب قادر على اختيار من يمثله.

إضافة..


انتهاء الإطار العام لبرنامج الحكومة لعرضه على البرلمان


قال "إسماعيل"، إن الحكومة تعمل على الانتهاء من قضية عدالة توزيع الدعم لضمان وصوله إلى مستحقيه دون غيره بطريقة كريمة وسليمة ومنظمة، مشيراً إلى أن الحكومة انتهت من إعداد الإطار العام لبرنامج الحكومة وتقوم الوزارة حالياً بإعداد البيانات التفصيلية للمشروعات والبرامج الفرعية المستهدف تنفيذها فى جميع المجالات، تمهيداً لعرضها على مجلس النواب.

وفيما يتعلق بالمشروعات القومية التى يتابعها الرئيس بنفسه، قال رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى الثانى، إن هناك العديد من المشروعات التى بدأ العمل فيها، وسوف تؤتى ثمارها على المديين القصير والمتوسط، نظراً لأنها ستحرك كل قطاعات الاقتصاد، وستوفر الآلاف من فرص العمل، سواء أثناء التنفيذ أو بعد استكمالها، خاصة أنها تعمل على تحسين نوعية الحياة وترتقى بالمواطن المصرى، ومن أهمها مشروع ازدواج قناة السويس الذى تم افتتاحه فى أغسطس 2015، بما يستهدفه من مضاعفة حجم وحركة النقل بالقناة واختصار الوقت، إلى جانب مشروع تنمية منطقة القناة الذى يستهدف تطوير 6 موانئ، إلى جانب تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة فى العديد من المجالات بالمنطقة الاقتصادية، وإقامة العديد من المراكز اللوجستية والصناعية والتجارية والسياحية.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن المشروعات تتضمن أيضاً مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وربطها بالقاهرة من خلال عدة محاور، إضافة إلى استكمال مشروعات الطرق الإستراتيجية (مرحلة أولى وثانية) وتنمية المناطق الواقعة حولهما كظهير عمرانى، مع وضع مخطط عمرانى علمى للتنمية العمرانية فى هذه المناطق.

إضافة


تشجيع الصادرات


وأضاف رئيس الوزراء أن الأهداف الاقتصادية تشمل أيضا مضاعفة نسبة النمو فى القطاع الصناعى، إضافة إلى مضاعفة حجم وقيمة الصادرات، مع مراعاة تشجيع الصادرات التى تحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومى والتى توفر فرص للعمالة الكثيفة، مع دفع قطاع السياحة والعمل على استعادة معدلات نموه وتعظيم الاستفادة من المناطق الأثرية والمقاصد السياحية والشواطئ الممتدة والمناخ الملائم بمصر.

اليوم السابع -10 -2015

وأوضح أن الحكومة ستعمل على إصلاح شركات قطاع الأعمال العام، وتعظيم العائد منها ومن الأصول الكبيرة التى تمتلكها، إلى جانب تعظيم الاستفادة من أصول مصر وثرواتها، وخاصة الثروة المعدنية والمناجم والمحاجر، إضافة إلى تطوير منظومة الأوقاف وتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة لها.

اليوم السابع -10 -2015

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التغلب على التحديات لن يتم إلا بدعم من الشعب المصرى بجميع فئاته، مواطنون وموظفون وعمال ومجتمع مدنى ومستثمرون ورجال أعمال وخبراء اقتصاد وجهات تمويل، لافتاً إلى أن الحكومة هنا للاستماع إلى الحضور، ومتابعة المناقشات والقرارات والحصول على الخبرات، مؤكداً أنها ستضع التوصيات الصادرة عن مؤتمر أخبار اليوم محل كل التقدير والاهتمام والاعتبار.

اليوم السابع -10 -2015

تطوير الخدمات الصحية


وقال إن الحكومة ستعمل على الصعيد الاجتماعى أيضاً بإصلاح منظومة الصحة من خلال تطوير وإتاحة الخدمات الصحية ومد مظلة التأمين الصحى لتشمل جميع المواطنين على المدى المتوسط، وتطوير خدمات التطعيم والصحة الوقائية والإسعاف والطوارئ إلى جانب التدريب.

اليوم السابع -10 -2015

وأضاف رئيس الوزراء أنه فيما يخص مشروع إستصلاح المليون ونصف مليون فدان فإنه يستهدف فى الأساس إنشاء مجتمعات متكاملة زراعية وصناعية وسياحية وعمرانية بما يوسع رقعة العمران ويعيد توزيع خريطة السكان فى مصر، إلى جانب مشروع الإسكان الاجتماعى الذى يستهدف توفير 200 ألف وحدة سكنية فى السنة، للفئات محدودة الدخل والأولى بالرعاية، بمقدمات بسيطة ومدة سداد طويلة، بالإضافة إلى مشروع اسكان المصريين العاملين فى الخارج (بيت الوطن) مشيراً إلى أن مجلس الوزراء وافق مؤخراً على طرح 9 آلاف قطعة أرض جديدة فى هذا الصدد.

اليوم السابع -10 -2015

محطات الكهرباء


كما أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن المشروعات تتضمن أيضاً استكمال إنشاء عدد من محطات الكهرباء الكبرى (شركة سيمنس) بطاقة إجمالية 14400 ميجاوات، وإنشاء عدد من المحطات الأخرى بطاقة الفحم والرياح والطاقة الشمسية لافتاً إلى تنمية حقول وكشف شروق الذى سيضيف نحو 70% من إنتاج مصر الحالى من الغاز، إلى جانب أيضاً مشروع المثلث الذهبى للتعدين فى مصر.

اليوم السابع -10 -2015

وأكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن القاعدة السليمة والصحيحة فى أى نجاح أو تقدم اقتصادى يعتمد على توفير البيئة المواتية والمناخ المناسب، ومن ثم كان لابد من العمل على محاربة الفساد وإقتلاع جذوره من جميع الجهات التى يوجد فيها، مؤكداً أنه لا تقدم مع وجود فساد أو مفسدين، وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة تضمنت مكافحة الفساد بكل أشكاله، وإعادة هيكلة الحكومة لرفع الكفاءة ومستوى الآداء، وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة والعمل على تطبيق جميع الآليات التى تحقق ذلك.

اليوم السابع -10 -2015

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن حجم التحديات التى واجهت البلاد فى الفترة السابقة من عدم استقرار امنى وسياسى واقتصادى واجتماعى، لافتاً إلى أن مصر حققت فى الفترة الأخيرة تحسناً فى العلاقات الدولية فى المشهدين الإقتصادى والإجتماعي، وقال إنه على رغم أن التحديات لا زالت كبيرة وكثيرة ومنها ما هو مراتكم منذ سنوات طويلة، ومنها ماهو ناتج عن مستجدات حديثة محلية وعالمية، إلا أن الأمل كبير، والطموح أكبر لاجتياز هذه الصعاب.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015





موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء يفتتح اليوم المؤتمر الاقتصادى لأخبار اليوم


- وصول الجنزورى وحسن يونس وعدد من الوزراء لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى


- وصول 10 وزراء لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى


- بدء مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى بتلاوة القرآن بعد وصول رئيس الوزراء


- رئيس الوزراء يشاهد فيلما تسجيليا حول المؤتمر الاقتصادى الأول لأخبار اليوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة