مفاجأة.. 293 قطعة أثرية مصرية بمعرض "أوزوريس - أسرار مصر الغارقة" بباريس.. تجذب 70 ألف سائح خلال 30 يومًا.. ومصر بكل متاحفها يزورها 50 ألفًا فى الشهر

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 07:02 م
مفاجأة.. 293 قطعة أثرية مصرية بمعرض "أوزوريس - أسرار مصر الغارقة" بباريس.. تجذب 70 ألف سائح خلال 30 يومًا.. ومصر بكل متاحفها يزورها 50 ألفًا فى الشهر معرض آثار بالخارج أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
برغم أن مصر تحتوى على أكثر من ثلث آثار العالم، إلا أنها تشهد حالة من الركود السياحى وخصوصًا بعد ثورة 25 يناير 2011، ولهذا لجأت وزارة الآثار إلى إرسال معارض خارجية سعيًا لجذب وتشويق رواد المتاحف المصرية بالخارج لزيارة المواقع الأثرية فى مصر خصوصًا أن ما يعرض بتلك المتاحف "عينة" مما تملكه مصر، ولذلك قامت "اليوم السابع" برصد عدد الزائرين بجميع متاحف مصر ومقارنتها بمتحف "أسرار مصر الغارقة".

وعلى مدار شهر قام بزيارة متاحف مصر على مستوى الجمهورية على مدار شهر، ووصل إجمالى عدد المواطنين إلى 43797 وقد وصل عدد الأجانب إلى 14141، ليكون إجمالى الزائرين بشكل عام 57938 زائرًا.

"أسرار مصر الغارقة" بباريس زاره 70 ألف سائح خلال 30 يومًا


أما معرض "أسرار مصر الغارقة"، الذى يعد معرضًا استثنائيًا ينظمه معرض العالم العربى بفرنسا، بالتعاون مع مصر ويتضمن مجموعة فريدة من الآثار التى توصلت إليها عمليات التنقيب البحرى، ومن المنتظر أن يعيد هذا المعرض صورة مصر المعروفة إلى أذهان الزوار وأن يحثهم ومعارفهم على زيارة المواقع والمتاحف فى مصر، حيث يتوافد عليه يوميًا فى المتوسط 2000 زائر، ليصل عدد زواره 70 ألف زائر على مدار 30 يومًا.

وقال الدكتور محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية للآثار الغارقة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من المنتظر أن تزيد معدلات الزيارة للمعرض خلال الأيام المقبلة لاقتراب موعد إجازة المدارس بفرنسا، حيث يتوافد عدد كبير أثناء الإجازات قد تصل لــ4000 زائر فى اليوم.

وأكد الدكتور محمد مصطفى أنه من تلك الإحصائية نجد أن المعارض الخارجية تحقق عدة أهداف إيجابية، منها زيادة عدد الزوار على المتاحف والمواقع الأثرية بمصر، فمع ارتفاع معدل الزيارات لمعرض "أوزوريس - أسرار مصر الغارقة"، بباريس، يرتفع عدد السياح لمصر.

ويبلغ عدد القطع الأثرية المعروضة 293 قطعة، وبالإضافة للدعاية المرجوة والتى تحتاج لها مصر بشدة فى الوقت الحالى فإن عقد المعرض ينص على تسديد مبلغ 920 ألف يورو للوزارة عن مدة إقامة المعرض وهى 16 شهرًا بداية من 8 سبتمبر 2015 حتى 31 يناير 2016، وكذلك (يورو) عن كل تذكرة بعد المائة ألف تذكرة الأولى.


موضوعات متعلقة..


- رئيس قطاع المتاحف : القيمة التأمينية لمعرض طوكيو تتجاوز الـ 138 مليون دولار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبد الفتاح

مطلوب إخلاص نية وعمل خالص لوجه الله

عدد الردود 0

بواسطة:

hesham ghabbour

انه التسويق يا عبقرى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري في بريطانيا

متاحف بريطانيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة